تشغيل سماعتين بلوتوث في نفس الوقت للهاتف المحمول

 في بعض الأحيان نحتاج إلى إستخدام إمكانيات أكثر من المتاح امامنا , كمثال يحتاج المبرمجين أحياناً إلى إستخدام أكثر من شاشة كمبيوتر على جهاز واحد في نفس الوقت وعرض واجهة التطوير وواجهة العميل لهم في نفس الوقت لمتابعة عملهم , كذلك مقالنا اليوم , فمن المؤكد إننا أحياناً نحتاج إلى إستخدام أكثر من سماعة بلوتوث في نفس الوقت , قد يكون السبب أن السماعة التي لديك أحادية يمكن إستخدامها على أذن واحدة ولديك سماعة إضافية من نفس النوع , وقد يكون السبب أنك ترغب بأن يسمع شخص أخر لديه هو الأخر سماعة بلوتوث ما لديك دون أن تقوم بفتح السماعة الخارجية لهاتفك , بل أن السبب أحياناً قد يكون وجود العديد من الأجهزة في منزلك التي تعتمد على تقنية البلوتوث مثل أمازون إيكو وجوجل هوم وغيرهم الكثير.

قد يهمك أيضاً: طريقة تشغيل الأغاني على سماعات البلوتوث

طرق تشغيل سماعتين بلوتوث في نفس الوقت

تشغيل سماعتين بلوتوث في نفس الوقت
تشغيل سماعتين بلوتوث في نفس الوقت

بعض السماعات الحديثة تدعم ربطها بأجهزة مرتبطة فعلياً بسماعات أخرى , ويسمى ذلك بوضع الحفلة أو Party Mode , ولكن ما الحل إذا كانت السماعات التي لديك لا تعمل بهذا الشكل؟

هناك في الحقيقة عدة حلول مذهلة وطرق مدهشة للوصول إلى ما ترغب به وجميعها طرق سهلة.

تطبيق AmpMe


حل أبسط مما تتخيل , وهو تحميل تطبيق الأندرويد المذهل AmpMe لتشغيل سماعتبن بلوتوث في نفس الوقت , تفضل بتحميل التطبيق أولاً من هنا ومن ثم تابع معنا.

ما هي مميزات هذا التطبيق وكيف يعمل؟
من أهم مميزات تطبيق AmpMe هو دعمه للعديد من التطبيقات بشكل مباشر مثل ساوند كلاود وسبوتيفاي ويوتيوب وحتى مكتبة هاتفك الصوتية , لذا فعند تنصيبك له ستجد خيار التشغيل بإستخدام AmpMe متاحاً لك من هذه التطبيقات.

الميزة الرائعة الإضافية هو إمكانية مزامنة السماعات مع أي أجهزة أخرى أو حفلات مفتوحة على سبيل المثال مع أصدقاء , معنى ذلك إنك تستطيع ربط أكثر من سماعتين بنفس الجهاز بإستخدامك لهذا التطبيق العملاق في مجاله.

الميزة الثالثة وجود شات في التطبيق وسنوضح أهميته في النقطة القادمة.

فكرة وألية العمل بالتطبيق
الفكرة لا تعتمد على تقنية البلوتوث , بل تعتمد على إتصال الأشخاص الأخرين أصحاب سماعات البلوتوث بالإنترنت بهواتفهم أو بأجهزتهم , ومن ثم يقومون بعمل مزامنة مع الحفلة التي تقوم أنت بإنشائها لتسمعوها جميعاً معاً , لذا فلن يكون هناك عائق في المسافات إطلاقاً وهي ميزة إضافية.

الشخص الذي لديه AmpMe على جهازه هو المتحكم في الحفلة الموسيقية , ومع ذلك يمكن للمدعوين لهذه الحفلة أن يرسلوا لك طلب بإضافة أغنية محددة من خلال شات التطبيق , ويمكن أيضاً أن يتحول المضيف إلى صاحب الدي جي ليمكن للمدعوين إضافة الأغاني كما يرغبون إلى قائمة أغاني الحفلة , واو .. كما هذا رائع.

لاحظ معنا أنه نعم التطبيق خاص لتوصيل السماعات البلوتوث ولكنه يعمل عبر الإنترنت بل أن ربطك لحسابك على جوجل او فيسبوك هام لك ليمكنك مشاهدة من يرغب بالإشتراك معك في حفلة ما من معارفك وأصدقائك. وإذا لم تجد احداً لديه التطبيق أو مشترك به فيمكنك البحث طبقاً للمكان الذي أنت فيه عن أقرب حفلة.

طريقة إستخدام AmpMe
فور تحميلك التطبيق وفتحه قم بالضغط على علامة الإضافة ( + ) 
من النافذة التالية قم بإختيار الخدمة مثلاً:
Deezer
Spotify
Youtube
Sound Cloud
Music Library
وإضغط على إتصال Connect
أدخل إلى حسابك في هذه الخدمة ومن ثم قم بإنشاء قائمتك الموسيقية الخاصة أو إختيار قائمة متاحة مسبقاً بالفعل.

تطبيق Bose Connect

Bose Connect
Bose Connect

هو إستخدام تطبيقات خاصة بذلك مثل Bose Connect والذي يسمح بعمل إقتران لأكثر من سماعة بلوتوث لهاتف واحد في نفس الوقت , وهي الميزة التي تبحث عنها من البداية بكل تاكيد , لتحميل تطبيق Bose Connect لهواتف الأندرويد تفضل بالضغط هنا , أما لتحميله إلى هاتف أيفون تفضل بالضغط هنا.

برامج أو تطبيقات خاصة لأجهزة حديثة ومحددة

Ultimate Ears Mobile
Ultimate Ears Mobile

الحل الثالث هو إستخدام تقنيات وتطبيقات Ultimate Ears Mobile Apps for Blast, Mega Blast والمزيد
Ultimate Ears Megaboom
Ultimate Ears Megaboom

يمكنك التعرف على جميع المزايا وتحميل تطبيقاتهم المناسبة لك ولأجهزتك سواء كانت أمازون أليكسا أو مسرح منزلي  أو غيره , وسواء كنت أندرويد أو iOS من الموقع الرسمي من هنا.

الهاتف العملاق سامسونج

Samsung Dual Audio
Samsung Dual Audio

الحل الأخير: لا تتعجب عندما أقول أن إسم هذا الهاتف حلاً , وذلك لأن هذا الحل متاح لهواتف سامسونج فقط , فهذه الشركة الكورية العملاقة متاح بهواتفها تقنية لإستخدام صوت مزدوج في نفس الوقت ويمنك فعل ذلك من خلال الإعدادات بإتباع الأتي:
الذهاب إلى الإعدادات Settings
ثم الموصلات Connections
ومنها البلوتوث Bluetooth
إذا كنت تستخدم نظام أندرويد Pie فمن اعلى الشاشة تقوم بالضغط على متقدم Advanced , أما إذا كنت تستخدم نظام سابق فقم بالضغط على القائمة Menu التي تكون متاحة في أعلى الركن بالشاشة.
ومن ثم تقوم بتفعيل خاصية الصوت المزدوج Dual Audio.
ظبط إعدادات سامسونج لسماعتين
ظبط إعدادات سامسونج لسماعتين

نتمنى أن نكون قد وفقنا في عودتنا إليكم بمعلومات شيقة ومقال جيد .. ونتمنى من الله ان نظل دائماً عند حسن ظنكم

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق - مملكة الأندرويد

جديد قسم : سماعات البلوتوث

إرسال تعليق