هاتف Xiaomi Mi A1 في نظرة تحليلية كاملة

هاتف Xiaomi Mi A1 في نظرة تحليلية كاملة

بعد ان قمت بشراء هاتفي الأول من شاومي أصبحت من عشاق هذه الماركة برغم أن الكثيرين لم يسمعوا عنها شيئاً يذكر , لذا فقد أصبحت من متابعين أخبار هذا الهاتف القيم والذي وفر لي كل ما كنت أحلم به من إمكانيات في هاتف واحد وفي نفس الوقت بسعر رخيص مقارنة بهواتف أخرى عملاقة لديها نفس الإمكانيات أو أقل ولكنها بضعف سعره.

قد يهمك أيضاً مواصفات Xiaomi Redmi Note 2

واليوم أقدم إليكم واحد من الهواتف العملاقة الرائع والمقدمة من شركة شاومي ألا وهو هاتف Xiaomi Mi A1 ومواصفاته في تحليل دقيق لمن قد يفكر بإقتناء هذا الجهاز المميز.


ما هي أكثر ما يميز هاتف Mi A1 الجديد من شاومي؟
الميزة الأكبر هو ان هذا الهاتف والمنتج من خلال شركة شاومي المارد الجديد في سوق الهواتف الذكية مدعمة من خلال شركة جوجل عملاق التكنولوجيا وصاحبة نظام الأندرويد الخاص بالهواتف الذكية مما يجعل هذا الهاتف يحتوي على إمكانيات رائعة وصناعة إحترافية شديدة في الجزء المادي الملموس Hardware وفي نفس الوقت يتم إستخدام قدراته بالكامل في الجزء البرمجي Software لإخراج أفضل ما يمكن وكل ما قد يمكنك الإستفادة منه في هذا الجهاز.

والأن لنتحدث قليلاً عن إمكانيات الجهاز

التصميم
الهاتف له شكل مبهر دقيق مع تصميم معدني برغم خفة وزنه (165 جرام) , كما أن الهوائي متاح من اعلى لاسفل بخلفية الهاتف لضمان قوة إستقبال وإرسال مميزة , كما قد تم وضع كاميرتين خلفيتين , كما أنه أرفع كثيراً من غالبية هواتف شاومي الأخرى وله حواف منحنية curved ليكون بين أيديك بأقل حجم وراحة لليدين برغم شاشته الكبيرة.

العرض
تأتي شاشة شاومي بحجم 5 ونصف بوصة مما يجعلها الشاشة المناسبة لعين المستخدم وهي بدقة كاملة الوضوح Full HD وهي من نوع زجاج غوريلا 3 لحمايتها من الكسر.
وهي شديدة جيدة الإضاءة للغاية وتظهر فيها النصوص حادة الوضوح مما يجعلها الشاشة المثالية لعملك وإستخدام نهاراً أو ليلاً.

الإمكانيات
يأتي هاتف Xiaomi Mi A1 بمعالج سنابدراجون 625 وذاكرة عشوائية Ram 4 GB , مما يجعله هاتف قوي للغاية للتطبيقات والألعاب الحديثة التي تحتاج إلى إمكانيات خارقة مثل المتوفرة به , وبرغم أن هذا المعالج لا يعد الأفضل في مجال العمل في مجال التصميم وتطبيقات الجرافيك إلا أنه يحقق المعادلة الصعبة والتوازن بين القوة والأداء الجيد في هاتف صلب جيد الشكل وبكفاءة وسرعة مميزة. وهو أيضاً ما يؤدي إلى زيادة وطول عمر البطارية.

ويأتي الهاتف بإمكانية تركيب شريحة ذاكرة خارجية وشريحتان إتصال Sim وبرغم ذلك فهو مدعم بذاكرة تخزينية داخلية بحجم 64 جيجابايت مما قد يغنيك عن شراء أو تركيب ذاكرة خارجية إضافية.

بالنسبة لبطارية الهاتف فهي متوسطة القوة وهو ما يؤخذ على هذا الهاتف القوي نظراً لكونها بقوة 3 ألاف ملي أمبير تقريباً , كما يوجد بالهاتف Infrared للإتصالات اللاسلكية قريبة المدى.

الكاميرا
يأتي هذا الهاتف الأسطوري بكاميرتين خلفيتين كل منهما بجودة 12 ميجابيكسل لضمان العمل بميزة بوكيه الشهيرة وتصوير الصور بجودة فائقة الخيال والدقة , كما يأتي الهاتف بكاميرا أمامية للسيلفي بدقة 5 ميجابيكسل.

البرمجة Software ونظام التشغيل
بنظام تشغيل أندرويد 7.1.2 يأتي هذا الهاتف المميز وهو روم أصلي لم يتم تعديله او إضافة أي شئ عليه , وبذلك فهو يعرض تجربة نظام أندرويد النوجة بشكل كامل مع ضمان التحديث إلى أندرويد أوريو الجديد في أقرب وقت لمن يرغب بذلك. وفي هذه النقطة ياتي الهاتف مصمما ومعداً ليعمل بشكل مثالي مع المميزات الجديدة في أندرويد أوريو مثل إمكانية العمل على عدة تطبيقات وألعاب في نفس الوقت وتصغيرها بأسفل الشاشة ليمكنك التنقل بينها وأداء عدة مهام في نفس الوقت بسهولة وليس أي هاتف قادراً على العمل بهذه الميزة حتى الان سوى عدة هواتف قليلة للغاية لأنها كانت تحتاج إلى تعديلات Hardware إضافية لم تكن مضافة إلى الكثير من الهواتف العملاقة والمتاحة بالسوق في أحدث إصداراتها ولكنها متاحة في شاومي مي إيه وان.

ولا يوجد ما هو مضاف بهذا النظام سوى 3 تطبيقات خاصة بشركة شاومي هي Mi Remote والخاص بتحويل هاتفك ليمكنه التحكم عن بعد أو التعامل بمميزات إنفراريد كريموت كنترول , والفيدباك أو التغذية وهي ما يساعد الشركة في الحصول على أرائك وإقتراحاتك لجعل الهاتف مناسب أكثر لإحتياجاتك وحتى وضع بعض إقتراحاتك التطويرية في الحسبان لو رغبت , والتطبيق الثالث هو متجر Miui الخاص بشركة شاومي , وهو أيضاً يمكنك أن تحتفظ به في هاتفك أو تقوم بحذفه Uninstall بسهولة.

سعر هاتف Xiaomi Mi A1 هو 235 دولار تقريباً في وقت كتابة هذا المقال , ويمكنك البحث عن سعره لحظة بلحظة على بعض مواقع التسوق عبر الإنترنت الشهيرة مثل أمازون وسوق وجوميا.


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس