مواصفات وسعر ومميزات وعيوب هاتف شاومي ريدمي نوت 2

مواصفات وسعر ومميزات وعيوب هاتف شاومي ريدمي نوت 2

مواصفات وسعر ومميزات وعيوب هاتف شاومي ريدمي نوت 2

دائماً ما يفاجأنا سوق الهواتف الذكية بأنواع جديدة وأسماء نتعجب منها ونسخر من بعضها إلى أن نقوم بتجربتها بأنفسنا فنجد في أغلب الأحيان أننا قد كنا على حق في ظنوننا ولكن في أحيان أخرى تفوق الأنواع الجديدة الأخرى الشهيرة قدرة وتصبح منافسة لها على القمة بجدارة.

منذ فترة بدأت أجهزة الهواتف الذكية شاومي بغزو السوق العربي وعلى عكس ما كان يظن الجميع من أن مواصفات هذا النواع ستكون ضعيفة نظراً لأسعاره التي في متناول يد الجميع ولكنها فجأتنا بإمكانيات تنافس أغلى الماركات العالمية وأفضلها بأسعار قليلة للغاية , لذا أحببنا أن نقدم إليكم اليوم نظرة عامة عن الهاتف الخطير من شاومي والمسمى Redmi Note 2.

مواصفات هاتف شاومي ريدمي نوت 2

· ذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت.
· ذاكرة عشوائية Ram 2 جيجابايت.
· بروسيسور ثماني النواة Octa Core بقوة 1.95 جيجاهرتز.
· عدد 2 شريحة إتصال Sim.
· سلوت خاص لتركيب كارت ذاكرة خارجية Memory Card.
· تشغيل بيانات الجوال الجيل الرابع والثالث.
· شاشة بحجم 5 ونصف بوصة.
· شاشة بدقة Full HD 1920x1080 بيكسل.
· كاميرا خلفية أساسية بدقة 13 ميجابيكسل.
· كاميرا امامية ثانوية بدقة 5 ميجابيكسل.
· GPS.
· بطارية بقوة 3000 ملي أمبير تقريباً.

مميزات هاتف Xiaomi Redmi Note 2

أولاً وقبل أن نتحدث عن المواصفات يجب أن نذكر لكم ملاحظة في غاية الأهمية وهي أن شكل الهاتف نفسه تحفة فنية وينافس باناقته هواتف سامسونج جالكسي وسوني إكسبيريا.
· لن تحتاج إلى نقل تطبيقاتك الأساسية والألعاب من ذاكرة الهاتف إلى الذاكرة الخارجية نظراً إلى الحجم المعقول من الذاكرة الداخلية (16 جيجابايت) وبذلك يمكنك إستغلال الذاكرة الخارجية إن أردت لتخزين الفيديوهات والموسيقى والصور الخاصة بك فقط وعند فصل الكارت الخارجي لن تختفي التطبيقات والألعاب من هاتفك أو تحدث مشكلة أو خلل بالنظام.
· الذاكرة العشوائية Ram بحجم 2 جيجابايت مما سيسمح لك بفتح التطبيقات والألعاب الكبيرة الحجم بدون أن تحدث عمليات تقطيع Hanging أثناء الإستخدام.
· قوة معالج جبارة ذو 8 أنوية وبقوة تقارب ال 2 جيجاهرتز مما سيجعل عملك على التطبيقات والألعاب أسرع كثيراً ولن تحتاج إلى الكثير من الوقت لفتحها وإستخدامها بكفاءة مثالية.
· يمكنك إستخدام شريحتي إتصال في هاتف واحد بدلاً من الحصول على هاتف جبار وحاجتك إلى هاتف إضافي لتشغيل شريحة أخرى مما يضع بين يديك ميزة موفرة وهامة.
· شاشة كبيرة الحجم وبدقة عالية الجودة , فمعنى أن تكون الشاشة بدقة Full HD أنك تستطيع أن تشاهد أروع صورة للصور والفيديوهات والألعاب بل وأن تستمتع بتجربة نظارات الواقع الإفتراضي VR التي تستخدمها من خلال وضع الهاتف بها وتعليقها برأسك والنظر بشاشة الهاتف مباشرة لتجد نفسك كما لو كنت داخل الفيديو أو اللعبة وهي تجربة مميزة ورائعة , علماً بأن هذه التجربة على هواتف ذات جودة شاشة أقل ستجعلك تشاهد الصورة كما لو كانت مكونة من مربعات صغيرة (صورة مبكسلة) وهي بالتأكيد لن تكون تجربة مرضية لك ولن تجعل متعتك عند مشاهدة الفيديو أو ممارسة اللعبة ذو إندماج أفضل.
· الكاميرا الخلفية 13 ميجابيكسل وهي معقولة إلى حد ما لتصوير المشاهد النهارية.

عيوب هاتف Xiaomi Redmi Note 2

البطارية ليست بالقوة التي كن نتوقعها في هاتف بهذه المواصفات الرائعة.
الكاميرا الأمامية أيضاً ضعيفة بالنسبة لقدرات هذا الهاتف.
الهاتف يسخن بسرعة مع كثرة الإستخدام أثناء شحنه (وهي مشكلة تعاني منها جميع الهواتف ويفضل عدم إستخدام الهواتف أثناء عملية الشحن حتى لا تتعرض البطارية للتلف).
ولكننا نعود لنقول أن كل الإمكانيات السابقة في هاتف واحد تغفر له هذه العيوب البسيطة.

تم إطلاق هاتف شاومي نوت 2 في أغسطس عام 2015 , ولكن سعره الأن في سبتمبر 2017 والذي يختلف في الأسواق العربية من بلد لأخر وصل في مصر إلى 2,240 جنيهاً مصرياً , واما في السعودية فقد وصل إلى 691 ريال سعودي تقريباً.

ملحوظة أخيرة , ما قد لاحظه الكثيرين هو أن الإسم التجاري المطبوع على خلفية الجهاز هو كلمة من حرفين هي mi وهي الرمز التجاري لإسم شاومي.

نتمنى أن يكون مقالنا اليوم قد نال إعجابكم , مع أطيب أمنياتنا لكم جميعاً بالتوفيق
مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس