خدعوك فقالوا: سوني أفضل من سامسونج وهواوي أفضل من كلاهما - إعقلوا الكلمة

خدعوك فقالوا: سوني أفضل من سامسونج وهواوي أفضل من كلاهما - إعقلوا الكلمة

سامسونج أفضل من إنجو , شاومي أفضل من سامسونج , أيفون أفضل من شاومي , سوني أفضل من أيفون , هواوي أفضل من الجميع , كل هذه جمل مخادعة وغير حقيقية على الإطلاق , عليك أولاً أن تفهم ما سنوضحه لك بهذا المقال تفصيلياً حتى يمكنك الرد على من يقول لك أحد هذه الكلمات ويحاول أن يخدعك ويجعلك محط سخرية من الأخرين أو يجعلك تقوم بشراء هاتف غير مناسب لرغباتك أو بإمكانيات غير ما كنت ترغب بها على الإطلاق.

ما هو الهاتف الأفضل وكيف تعرفه؟
في البداية لا يوجد ما يسمى بالهاتف الأفضل , فكل نوع Brand من الهواتف لديه مجموعة من الفئات , أشهر مثال على موضوعنا هذا هو أن سامسونج كبراند معروف للجميع في سوق الهواتف الذكية لديها سلسلة طويلة عريضة من الهواتف الذكية , وأشهر فئاتها هي فئة سامسونج جالكسي S , وهناك أجيال من هذه الفئة بدءاً من جيل Samsung Galaxy S1 وحتى أخر ما تم إطلاقه Samsung Galaxy S8 , بل أن بعض هذه الأجيال يتم تسويقه بإصدارين مختلفين , فتجد أن هناك هواتف سامسونج جالكسي تأخذ هذا الإسم فقط والبعض الأخر يتم إضافة بلس Plus إلى أخرها كدليل على أنه إصدا محسن أو أفضل في إحدى المميزات وبالطبع يكون أغلى سعراً.

ليست هذه هي الخدعة الوحيدة بل أن الكثيرين يوهمونك بأنه من السهل أن تقول مثلاً أن الأيفون ومنتجات أبل من الهواتف الذكية والتابلت أفضل من مثيلاتها للأندرويد أو العكس , هذه مقارنة ظامة بالأساس نظراً لأن كل منهما مختلف عن الأخر تمام الإختلاف ومن غير الممكن المقارنة بينهما أصلاً , فالأيفون مثلاً أيضاً لديه فئات , ويمكننا أن نقول ما هو أفضل هاتف من هواتف الأيفون وعادة ما يكون أحدث أجياله , ولكننا لا نستطيع أن نقول أن الأندرويد أفضل من الأيفون بالنسبة لمستخدم إعتاد على إستخدام هواتف الأندرويد ومتجر جوجل بلاي والتحميل واللعب بسهولة , فالأيفون برغم قوته وإمكانياته إلا أنه يتعامل مع التحميلات وإدخال أي ميديا أو تطبيقات من مصادر محدودة للغاية وبطرق صعبة لا تتم إلا بشكل مسموح به فقط من قبل الشركة , فلا يمكنك إضافة كارت ذاكرة مثلاً , وبرغم ذلك فالكثير من مستخدمي هواتف الأيفون يفضلونه عن الأندرويد منذ الأزل وحتى اليوم. وذلك برغم أن الأيفون يعد أغلى الهواتف في سوق الهواتف الذكية برغم أن إمكانياته قد تكون مشابهة للهواتف الأرخص المتاحة الأن ولكن معجبيه لا يستطيعون الإبتعاد عنه نظراً لأنه براند مشهور ومن يحمله يلقى من الناس نظرة وإحترام كبير بغض النظر عن فئته وإمكانياته.

إذا كيف تستطيع الحصول على الهاتف الأفضل لك؟
عليك أولاً أن تقوم بتحديد ما ترغب به , هل هو سرعة كبيرة في فتح الألعاب والتطبيقات؟ هل هو نظام تشغيل سهل الإستخدام؟ هل هو إمكانية التعامل والحصول على الملفات والملتيميديا والتطبيقات والألعاب من عدة مصادر بشكل مجاني مسموح به؟ هل هو إمكانية تركيب شريحة واحدة فقط للإتصال بهاتفك أو شريحتين؟ أم أنك ترغب بالحصول على هاتف يحتوي على أفضل كاميرا خلفية أساسية؟ أم أن غرضك الأسمى الحول على لقطات فيديو وصور سيلفي رائعة الجمال عبر كاميرا أمامية قوية مخصصة للسيلفي؟ أم أنك تسافر كثيراً وتتجول كثيراً وترغب بالحصول على بطارية قوية؟ أم أن لديك الكثير من الملفات التي ترغب بأن تحتفظ بها على هاتفك وتسعى للحصول على أكبر ذاكرة ممكنة متصلة؟ أم أنه سرعة الإتصال بالإنترنت وترغب بهاتف يدعم الجيل الرابع من الإتصال 4G؟ والسعر وهو واحد من أهم العوامل التي قد توفر لك الكثير من هذه الإمكانيات في هاتف واحد .. هل أنت قادراً على تحمل تكلفته؟
كل هذه عوامل ستحتاج منك إلى ساعات وساعات حتى تحصل على الهاتف المناسب لك.

معلومة إضافية: هناك لقب عالمي هو أفضل هاتف في العام يتم منحه لأحد الهواتف الذكية ولكنه يتم بعد إختبار كل ما سبق أن ذكرناه وأكثر ووضع نقاط على هذا الإختبار , وأفضل هاتف هو الذي يحقق أعلى نتيجة Score , ويذكر أن هاتف Huawei قد حصل على هذا اللقب بفئته Mate 9 لعام على التوالي نظراً لأنه كان صاحب الإمكانيات الأفضل ولكن بالطبع عليك أن تتخيل سعره لحظتها.

الأن وقد تعرفت على أهم المعلومات عن معنى كلمة أفضل هاتف يمكنك الأن التعرف أكثر على مكونات كل هاتف ذكي وكيفية المارنة بينه وبين غيره بعد أن تحترف فهم هذه المكونات والإمكانيات من المقال التالي:

كيف تختار هاتفك الذكي

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق - مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس