ما هو البالتوك | What is Paltalk

ما هو البالتوك | What is Paltalk

ما هو البالتوك

تاريخ البالتوك ونشأته

سؤال مازال حتى اليوم يسأله الملايين ويبحث عليه الألوف على محركات البحث مثل جوجل, برغم أنه برنامج قديم وقد صممته شركة AVM Software والتي بدأت بعملها منذ عام 1998 ميلادية , أي أن عمل البرنامج قد بدأ منذ ما يقرب ال 19 عشر عاماً قبل هذه المقالة.

ما هي فائدة وعمل البالتوك

البالتوك يعتبر واحد من أنظمة وبرامج المحادثة الفردية أو الجماعية , يتم العمل بالبالتوك من خلال تقسيم المحادثات إلى غرف متخصصة , فستجد بالبالتوك غرف مثل الغرف الإسلامية والغرف التقنية , ويمكنك التراسل مع أعضاء كل غرفة بواحدة من 3 طرق هم:
1 - المحادثات الكتابية بينك وبين الأعضاء الأخرين بنفس الغرفة.
2 - المحادثات الصوتية: وهي ميزة هامة جداً لمن يرغبون بعمل إجتماعات صوتية عبر الإنترنت وخاصة الطلبة وأصحاب الشركات.
3 - المحادثات بالفيديو: وهي خاصية في منتهى الأهمية ولكنها لم تكن تستعمل بغزارة قبل أن تتطور سرعات الإنترنت القديمة حتى أصبح غالبية مستخدمين الهواتف المحمولة يعملون الأن بالهواتف الذكية وبشبكات الجيل الثالث والرابع مما ساعد على تطوير هذه العملية وأصبح التراسل بين مجموعة كبيرة بالفيديو عملية بسيطة وسهلة في أي وقت ومن أي مكان لعرض أخر مستجدات المشاريع بالنسبة للشركات أو حتى للتسلية والمرح بين الأصدقاء والعائلة.

هل البالتوك مجاني؟

هناك إصدار مجاني من البالتوك ولكن هناك إصدار مدفوع أيضاً , وبالطبع وكما إعتدنا من أي شركة تقدم خدمة أو برنامج فالإصدار المجاني عادة لا يحتوي جميع مميزات الإصدار المدفوع ويعتبر نوعاً من الدعاية وذلك برغم أن الجميع تقريباً يستخدمون الإصدار المجاني , وهناك إصدار مدفوع يوفر مزايا إضافية كما لا يعرض به الإعلانات الإجبارية التي يتم عرضها في الإصدار المدفوع على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وهذه هي مميزات كلاً من الإصدارين بالتفاصيل:

البالتوك المجاني

يساعدك على الإتصال بأصدقائك وحتى التعرف على أشخاص جدد لم تكن على علم بهم من قبل من داخل غرف المحادثات طبقاً لتحصص أو إهتمامات مشتركة وكما ترغب , ويمكن في الإصدار المجاني أن تتحدث إلى الجميع بالرسائل النصية أو بالصوت والفيديو . وعيبه الوحيد أنه يحتوي على بعض الإعلانات.
كما أنه هناك مميزات إضافية رائعة حيث يمكن للفرق الموسيقية إستخدام البالتوك في غناء الكاريوكي وتركيب النغمات بإستخدام نفس البرنامج بدون الحاجة للخروج. ويمكنك أيضاً أنت ومن تتحدث إليهم أن تستمعوا في نفس الوقت إلى الموسيقي أو تشاهدون فيديو معاً وحتى التسلية في لعبة مشتركة وإنشاء عرفتكم الخاصة أو الإنضمام إلى واحدة من ألوف الغرف المتاحة للجميع بمعظم لغات العالم تقريباً نظراً لإستخدام ملايين الأشخاص للبالتوك. حيث وصل عدد مستخدميه الأن لما بين 5 إلى 10 مليون مستخدم طبقاً لإحصائيات متجر جوجل بلاي وحده , وهناك المزيد من المستخدمين على أنظمة iOS وويندوز وغيرها , فالبالتوك متاح على معظم المنصات وأنظمة التشغيل تقريباً الأن.
كما أنه يمكنك إستخدام الإستيكرات والرموز التعبيرية في محادثاتك النصية.
كما أن إستخدام البالتوك ولغة الواجهة يعتمد على لغتك أنت فهو يدعم الكثير والعديد من اللغات وحتى اللغة العربية.

البالتوك المدفوع

بالإضافة للميزات المجانية السابقة فهو يعمل على جميع أنظمة التشغيل المتاحة ولا يتم عرض إعلانات بها بخلاف النسخة المجانية التي تعمل على هواتف الأندرويد والويندوز فقط , فالبالتوك المدفوع يعمل على أنظمة أخرى مثل ماك ولينوكس وغيرها أيضاً ولا توجد به أية إعلانات , ولا يجب الخلط بين البالتوك المدفوع وبين الإشتراك في بعض الغرف المدفوعة , فحتى المشتركين بالبالتوك المدفوع لا يمكنهم ولوج كل الغرف مجاناً , فقط الغرف المجانية وعليهم بدفع إشتراكات إضافية للدخول إلى الغرف المدفوعة.

قد ترغب أيضاً بقراءة: تحميل ايمو برنامج مكالمات الفيديو المجانية رقم واحد على مستوى العالم

كما أن إستخدام إسم مستعار على البالتوك غير ممكن إلا في الغرف المدفوعة ولا يمكن في الغرف المجانية لمستخدمين البالتوك من الشرق الأوسط , عدا إسرائيل التي يستطيع مستخدميها إستخدام إسم مستعار بدون إشتراك على جميع الغرف. وهي تفرقة غريبة بين المستخدمين من قبل هذه الشركة العملاقة.


ولكن بغض النظر عن كل ذلك فأهمية البالتوك بالنسبة لنا تكمن في التواصل مع الأهل والأصدقاء وتكوين جماعات في مكالمات مجانية عبر الإنترنت بالصوت أو الفيديو بجودة عالية وبأمان وخصوصية تامة من خلال دعوة أشخاص محددين فقط إلى غرفة الدردشة وجعلها غرفة سرية لا يمكن عرض ما بها لغير المشتركين المدعوين بها.

الأجهزة وأنظمة التشغيل المتوفر عليها البالتوك

يمكنك إستخدام هذه الخدمة المتميزة على معظم الأجهزة وأنظمة التشغيل تقريباً وهي بالتحديد متوفرة على الأتي:
أنظمة الويندوز
الأندرويد (هاتف أو تابلت)
iOS أيفون أو أيباد
ماك
لينوكس

نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات قيمة عن هذه الخدمة المتميزة وإنتظرونا في مقالنا القادم:
تحميل بالتوك لجميع الأجهزة.

يا جماعة تحذير لوجه الله - إقتصروا في إستخدام البالتوك والمحادثات بالفيديو والصوتو وحتى النصية على ما لا يغضب المولى عزوجل وإستخدموه في العلم أو أقصاها في مرح أصدقاء محترم. هي دعوة لأخلاق عربية أفضل ومنعاً لسيئات تثقل ميزان يذهب بنا إلى النار.

مع تحيات .. مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس