طريقة إلغاء الوضع الأمن Safe Mode في هواتف الأندرويد وتفعيله

طريقة إلغاء الوضع الأمن Safe Mode في هواتف الأندرويد وتفعيله

الوضع الأمن بهاتف الأندرويد

إذا فوجئت يوماً بأنك عندما قمت بفتح هاتفك وجدت جميع تطبيقاتك قد إختفت ويظهر بأسفل الشاشة بالجانب الأيسر عبارة Safe Mode فلا تنزعج , إنها على كل حال "ميزة" والخبر السعيد إنه من السهل للغاية إلغائها في ثواني معدودة.

ما هو الوضع الأمن Safe Mode وما فائدته؟

الوضع الأمن يتم إستخدامه من قبل مستخدم الهاتف في حالة وجد ان هاتفه به بعض المشاكل مثل البطئ الشديد أو حتى التجمد والتوقف عن العمل في حالة ثبات وهو ما يطلق عليه Hang مما يضطر البعض لإخراج بطارية الهاتف في بعض الأحيان حتى يمكنهم إعادة تشغيل الهاتف وهو أمر صعب خصوصاً لمن لديهم هواتف أندرويد ذات بطارية مدمجة غير قابلة للإزالة.

يعمل الوضع الأمن على تشغيل هاتفك في وضع لا توجد به سوى تطبيقات المصنع الإفتراضية فقط لحظة شرائك للجهاز , لا يعني ذلك أن تطبيقاتك قد تمت إزالتها , بل أن جميع تطبيقات هاتفك قد تم إيقافها وإخفائها حتى يمكنك أن تقوم بتجربة الهاتف لبعض الوقت بدون هذه التطبيقات لتعلم ما إذا كان هاتفك يعمل بصورة جيدة بدون هذه التطبيقات أم لا , وحتى يمكنك إزالة التطبيقات الغير هامة في حالة وجدت أن السبب الرئيسي لتهنيج الهاتف أو بطئه هو بعض هذه التطبيقات.

ولكن كيف يتم تشغيل الوضع الأمن وكيف يمكن إبطاله؟

تشغيل Safe Mode وإيقافه عمليتين في غاية السهولة و ويتموا بنفس الطريقة , ويوجد عدة طرق ولكننا سنذكر أهم الطرق لإيقاف وتشغيل الوضع الأمن بسهولة وفي ثواني معدودة.

الطريقة الأولى: أثناء عمل الجهاز قم بالضغط على مفتاح الطاقة بإستمرار حتى تظهر لك قائمة إعدادات الهاتف وحينها قم برفع يدك عن مفتاح الطاقة , والأن قم بالضغط على مفتاح الطاقة مطولاً مرة أخرى حتى يعمل عمل إعادة تشغيل للجهاز على الوضع العادي. (هذه الطريقة لبعض أنواع الهواتف فقط).

الطريقة الثانية: قم من وضع التشغيل (أثناء عمل الهاتف) بتفحص شريط الإشعارات العلوي وستجد به إشعاراً عن أن الوضع الأمن يعمل وإذا رغبت بإغلاقه فقم بالضغط على هذا الإشعار ليسألك الجهاز هل ترغب بإيقاف الوضع الأمن وإعادة تشغيل الجهاز؟ فقم بالضغط من هذه الرسالة على Ok لتقوم بإسترجاع الوضع العادي للجهاز. (تعمل هذه الطريقة مع جميع أنواع هواتف الأندرويد الذكية).

الطريقة الثالثة: من وضع الإغلاق , قم بالضغط على مفتاح الطاقة الخاص بالجهاز مع مفتاحي الصوت معاً , وسيتم فتح الجهاز على وضع معاكس للوضع الذي كنت عليه. (لو كان وضعك قبل هذه العملية العادي فسيتحول إلى الوضع الأمن , ولو كان الوضع الأمن سيتحول للوضع العادي وتظهر جميع تطبيقاتك).

تعمل هذه الطرق بشكل عام على أجهزة سامسونج وهواوي ولينوفو وسوني إكسبيريا وغيرها من أجهزة الأندرويد وحتى التابلت.

ملحوظة هامة: في حالة إستمرت مشكلتك وعند قيامك بإعادة تشغيل هاتفك وجدت الوضع الأمن مازال يعمل فيجب عليك أن تتأكد من أن مفاتيح زيادة وإنقاص مستوى الصوت في هاتفك تعمل بكفاءة , فأحياناً يكون أحد المفتاحين معلق في وضع ضغط , أي كأنك ضاغطاً عليه بإستمرار , وهو الأمر الذي يعني إنك عند فتحك للهاتف فأنت وبرغم ضغطك على مفتاح الطاقة فقط ولكن الهاتف نفسه به أحد مفاتيح الصوت مضغوطاً أيضاً مما سيؤدي في النهاية إلى الدخول مرة أخرى إلى الوضع الأمن Safe Mode.


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس