طريقة تنصيب ملفات APK على الجوال

طريقة تنصيب ملفات APK على الجوال

في بعض الأحيان نرغب بنقل بعض التطبيقات أو الألعاب من هواتفنا لهواتف أصدقائنا وعائلاتنا أو حتى إلى أجهزة التابلت الخاصة بنا والعكس , أو نبحث عن تطبيقات معينة على متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف الأندرويد ونفاجئ بأنه غير متاحاً سوى على موقع التطبيق الرسمي ولم يتاح بعد على متجر جوجل بلاي , في هذه الحالة نقوم بتحميل ملف APK الخاص بالتطبيق إلى الهاتف مباشرة أو الكمبيوتر وتنصيبه على الهاتف يدوياً , وهو أمر لا يستطيع الكثيرون فعله لأنه ليست الطريقة المعتادة لتنصيب التطبيقات على نظام الأندرويد , فالطبيعي أن تقوم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي وتبحث عن التطبيق حتى تجده ومن صفحته تضغط مباشرة على Install أو تثبيت حتى يتم بدء تحميل وتنصيب التطبيق في نفس الوقت على الهاتف مباشرة وبدون أي تعقيدات , ولكن ونظراً لأن تحميل التطبيقات والألعاب بصيغة APK لا يتم بنفس الطريقة فيشرفنا اليوم في مملكة الأندرويد أن نقدم إليكم طريقة تنصيب التطبيقات على الهواتف وتلافي مشكلة رسالة الأمان التي تظهر لنا عند محاولة تنصيب أي تطبيق APK لم يتم تحميله من متجر جوجل بلاي. فتفضلوا بإكمال القراءة معنا.
تنصيب APK من خارج جوجل بلاي
تنصيب APK من خارج جوجل بلاي
فهذا المقال بشكل عام خاص بتنصيب أي تطبيقات وألعاب أندرويد على هواتف الأندرويد لم يتم تحميلها من متجر جوجل بلاي بل هي مجرد ملفات APK فقط لا غير.


لنبدأ معاً بمثال: هناك أشخاص لا يرغبون بتحميل أخر وأحدث إصدار من برنامج ايمو الشهير لإجراء مكالمات الفيديو والصوت المجانية عبر الإنترنت من الجوال , لذا فتجدهم يبحثون عن إصدارات قديمة من التطبيق , وقد قام البعض بالفعل بالبحث عبر الإنترنت ووجدوا مكتبة تحميل برنامج ايمو لدينا على مملكة الأندرويد , للمزيد ومتابعة المثال تفضل بزيارة مكتبة ايمو.

بعد إختيار الإصدار المناسب من التطبيق وتحميله سواء على الكمبيوتر وإعادة نقله للمحمول أو على المحمول مباشرة تأتي مشكلة تنصيب الملف , فعند محاولة تنصيب البرنامج سنجد إشعار يخبرنا بالتالي:

Install Blocked

for Security, your phone is set to block installation of apps obtained from unknown sources.
Cancel / Settings


معنى هذه الرسالة: تم منع التنصيب
لأجل الأمان, تم وضع هاتفك على حظر أي تطبيقات من مصادر غير معروفة.
إلغاء / الإعدادات.

والأن أنت ترغب بتنصيب التطبيق , لذا قم من هذه الرسالة التي تظهر لك عند محاولة تنصيب التطبيق بالدخول على الإعدادات Settings.
من الإعدادات قم بفتح قسم الأمان Security
والأن الخطوة النهائية قبل بدء تنصيبك للتطبيق قم بوضع علامة أمام خيار Unknown Sources بوضع علامة صح في المربع الذي أمامه لتفعيل خاصية السماح بتنصيب التطبيقات من مصادر غير معروفة.
وستظهر لك رسالة تقوم لك أن هاتفك وبياناتك الخاصة قد يتم تعريضها للخطر بتنصيبك لتطبيقات من مصادر غير معروفة , وعند ضغطك على الموافقة OK فأنت تؤكد أنك المسئول عن أي ضرر قد يصيبك أو فقد لبياناتك.

لذا نصيحتنا لك في مملكة الأندرويد أن تتأكد دائماً أن مصدرك موثوق تماماً لتحميل التطبيقات والألعاب بصيغة APK.

مبروك الأن قد تعرفت على الطريقة ويمكنك فيما بعد تنصيب التطبيق الذي ترغب به بسهولة ولن تظهر لك أية رسائل أخرى , وفي مثالنا فور ضغطك على تحميل إصدار برنامج ايمو الذي قمت بتحميله وإختياره من مكتبة إصدارات تطبيق ايمو بعد تحميلك للتطبيق وضغطك عليه لبدء عملية التنصيب سيظهر لك شريط التنصيب والإنتهاء في ثواني معدودة فيمابعد ويمكنك إستخدامه بعدها بسهولة من رمزه الذي ستجده على شاشة سطح المكتب الرئيسية لجوالك.
نعلم أننا أطلنا عليكم ولكن مراعاة لمن لا يعلم بعض الأمور من الجدد في إستخدام الهواتف الذكية , فتقبلوا إعتذارنا وأمنياتنا بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس