حل مشكلة Android is Starting Optimizing App

حل مشكلة Android is Starting Optimizing App

في بعض الأحيان يتفاجئ مستخدمي هواتف الأندرويد بمشكلة مزعجة في جوالاتهم , تحدث هذه المشكلة عند فتح الجهاز حيث تعرض على شاشاتهم رسالة غريبة مع بدء التشغيل هي :
Android is Starting , وبأسفلها مباشرة تظهر جملة Optimizing App وبجانبها عدد التطبيقات الجاري تحسينها من إجمالي التطبيقات , ومع إنتهاء هذه العملية الغريبة والنادرة الحدوث ودخول الهاتف للنظام ووضع العمل وعند محاولة تشغيل أي تطبيقات نجد أن الهاتف قد تجمد عن العمل ولا يمكن تشغيل أي من تطبيقاته أو إستخدامه إطلاقاً , وفي هذه الحالة نقوم بفصل البطارية وعمل إعادة تشغيل للجهاز لنجد أنه قد قام بإعادة نفس الرسالة الغريبة السابقة مع بدء التشغيل , بل أنه في بعض الأحيان ومع هذه المشكلة أيضاً يظل الجهاز يقوم بعمل إعادة تشغيل وحده وبدون تدخل من المستخدم ودون حتى أن يظهر على شاشته أي بيانات , بل أنه يسمع صوت الهزاز الخاص بالهاتف فقط Vibration , واليوم سنناقش معكم سبب هذه المشكلة وطريقة حلها بإذن الله.
حل مشكلة Android is Starting Optimizing App
حل مشكلة Android is Starting Optimizing App
أولاً: أسباب المشكلة
يعود سبب هذه المشكلة إلى أحد العوامل التالية:
1 - إنك قمت بتوصيل كابل الشحن لهاتفك أثناء عملية إعادة تشغيله أو تشغيله أو إغلاقه.
2 - أنك قمت مؤخراً بعمل تحديث Upgrade لنظام الأندرويد الخاص بهاتفك.

ولا يشترط أن تظهر المشكلة مباشرة , فقد تظهر بعد عدة أيام.

ثانياً: حل المشكلة
حل مشكلة Android is Starting و Optimizing App يعتمد على خطوات بسيطة للغاية , إتبعها بالترتيب التالي لحلها نهائياً بإذن الله تعالى.

قم بإغلاق الهاتف تماماً.
قم بالضغط بإستمرار على مفاتيح زيادة الصوت مع مفتاح الطاقة.
ستظهر لك شاشة النظام المبدئي للهاتف , وبها 3 خيارات , قم بإختيار الخيار Recovery من خلال مفتاح زيادة الصوت فقط حتى تصل إليه , وبعد أن يتم الوقوف على هذا الخيار عليك أن تقوم بالضغط عليه وإختياره من مفتاح إنقاص الصوت (وليس مفتاح الطاقة).
ستظهر لك شاشة أخرى الأن بها شكل الأندرويد وعليه جملة No Command.
قم بالضغط على مفتاح الصوت لأعلى ومفتاح الطاقة في نفس الوقت , وإستمر في الضغط على مفتاح الطاقة مع إعادة الضغط على مفتاح زيادة الصوت مرة أخرى ثم قم برفع يدك عللاى مفتاح زيادة الصوت وأنت مستمر بالضغط على مفتاح الطاقة حتى تتغير الشاشة ويظهر بها قائمة أوامر جديدة وعندها قم برفع يدك من على مفتاح الطاقة.
الأن قم بالهبوط بإستخدام مفتاح إنقاص الصوت حتى تصل للأمر wipe cache partition , وعندها قم بإختياره بالضغط عليه بإستخدام مفتاح الطاقة.
سيأخذ الهاتف بعض الوقت الأن في عملية حذف الكاش , إنتظر حتى تظهر لك القائمة السابقة مرة أخرى وعندها قم بالصعود إلى الأمر Reboot system now بإستخدام مفتاح زيادة الصوت , وقم بإختياره بالضغط على مفتاح الطاقة حتى يتم عمل إعادة تشغيل للجهاز.
الأن فقط يمكنك أن تستخدم هاتفك بدون مشاكل مرة أخرى بإذن الله وتكون المشكلة قد تم حلها.

في حالة إستمرار المشكلة وعدم حلها فعليك أن تعلم أن المشكلة ليست برمجية Software بل إنها مادية Hardware مما يعني أنه قد تم إنفصال أحد أجزاء الهاتف عن الإتصال أو أنه على وضع لمس بسيط , كمثال : السوكيت الخاص بالشاشة أو البطارية في حالة البطاريات Built-in المدمجة مع الهاتف يكون السوكيت الخاص به قد تعرض للإهتزاز والإنفصال من مكانه بسبب سقوط الهاتف وتعرضه لأحد الإرتطامات الشديدة , في هذه الحالة عليك أن تقوم بتسليم الهاتف لشركة الضمان الخاصه به أو فتحه وإعادة التأكد من توصيل هذه السوكيتات بنفسك.

لأية مشكلات مشابهة برجاء ترك تعليقك في هذا المقال أو من خلال مراسلتنا من نموذج الإتصال بهذه المدونة مع تفاصيل المشكلة أو بصفحتنا الرسمية على الفيسبوك.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق



قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس