أفضل هواتف الأندرويد 2017 - المركز الأول مفاجأة

أفضل هواتف الأندرويد 2017 - المركز الأول مفاجأة

في مقال حصري على الموقع العالمي أندرويد سنترال ذكر المحرر أندرو ماترونيك قائمة تتكون من أربعة هواتف فقط تنافست على عرش تقنيات الهواتف الذكية لعام 2017 وذلك طبقاً لعدة عوامل سنتطرق إليها في هذه المنافسة الضخمة.

أفضل هواتف 2017

أفضل هواتف 2017
أفضل هواتف 2017
الغريب أن هواتف أيفون من شركة أبل قد خرجت من المنافسة وهو الأمر الذي أدى للكثير من الإستياء من عشاق هذه النوعية الفخمة من الهواتف المحمولة.

المركز الرابع: Huawei Mate 9

هاتف huawei mate 9
هاتف huawei mate 9
بشكله الخرافي وكالتحفة الفنية يأتي في المركز الرابع والأخير بهذه القائمة هاتف هواوي ميت ناين Huawei Mate 9 , يتميز هذا الهاتف بشاشة كبيرة وبطارية قوية تتيح لك إستخدام هاتفك لأكبر فترة ممكنة , كما أن خصائص الهاتف نفسه تقدم لك كل ما يمكنك إستخراجه من نظام الأندرويد من كفاءة وسرعة ومميزات أخرى إضافية في هذا الروم الخاص بهواتف هواوي.

حجم الشاشة لهاتف هواوي Mate 9 5.9 بوصة , كما إنها بدقة 1080 بيكسل مما يعني إنها تدعم مشاهدة الفيديوهات والألعاب بجودة Full HD , والهاتف متاح بسعر 599 دولار أمريكي.

المركز الثالث: OnePlus 3T

هاتف one plus 3t
هاتف one plus 3t
أتى هاتف وان بلس 3 تي OnePlus 3T كإصدار جديد من هاتف 2016 OnePlus 3 بعد إضافة العديد من التحسينات عليه مثل معالج سنابدراجون أقوى وأسرع Snapdragon 821 وكذلك إمكانية إختيار ذاكرة تخزينية 128 جيجابايت وبطارية أقوى بحجم 3400 ملي أمبير , وبرغم هذه الإمكانيات التي وضعته بمركز متقدم من أفضل هواتف العالم لعام 2017 إلا أن سعره أرخص من هاتف هواوي ميت ناين بأكثر من 160 دولار تقريباً , فالهاتف متاح للبيع للجمهور بسعر 439 دولاراً أمريكياً.

المركز الثاني: سامسونج جالكسي S7

هاتف Samsung Galaxy S7
هاتف Samsung Galaxy S7
تعود إلينا شركة سامسونج العملاقة كالمعتاد متألقة بأحدث هواتف جالكسي الجديدة وهو هاتف Samsung Galaxy S7 الجديد والذي حصل على المركز الثاني في قائمة أفضل هواتف العالم لعام 2017 , ويعود السبب لذلك في التصميم الأنيف الذي يجمع بين المعدن والزجاج مع ميزة Waterproof لمنع تلف الهاتف عند تعرضه للماء , كما إنه يحتوي على بطارية قوية , ليس ذلك فقط بل وشاشة بحجم 5.1 بوصة بتقنية QHD Super Amoled لصورة فائقة الوضوح مما يساعد معجبين وعشاق تقنية الواقع الإفتراضي VR من متابعة كل جديد بنظارة ال VR التي يتم تنصيبها على الهاتف ويم شرائها بشكل منفصل , وبالنسبة للنظام الخاص بالهاتف فإن روم الأندرويد الخاص به قد يكون معقداً لمن لم يستخدم هواتف سامسونج من قبل , وبخلاف ذلك فالهاتف أكثر من رائع.

المركز الأول وقمة تكنولوجيا هواتف العالم في عام 2017 أتى من نصيب: Google Pixel

هاتف جوجل بيكسل
هاتف Google Pixel
أتى هاتف جوجل بيكسل الجديد والذي قامت بتصميمه شركة جوجل مالكة نظام الأندرويد نفسه في المركز الأول كأفضل هاتف في العالم لعام 2017 , ليس السبب طبعاً في أن الشركة المالكة لنظام الأندرويد هي الشركة المالكة له , وليس السبب إسم الشهرة لجوجل , بل السبب يعود إلى سرعة الهاتف وقوته وكفاءته العالية للغاية وجودة الكاميرا والتصميم الجديد والمميز له ومميزات أخرى سنضعها مفصلة أمام أعينكم الأن.
تم تصميم هاتف جوجل بيكسل بهيكل معدني أنيق التصميم وبإصداران مختلفان من حجم الشاشة أحدهما 5 بوصة والأخر 5.5 بوصة , كما أن المعالج الخاص بالهاتف وهو الأقوى في عالم الهواتف الذكية Snapdragon 821 , وكذلك فإن حجم الرام Ram 4GB. كما أن كاميرا الهاتف تعد هي الأفضل في مجال الأعمال وليس للترفيه فقط.

ومن الجميل وخاصة لمستخدمي بعض شبكات الهواتف الأمريكية أن هاتف جوجل بيكسل هو واحد من 3 هواتف في العالم فقط تدعم تقنية Project Fi الخاصة بإمكانية إستخدام واي فاي الإنترنت من أي مكان بإستخدام الأقمار الصناعية ليمكنك الإتصال بالإنترنت بدون مشكلة وبأكبر تغطية ممكنة على سطح كوكب الأرض. ولكنها حتى الأن تقنية محدودة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط للأسف.

وبرغم أن الهاتف أتى في المركز الأول إلا أن سعره العالي يمكن إعتباره العيب الوحيد له.

ونعود مرة أخرى وبرغم أن المميزات المذكورة تكفي , ولكن لنسأل أنفسنا هل هذه فقط هي أسباب جعل هاتف جوجل بيكسل هو الأفضل في العالم؟
لا بالطبع هناك العديد من الأسباب الأخرى , لنتناقش قليلاً في هذه الأسباب.
في هذه الأيام تسعى جوجل بشكل كامل للسيطرة على سوق التكنولوجيا وخاصة بعد دمج مؤسساتها لتصنع شركة ألفابيت بالعام الماضي , وبرغم أن جوجل كان بإستطاعتها إعادة صنع جهاز نيكسوس أو ما يشابه مع الشركات المتشاركة معها مثل LG و Samsung وغيرها إلا أنها فضلت أن تبدأ في طريق خاص بها وحدها وبإسم جديد لهاتفها هو هاتف جوجل بيكسل , وهو الأمر الذي جعل جميع شركات الهواتف الذكية مثل HTC وغيرها تبدأ بالحظر والشعور بالخطر من دخول جوجل بنفسها وهي صاحبة نظام الأندرويد إلى هذا العالم , وسرعان ما تحققت مخاوفهم وحصد الهاتف المركز الأول لإمكانياته وسرعاته , فقد درست جوجل سوق الهواتف الذكية لسنوات عدة , أصبحت بعد جمعها لمعلومات المستخدمين أن تعلم ما قوة البطارية المثالية لإستخداماتهم وسرعة المعالج المطلوبة طبقاً لأكثر التطبيقات إستخداماً , وعدد المستخدمين للهواتف الذكية الذين بإمكانهم دفع تكاليف شراء هاتف حديث وقوي , ومع هذه البيانات والمعلومات وغيرها الكثير صنعت جوجل هاتف يلبي جميع طلبات المستخدمين وبالتالي حصدتهم حصداً من الشركات الأخرى وأصبحت منافساً قوياً لا يقهر يملك العلم والمال والبيانات والمعلومات اللازمة طوال الوقت.

نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم للمزيد لا تنسوا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك وترك تعليق بأي إستفسار أو مراسلتنا من نموذج الإتصال بالأسفل - مع تحيات مملكة الأندرويد.


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس