مفاجأة 2017 مواصفات وسعر Nokia 6 بنظام الأندرويد

مفاجأة 2017 مواصفات وسعر Nokia 6 بنظام الأندرويد

كل من إستخدم الهواتف المحمولة قبل عام 2000 يعلم جيداً ما هي هواتف نوكيا والتي كانت لها السيطرة الكبرى على سوق الهواتف النقالة في جميع أنحاء العالم والتي كان شعارها هو Nokia Connecting People.
Nokia 6
Nokia 6
ولكن مع ظهور الأجهزة الذكية مثل أجهزة أبل كالأيفون الذي يعمل بنظام iOS وكذلك أجهزة ذكية أخرى مثل سامسونج جالكسي وسوني إكسبيريا وهواوي وغيرها من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل LG أصبح النوكيا بنظام العتيق من الماضي مخاصة إنه لم يحاول أن يتماشى مع هذه التقنية الحديثة سريعاً فإنسحب البساط من تحت قدميه بقسوة جعلته يسقط أرضاً بقوة لأعوام.
تليفون Nokia 6
تليفون Nokia 6
ثم عاد نوكيا بنظام ويندوز فون ولكنه سرعان ما فشل فشلاً ذريعاً حتى قرر أخيراً إعادة الدخول إلى سوق الهواتف المحمولة وخاصة الهواتف الذكية المسيطرة تماماً الأن على إستخدامات حياتنا العصرية من خلال التعاون مع شركة جوجل في تثبيت نظام أندرويد على هواتف نوكيا.

تعود نوكيا الأن إلى السوق بهاتف قوي جديد هو هاعتف نوكيا 6 والذي يعمل بنظام الأندرويد ويعتقد الجميع أن هذه هي الفرصة الأخيرة لنوكيا لإنعاش قلبها وإن فشلت فلن تستطيع الصمود أكثر من ذلك وقد تنسحب تماماً من سوق الهواتف الذكية وتتجه إلى مجالات أخرى أو على الأكثر تصنيع ملحقات الهواتف كسماعات الهواتف وغيرها.

كلنا نعشق نوكيا بسبب إمكانيات بطاريته التي كانت تستمر معنا لأيام وحتى في بعض الأحيان أكثر من أسبوع فيما مضى وبدون تكلفة تذكر حتى مع لعبنا لألعابه الخفيفة على شاشته الأبيض والأسود ولكن ما يجهله الكثيرين أنه مع دخول نوكيا إلى سوق الهواتف الذكية فإن بطاريتها ومهما كانت قوية لن تكون أقوى من المتاح الأن بالأسواق العالمية بل قد تكون أقل أيضاً نظراً لأن عمليات نظام الأندرويد وإستخداماته للإنترنت والألعاب التي تحتاج إلى طاقة كبيرة للمعالج والجرافيك الخاص بها والكثير من المميزات الأخرى ستستهلك البطارية سريعاً , فحتى الأن ومع وجود بعض الهواتف النقالة التي تحتوي على بطارية بقوة 4500MAH وكذلك هواتف صينية جديدة ببطاريتان لا يستمر كل ذلك أكثر من يوم عمل متواصل إلا في حالة تشغيل وضع البطارية الخارقة الذي يجعلنا نستخدم هواتفنا كما لو كانت هواتف قديمة بدون إنترنت لإستقبال المكالمات الصوتية والرسائل وإجرائها فقط بدون لعب أو غيره.
هاتف نوكيا 6
هاتف نوكيا 6
فما هي إمكانيات هاتف نوكيا 6 الجديد؟ وهل يستحق أن يدخل إلى المنافسة مع عمالقة تصنيع الهواتف العالمية الأن؟ وهل سيمكنه أن يعود إلى سابق مكانته؟ لنتعرف معاً على مواصفات هاتف Nokia 6 ونعود إلى الحكم لاحق وخاصة بعد التعرف على سعر نوكيا 6.

مواصفات هاتف Nokia 6
يدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع
تم الإعلان عنه في يناير 2017 وسيتم إطلاقه بالأسواق في الربع الأول من 2017 أي قبل شهر إبريل القادم
يمكن تركيب شريحتي إتصال به
حجم الشاشة 5.5 بوصة
دقة الشاشة Full HD
كما أن الشاشة محمية من خلال Gorilla Glass 3
نظام تشغيل الهاتف أندرويد 7 Nougat
المعالج سنابدراجون 430 كوالكوم أوكتا كور 1.4
وحدة التخزين الداخلية 64 جيجابايت
يمكن إضافة كروت ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت
الذاكرة العشوائئية Ram 4 جيجابايت
الكاميرا الخلفية الأساسية 16 ميجابيكسل والكاميرا الأمامية الثانوية 8 ميجابيكسل
النظام الصوتي ستيريو دولبي
نظام البصمة
أما بالنسبة لأهم ما في الهاتف (البطارية) فهي قد صدمت الكثيرين لأنها بقوة 3000 MAH فقط , وهو ما يساعد على التحدث بشكل متواصل لمدة 18 ساعة وإستماع الموسيقى لمدة 22 ساعة بشكل متواصل وحتى ترك الهاتف بدون أي إستخدام مع فصل الإنترنت ونظام تحديد المواقع GPS لمدة كبيرة تصل إلى 768 ساعة أي أنك بإمكانك ترك هاتفك بدون إستخدام 31 يوماً متواصلاً وستعود لتجده مازال مفتوحاً في حالة كان هاتفك مشحوناً من البداية بالكامل.
لون الهاتف : أسود
سعر الهاتف عند طرحه سيكون 280 يورو تقريباً وهو ما يعادل 5500 جنيه مصري تقريباً في لحظة كتابة هذا المقال وذلك نظراً لأن سعر الدولار والعملات تختلف من لحظة لأخرى بمصر بعد قرار تعويم الجنيه المصري.
سعر نوكيا 6
سعر نوكيا 6
الأن وقد ضاع في رأينا نحن بمملكة الأندرويد أخر أمل لشركة نوكيا للعودة إلى سوق الهواتف المحمولة , إلا إذا كانت عقيدة عشاق نوكيا مشابهة لعقيدة عشاق أبل وهواتف الأيفون والأيباد والتي أيضاً لهم بعض العيوب كالسعر المرتفع أكثر من الطبيعي وصعوبة نقل الملفات وتحميلها إلى هواتفهم , في حالة كان عشاق نوكيا القدماء مستعدين للمخاطرة حتى تعود الشركة وتقف على أرجلها مرة أخرى في السوق قد يكون لها فرصة أخرى في المستقبل لتحسين قدرات هواتفها الجدية , فما رأيكم اعزائنا القراء؟

مع تحيات .. مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس