مواصفات وسعر أيفون 8 وموعد إطلاقه

مواصفات وسعر أيفون 8 وموعد إطلاقه

أيفون 8

قررت شركة أبل إعادة جذب المستخدمين إلى هواتفها بنسبة أكبر من ذي قبل من خلال إعلانها عن هاتفها الجديد أيفون 8 والذي يتمتع بميزة قد تكون هي الأكثر أهمية بالنسبة لجميع مستخدمين العالم , وهي ليست ميزة بقدر ما هي حل لمشكلة كبرى ظلت ترافق جميع مستخدمين الهواتف المحمولة وبالذات الذكية , ألا وهي مشكلة سرعة نفاذ شحن البطارية.

فمع التطور التكنولوجي أصبح من الضروري أن يستخدم الإنسان هاتفه في معظم متطلبات الحياة كقراءة أخر الأخبار وحفظ تذكيرات بسيطة له وتصفح الإنترنت بسرعات الجيل الرابع 4G والتسلية بإستخدام الألعاب وبرامج مشاهدة الفيديوهات Video Streaming مثل شاهد بلس ونتفليكس وغيرها من المزايا المتعددة والهامة بجوار الإتصالات المرئية والصوتية أيضاً وتصفح الشبكات الإجتماعية.

كل ذلك يستهلك من البطارية نسب كبيرة للغاية ويجعلها سرعان ما تحتاج إعادة شحن لإكمال مهمات الهاتف المتعددة , ولأن شركة ابل قلت حصتها كثيراً بدخول نظام الأندرويد المملوك حالياً لشركة جوجل إلى سوق الهواتف الذكية وتطوره بشدة وتعلقه بماركات هواتف عالمية مثل سامسونج وسوني إكسبيريا وإل جي ولينوفو وهواوي وغيرهم فقد قررت شركة أبل المصنعة لأجهزة أيفون أن تحل هذه المشكلة بطريقة ذكية ومتميزة وتنفرد هي فقط بها تماماً.

مواصفات أيفون 8

لم تقم شركة أبل بزيادة سعة البطارية فمهما زادت ستزيد أيضاً إستخدامات الهواتف الذكية مع الوقت وستظل المشكلة قائمة لذا فقد حلوا المشكلة بنفس طريقة حل مشكلة نفاذ طاقة بطارية اللابتوب للمستخدمين المنزليين ولكن دون الحاجة لوضع الهاتف على الشاحن طوال الوقت , فمع التقنية الجديدة من أبل سيمكنك شحن هاتف الأيفون 8 حتى وهو في جيبك بسهولة.

في هاتف أيفون 8 الجديد تعتمد شركة أبل على شحنه بطريقة لاسلكية متطورة وذلك بالإشتراك مع شركة إنيرجوس والتي قدمت حلول مبتكرة لحشن الأجهزة لاسلكياً وهي ليست بالفكرة الحديثة ولكن دمجها مع جهاز أبل الجديد كإحدى المزايا الفريدة التي لما تفصح عنها جميعها شركة أبل حتى الأن يعد واحد من أهم الأسباب التي يرى المتابعون أنها ستؤدي بزيادة حصة مبيعات شركة أبل من أجهزة الأيفون بالعام القادم وما يليه أيضاً.

الغريب أن شركة أبل قد قررت إزالة مفتاح الرئيسية Home من هاتف أيفون 8 القادم وليس ذلك فقط بل ستسخدم تقنية Oled في شاشته أيضاً مع طرح نسختين مختلفتين في حجم الشاشة من هاتف أيفون 8 كمحاولة للحصول على مستخدمين أكثر بوضع أذواق أكثر أمامهم.

والأهم من ذلك أن شركة أبل ستضع إحدى إصداري هاتف أيفون 8 بشاشة زجاجية أمامية وله حواف معدنية لحمايته والكثير من المميزات التي مازالت سرية حتى هذه اللحظة ولم تفصح عنها شركة أبل بعد.

سعر أيفون 8

أما عن سعر هاتف أيفون 8 الجديد فمن المتوقع أيصل سعره إلى حوالي 850 دولار أمريكي تقريباً وهو مازال سعر تقريبي فقط.

ومن المقرر أن يتم إطلاق هاتف أيفون 8 في سبتمبر 2017 وهو الوقت المتزامن مع مرور 10 سنوات على إطلاق هواتف الأيفون لأول مرة.


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس