جوجل ايرث | تحميل جوجل ايرث | تنزيل جوجل ايرث برو

جوجل ايرث | تحميل جوجل ايرث | تنزيل جوجل ايرث برو

إستكشاف العالم والسفر حلم لا يوجد إنسان إلا ويسعى إلى تحقيقه , فما أمتع أن تتعرف على عوالم جديدة وثقافات مختلفة وتتعامل مع لهجات ووجوه ليست معتادة بل والتعرف على عادات وتقاليد غريبة بالنسبة إليك.

حتى الأن عجز العلم عن تحقيق كل هذه الأهداف في اليوم الحالي ولكن شركة جوجل ساعدت كثيراً على بداية مميزة في هذا المجال وإستكشاف العالم.

جوجل ايرث برو

فمنذ عدة سنوات أطلقت شركة جوجل عملاقة التكنولوجيا برنامج خاص على أجهزة الكمبيوتر يساعد أي شخص على مشاهدة أي مكان على وجه كوكب الأرض عن طريق الأقمار الصناعية التي تقوم بتحديث بيانات ورسوم جميع الأماكن التي ممكن رؤيتها من سطحه بشكل دوري , فأصبح بإمكاننا ونحن في البلاد العربية أن نشاهد مثلاً شوارع واشنطن ومباني طوكيو وبرج إيفل الفرنسي الشهير دون أن ننتقل من أمام أجهزتنا.

ولم تكتفي جوجل في برنامجها المميز كوكل ايرث بذلك فقط بل قامت بتقديم العديد من التحسينات له فأصبح بإمكاننا الإقتراب وعمل زوم أكثر لهذه الأماكن وحتى مشاهدة بعض الصور من داخلها والتي قام برفعها المستخدمين أمثالنا إلى البرنامج.

بل وأصبح جوجل ايرث واحد من العوامل المساعدة التي طورت على أساسها جوجل تطبيق Maps الذي يساعدنا على إيجاد أي أماكن نبحث عليها بالقرب مننا مثل سينما أو مول تجاري أو صالة جيم أو حتى معمل وغيرها من الأماكن العامة.

تطورت إمكانيات جوجل كثيراً وبذلك طورت في برنامج جوجل ايرث أكثر وأكثر وأصبحت الأن تجعلك تشاهد كوكب الأرض كاملاً بالإضافة إلى القمر والمريخ .. نعم فقد دخلت جوجل إلى عصر الفضاء أيضاً.

لن أتحدث الأن عن إلون ماسك الرائع صاحب مشروع Space X والمصاعد الفضائية التي توقف أمامها علماء ناسا منبهرين بشدة من عمل هذا الشاب العبقري والمجنون , ولن أتحدث عن مشاريع السيارات الكهربائية التي إنتشرت بشدة في الخارج هذه الأيام "تسلا" , ولكني سأتحدث عن برنامج اليوم المميز Google Earth والذي لن يكفيه كامل صفحات مدوناتنا المتواضعة مملكة الأندرويد للإنتهاء من سرد جميع مميزاته.

جوجل ايرث الأن متاح تقريباً على أي جهاز ذكي , بمعنى أنه أي جهاز كمبيوتر - لابتوب - سمرات فون - تابلت - وحتى بعض الساعات والنظارات الذكية يمكنك تشغيل جوجل ايرث عليها.

ويوجد من جوجل ايرث إصداران مختلفان:
1 - جوجل ايرث العادي.
2 - جوجل ايرث برو.

ما الفرق بين جوجل ايرث وجوجل ايرث برو؟

لتتعرف على الفرق يجب عليك معرفة ميزات كل من الإصدارين

مميزات جوجل ايرث للكمبيوتر

1 - بشكل عام فإن جوجل ايرث يمكنه العمل على جهاز الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة أو حتى من خلال موقعه على الإنترنت , ويمكنك ربط كل ذلك بحساب واحد هو حساب جوجل الخاص بك وعمل مزامنة بين كل ذلك لحفظ مناطقك المفضلة وما إلى ذلك.
2 - على كوكب الأرض يمكنك الإستمتاع بمشاهدة الخرائط والشوارع على أقرب وأبعد مدن هذا الكوكب بل ومشاهدة سماءه وحتى أعمق نقاط المحيط بهذا الكوكب بل ومشاهدة المباني بتقنية 3D ثلاثية الأبعاد ومن زوايا مختلفة بل وحتى الأشجار والشارع كما لو كنت تمشيه به حقيقة.
3 - كما يمكنك مشاهدة القمر وسطحه والكوكب الأحمر (المريخ) وسطحه بل وحتى بعض المجرات البعيدة الغير مستكشفة في الفضاء بعد.
ملحوظة: رأى الكثير من مستخدمين برنامج جوجل ايرث الكثير من الشواهد الغريبة على وجود حياة وماء على كوكب المريخ فهل ستنضم إلى هذه القائمة؟ كما شاهد الكثيرون بعض الأماكن التي في منتهى الغرابة على كوكبنا الغامض والذي لم نكشف كل أسراره حتى الأن .. فقم بالبحث عنها على الإنترنت لتتعرف على معلومات إضافية.
4 - بل ويمكنك أيضاً مشاهدة نفس المناطق على الخريطة بأثر رجعي على الخريطة الزمنية لتتعرف على التطورات التي حدثت بها منذ فترة وحتى يومنا الحالي.
5 - إمكانية عمل الزوم بخرائط كوكل تبدأ من السماء وحتى مستوى الأرض كإنك تمشي عليها بالفعل وبالزوايا المناسبة لك بدرجات 360 درجة كاملة.
6 - تجربة طيران ممتعة على أي مدى ومشاهدة المباني بالتنقية ثلاثية الأبعاد.
7 - يعمل على أي نظام تشغيل للكمبيوتر مثل: ويندوز ولينكس وماك.

تحميل جوجل ايرث للويندوز

لتحميل جوجل ايرث للويندوز تفضل بالضغط هنا.

مميزات جوجل ايرث برو للكمبيوتر

بالطبع ما يحدث في أي إصدار إحترافي هو إضافة ميزات أخرى رائعة ومدهشة إلى الإصدار العادي فما هي المميزات الإضافية في جوجل ايرث:
1 - إمكانية قياس المسافات بين نقطتين على الخريطة.
2 - إمكانية طباعة صور عالية الجودة من البرنامج لإستخدامها في العروض التقديمية وغيرها.
3 - الحصول على عناوين تفصيلية وهو أمر هام للغاية إذا كنت تبحث عن بعض العناوين حتى للمنازل وإن كان هذا الامر مازال قيد التطوير ولا يشمل جميع أنحاء الكوكب.
والكثيبر من المميزات الإضافية أيضاً إكتشفها بنفسك.
يعمل على أجهزة ويندوز وماك فقط وهو غير متاح لأنظمة لينكس.
يذكر أن برنامج Google Earth Pro كان يباع فيما مضى بسعر 399 دولاراً حتى العام الماضي إلى أن أعلنت شركة جوجل أنها توفره الأن بشكل مجاني تماماً.

تحميل جوجل ايرث برو للويندوز

لتحميل جوجل ايرث برو للويندوز من الموقع الرسمي لجوجل تفضل بالضغط هنا.

مميزات جوجل ايرث للأندرويد

1- معاينة جميع المناطق على كوكب الأرض بشكل ثلاثي الأبعاد.
2 - إمكانية المعاينة لجميع المناطق والشوارع كما لو كنت تتجول مشياً على الأرض.
3 - إذا كنت ترغب في السفر كسياحة ولا يمكنك ذلك فتفضل بالتعرف على ميزة المرشد السياحي من كوكل Tour Guide وهي ميزة ستجعلك تعيش تجربة فريدة وتستكشف عوالم وحضارات وأماكن مثيرة للغاية.
4 - مدمج بالتطبيق صفحات علمية على ويكيبيديا عن أشهر المناطق بالعالم ويمكنك فتحها بلمسة واحدة.
وهناك الكثير من المميزات التي لن يسعفنا الوقت لتسجيلها في يوم واحد. فإكتشفها بنفسك.
تقييم البرنامج على جوجل بلاي: 4.3 من 5.0
عدد تحميلات جوجل ايرث للأندرويد: من 100 إلى 500 مليون تحميل.
سعر البرنامج: مجاني تماماً

تحميل جوجل ايرث للأندرويد

لتحميل برنامج جوجل ايرث للأندرويد تفضل بالضغط هنا.

مميزات جوجل ايرث لأجهزة أبل والأيفون

1 - إستمتع بتجربة طيران حول العالم أجمع ومشاهدة سطح الكرة الأرضية بشكل كامل والإقتراب من الشوارع ومشاهدة جميع المدن كما لو كنت واحداً من أبنائها.
2 - يمكنك تحميل البرنامج على أجهزة أيفون وأيباد وأيبود تاتش.
3 - تعرف على المسافات بينك وبين أي نقطة على خريطة الكرة الأرضية بدقة خرافية.
4 - قم بالبحث بنفسك عن أي أماكن ترغب بمشاهدتها سواء كانن مدن أو مناطق ومعالم أثرية وتاريخية بل وحتى أماكن المطاعم والسينمات وغيرها الكثير على كوكل ايرث.
5 - قم بمشاهدة الخريطة بالطبقات التي ترغب بها , فيمكنك مشاهدة الطرق أو حذفها من الخريطة وكذلك المباني والأشجار وغيرها.
6 - إمكانية مشاهدة المدن كما لو كنت تمشي بشوارعها من خلال ميزة Street View المميزة.
سعر البرنامج: مجاني تماماً

تحميل جوجل ايرث لأجهزة أبل والأيفون

لتحميل جوجل ايرث للأيفون وجميع أجهزة أبل الذكية تفضل بالضغط هنا.

نتمنى أن يكون مجهودنا المتواضع قد نال إعجابكم .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق .. مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس