تحميل واتساب فيديو لإجراء مكالمات فيديو على الأيفون

تحميل واتساب فيديو لإجراء مكالمات فيديو على الأيفون

تحميل واتساب للأيفون

قام أخيراً تطبيق الواتساب بإضافة ميزة المكالمات المرئية بالفيديو إلى تطبيقها وذلك للبقاء ضمن قمة البرامج المنافسة في سوق برامج المكالمات المجانية.

قد تكون هذه الخطوة قد تأخرت كثيراً جداً من برنامج بحجم الواتساب والذي قامت شركة الواتساب بشراءه منذ فترة من مؤسسيه وقامت بدمج بعض من بيانات المستخدمين الخاصة بالواتساب ببيانات الفيسبوك.

يذكر أن الواتساب كان ولازال أفضل تطبيق محادثات ورسائل نصية قصيرة وكان يتربع عرش الرسائل النصية المجانية لفترة كبيرة.

وبالنسبة لتطبيقات إجراء المحادثات الصوتية المجانية فقد اتى الواتساب أيضاً في المركز الأول بالمنافسة مع الفيسبوك ماسنجر والفايبر.

ولكن في مجال مكالمات الفيديو ظل برنامجي Imo و Line متربعان على العرض حتى دخلت جوجل إلى المنافسة بتطبيقها المميز Google Duo ولم يتمكن الفيس بوك من المنافسة على عرش مكالمات الفيديو نظراً لكثرة البرامج المستخدمة بالفعل في هذا المجال وحاجة الفيسبوك لإضافات وأشياء أخرى يجب على المستخدمين إضافتها لهواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم مما يصعب العملية على المستخدمين الذين يجدون في برامج مثل تطبيق إيمو وLine وسوما ماسنجر وجوجل ديو برامج أسهل لإجراء مكالمات الفيديو المرئية في لحظة وبضغطة مفتاح.

قد يهمك أيضاً: تحميل واتساب لويندوز فون

والأن دخل الواتساب وبمعنى أدق (الفيسبوك) عن طريق الواتساب إلى حيز المنافسة والتربع على العرش من جديد , فترى هل سيتمكن واتساب بخاصية مكالمات الفيديو من إزاحة ايمو من عرش مكالمات الفيديو أم لا؟

يذكر أن أول برامج مكالمات الفيديو سكاي بي قد قل عدد مستخدميه بشدة نظراً لأنه كان بإشتراك وليس مجاني مما أعطى الفرصة لسوق التطبيقات الخاصة بمكالمات الفيديوب الإنتشار وإستخدام وسائل أخرى لتحقيق الربح بدلاً من الإشتراكات مثل الإعلانات وغيرها من الطرق الأخرى وحتى أن بعض التطبيقات لا تستخدم الإعلانات بل تقوم ببيع بعض المميزات الإضافية داخل تطبيقاتها ولكنها لم تحقق إنتشار واسع مثل الواتساب وايمو المجانيين بشكل كامل الأن وإن كان فيما مضى يطلب الواتساب إشتراك 1 دولار ولكنه الأن أصبح مجاني بشكل كامل تماماً وبنسبة 100%.

الأن إذا كنت تملك هاتف أندرويد وترغب بتحميل واتساب الجديد بخاصية مكالمات الفيديو سواء من الرابط الرسمي أو تحميل ملف APK الخاص به فقم بالإطلاع على المقال: تحميل واتساب فيديو للأندرويد.

اما لتحميل واتساب فيديو كول للأيفون فتفضل بالضغط هنا.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس