طريقة التأكد أن الهاتف يدعم الجيل الرابع

طريقة التأكد أن الهاتف يدعم الجيل الرابع

كيف تتأكد أن هاتفك يدعم الجيل الرابع

هل هاتفك يدعم تقنية ال 4G أم لا؟ في هذا الشهر تم إعلان أنه سيتم بدء تشغيل خدمات الجيل الرابع 4G في مصر في شهر نوفمبر 2016 وقد تحدثنا عن الخبر بالتفصيل في مقال سابق وشرحنا طريقة تشغيل هذه الخدمة على الهواتف التي تدعمه وما هي سرعتها مقارنة بالأجيال السابقة بل وما ستصل إليه سرعة الجيل الخامس أيضاً 5G والتي من المقرر طرحها في بعض الدول عام 2020م.
التأكد من دعم الهاتف للجيل الرابع
التأكد من دعم الهاتف للجيل الرابع

لمزيد من التفاصيل تفضل بقراءة المقال: تشغيل الجيل الرابع على الهواتف الذكية.

وقد وضحنا أنه برغم أننا في حاجة شديدة في مصر لسرعات إنترنت أفضل وجودة وأسعار مناسبة لنا جميعاً إلا أنه للأسف معظم هواتف المستخدمين المصريين لا تدعم العمل على هذه الخدمة الجديدة ولذلك فقد طرحنا لكم قائمة بأفضل وأحدث الهواتف التي تدعم خدمة الجيل الرابع للمحمول ووضحنا أسعار هذه الهواتف ليمكن للجميع إختيار الهواتف المناسبة لهم في الفترة القادمة إن أرادوا الإستفادة من هذه الخدمة.

ويمكنكم التعرف على المزيد من التفاصيل عنها من المقال: موبايلات الجيل الرابع 2016 بمصر.

واليوم نقدم إليكم طريقة التعرف على ما إذا كان هاتفك يدعم الجيل الرابع أم لا .. فتابعوا معنا هذه الخطوات البسيطة علماً بأن هذه الطريقة تصلح للهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة الأندرويد فقط.

خطوات تحديد ما إذا كان الهاتف يدعم الجيل الرابع أم لا:
1 - قم بالدخول إلى إعدادات هاتفك Settings.
2 - من التبويب Wireless and Networks إضغط على المزيد More.
3 - قم بالضغط على شبكات المحمول Mobile Networks.
4 - والأن قم بالضغط على نوع الشبكة المفضلة Preferred Network Type.
5 - ستظهر لك الشريحة التي تستخدمها للإنترنت بشكل إفتراضي سواء كانت فودافون أو أورانج أو إتصالات أو حتى الشريحة الجديدة التي ستتيحها لنا المصرية للإتصالات .. قم بالضغط على الشريحة التي تستخدمها للإنترنت.
6 - ستظهر لك قائمة يمكنك منها تحديد نوع الشبكة التي تستخدمها وأهم ما بهذه القائمة والذي إذا وجد أمكنك إستخدام خدمات الجيل الرابع هي النوع LTE , فإذا تواجد بهاتفك قم بإختياره لتستمتع بخدمات الجيل الرابع مع إنطلاقها.
وشرحاً لما في هذه القائمة فهي عادة تشمل الأتي:
أ - GSM Only وهي أن تجعل هاتفك وشريحتك تستخدم خدمات الجيل الثاني فقط لإجراء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل القصيرة مع إستخدام بطئ للغاية للإنترنت.
ب - WCDMA Only وهي لإستخدام خدمات الجيل الثالث التي تضيف على ما سبق إستخدام أسرع للإنترنت وكذلك إستقبال رسائل البريد الإلكتروني وإمكانية إستخدام الكثير من خدمات الإنترنت التي تحتاج لسرعات أفضل مثل الألعاب الأأونلاين ومكالمات الصوت المجانية عبر بعض التطبيقات بهاتفك وغيرها الكثير.
ج - التنقل بين كلاً من الشبكتين السابقتين بشكل أوتوماتيكي طبقاً لما هو متوفر بمنطقتك وذلك حتى إذا كانت شبكة الجيل الثالث بمنطقتك ضعيفة يتم الإنتقال بشكل مؤقت وتلقائي للجيل الثاني حتى تصبح الإشارة أقوى وأفضل .. وذلك حفاظاً على طاقة البطارية بهاتفك.
د - LTE/WCDMA/GSM Auto وهو خيار التنقل بين النوعين السابقين بالإضافة للجيل الجديد أو بمعنى أدق خدمات الجيل الرابع LTE.
فقم بتفعيل الخيار الأخير "د" والخاص بالجيل الرابع حتى يمكن لهاتفك أن يرصد الخدمة فور توفرها بمنطقتك وإستخدامها بسهولة.

أما إذا لم يتوفر هذا الخيار بهاتفك أو التابلت الخاص بك فعليك بالإسراع بشراء هاتف جديد لتلبية إحتياجات العصر وتحسين طرق التواصل بينك وبين أصدقائك وعائلتك .. فمع الجيل الجديد لن تكون هناك سوى مكالمات الفيديو بعد الأن وبعض الإستخدامات البسيطة لتطبيقات المحادثات والمكالمات الصوتية.


أسئلة شائعة عن الجيل الرابع

أولاً: هل يمكن أن أجعل هاتفي يدعم الجيل الرابع؟
أو: كيف أجعل هاتفي يدعم الجيل الرابع؟
إجابة السؤالين السابقين إنه غير ممكن أن تجعل هاتفك يدعم الجيل الرابع إلا لو أتى إليك بالأصل وهو داعم له أو كنت تملك ورشة صيانة محمول ويمكنك إستبدال بعض القطع الإلكترونية بها.

ثانياً: ما هي طريقة تشغيل 4G في السامسونج؟
بالطبع معنى إنك تتحدث عن السامسونج فأنت تتحدث عن نظام التشغيل أندرويد .. وبذلك يمكنك تطبيق الشرح السابق بالأعلى لتشغيل هذه الخدمة على جهازك سواء كان هاتف أو حتى تابلت.

ثالثاً: كيف يمكن تحويل الشريحة من 3G إلى 4G؟
قم بزيارة أقرب فرع لك من شركة الإتصالات التي تقدم إليك هذه الخدمة وسيمكنك الحصول على شريحة الجيل الرابع في لحظات أثناء إنتظارك بالفرع. فالجيل الجديد 4G لا يعمل على شرائح الجيل الثالث التقليدية لذلك فقد أتاحت شركة أورانج في مصر تغيير الشرائح بجميع فروعها من الإثنين الموافق 17 أكتوبر وحتى موعد إطلاق الخدمة في نوفمبر القادم بشريحة الجيل الرابع لتعمل على هاتفك بكفاءة.

رابعاً: ما هي الهواتف التي تدعم 4G؟
سبق وأن تحدثنا عنها في موضوع سابق يمكنك مراجعته من الرابط بالأسفل والتعرف لى مزايا ومواصفات بعضها وجميع أسعارها بمصر 2016.
الهواتف التي تدعم 4G.

خامساً: ما هي سرعة الإنترنت في الجيل الرابع؟
تعادل سرعة الجيل الرابع 100 ضعف سرعة الجيل الثالث تقريباً , وتصل سرعته القوى إلى 75 ميجابايت تقريباً في الثانية الواحدة.

يذكر أن شركة جوجل قد أتاحت مؤخراً تطبيقين رائعين في مجال الإتصالات هي تطبيقات جوجل ديو وجوجل ألو وقد تم إتاحة نظام الذكاء الصناعي في برنامج جوجل ألو لإجراء المحادثات النصية والشات الكتابي ولكن لم يتم إستخدام هذه التطبيقات في مصر بتوسع نظراً لأن تطبيق الشات جوجل ألو متاح بالإنجليزية فقط أما بالنسبة لتطبيق الفيديو جوجل ديو وبرغم دعمه لأقل وأضعف سرعات الإنترنت لن يكون أيضاً بنفس الجودة برغم أنه من أفضل تطبيقات العصر في هذا المجال حتى الأن.

للمزيد عن جوجل ديو وتحميله تفضل بقراءة المقال:
تحميل جوجل ديو

نتمنى أن يكون موضوعنا قد أفادك عزيزنا الزائر .. مع أطيب أمنياتنا لك وللجميع بالتوفيق

تحيات .. مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس