تحميل برنامج Google Allo جوجل ألو

تحميل برنامج Google Allo جوجل ألو

منذ لحظات قليلة من كتابتي لهذه السطور جاء لمعظم منتظرين برنامج المحادثات الجديد الذي وعدت جوجل بإطلاقه صيف 2016 إشعاراً على هواتفهم الذكية يفيد بأن برنامج جوجل ألو المنتظر لإجراء المحادثات النصية وإرسال الرسائل القصيرة والطويلة قد أصبح متاحاً للتحميل على متجر جوجل بلاي .. وهو الأمر الذي يعد ضربة قاسية من جوجل للفيس بوك نظراً لشراء شركة الفيس بوك لبرنامج الواتساب وأصبح التحدي الأزلي أشد وأكبر بكثير من ذي قبل.
جوجل ألو Google Allo
جوجل ألو Google Allo
فالأن أصبح لدى جوجل شبكة إجتماعية تناطح مع الفيس بوك هي جوجل بلس وإن كان الفيس مازال في الصدارة ولم يقترب جوجل بلس حتى منه أو حتى من تويتر في المرتبة العالمية للشبكات الإجتماعية.

وبرغم ذلك فقد قامت جوجل بنشر تطبيقين جديدين في معرضها الأخير لعام 2016 والذي قالت فيه أن أحد هذين التطبيقين هو تطبيق بسيط وخاص بإجراء مكالمات فيديو ويسمى "جوجل ديو" والتطبيق الأخر هو تطبيق خاص بالمحادثات النصية فقط ويسمى "جوجل ألو".

للمزيد من التفاصيل عن جوجل ديو تفضل بزيارة المقال التالي:

وبالطبع لم يأتي التطبيقين بنفس مميزات التطبيقات السابقة .. ولم يأخوا كل هذا الوقت التمهيدي الذي وصل إلى ما يقارب 3 أشهر حتى إطلاقهم من لحظة الإعلان عنهم إلا لأسباب هامة ومن أبرزها الخروج إلى عالم النور والتواصل الإجتماعي بقوة كبيرة وبدون أخطاء وبمميزات لم يجربها المستخدمون من قبل وإن كانوا يسعون إليها كثيراً.

فعلى سبيل المثال أتى إلينا برنامج مكالمات الفيديو الجديد من جوجل بميزة تسمى "Knock Knock" وهي تساعد من يستقبل مكالمة فيديو عبر جوجل ديو على مشاهدة فيديو حي لمن يحدثه قبل أن يقرر الرد عليه من عدمه.

ولكن ولأن موضوعنا اليوم عن برنامج المحادثات النصية الجديد جوجل ألو فسنتطرق إلى مميزات هذا البرنامج الذي إنتظره الملايين بشدة وسيكون أول ما سنقوله عن هذا البرنامج هو مميزاته.

مميزات برنامج جوجل ألو
1- أول تطبيق محادثة ذكي في العالم .. يمكنه التعلم مما قمت أنت بالرد به سابقاً على حوارات مشابهة ليضع ردود مشابهة لو قمت أنت بتفعيل هذه الخاصية المذهلة والتي ستوفر عليك الكثير من الوقت وكل ذلك بخاصية الرد الذكي Smart Reply , فبعد أن يحفظ التطبيق الحوارات السابقة معك وردودك الخاصة عليها يضع ردودك أنت كخيارات لك لتختار منها ما تشاء بدون الحاجة لإعادة كتابة حرف واحد أخر .. فكل ما عليك سيكون فقط الإختيار .. لتفهم أهمية ذلك تخيل صديق لك حدثت له حادثة ومن ثم سألك أشخص ما عما حدث له وسألك أشخاص أخرين فيما بعد .. يحتفظ البرنامج بهذه الحوارات ويفهمها ويحللها ويضع ردودك السابقة حتى لا تضطر لإعادة البحث عن حوار طويل به الإجابة المنتظرة ضمن محادثات قديمة وقد لا تجده أيضاً .. فهي الأن ستظهر أمامك مباشرة وما عليك سوى إختيارها عند سؤالك عبر Google Allo.
2 - يحتوي على كمية رائعة وجديدة من الإستيكرات التعبيرية المبتكرة بألوان وأحجام كثيرة والتي تعبر بشكل أفضل عن مشاعرك وأحاسيسك وتساعد طفلك أيضاً الذي لم يتعلم الكتابة بعد على سهولة التعبير عن نفسه إليك.
3 - يمكنك إضافة تأثيرات ونصوص على الصور التي تقوم بإرسالها إلى أي شخص أي إنك لن تحتاج إلى برنامج تعديل صور فيما بعد لترسل صورة التورته في أعياد الميلاد بإسم أصدقائك وأقاربك .. فقط قم بتنزيل الصورة المطلوبة وضع إسم الشخص المرغوب عليها بسهولة وأرسلها عبر جوجل ألو.
4 - الأن سيمكنك توضيح مدى إنفعالك أو حتى التعبير عن همسك وسرية الموضوع الذي تتحدث عنه من خلال تغيير حجم الخط الذي تكتب به في برنامج المحادثة .. فمثلاً وأنت غاضب أو ترغب بالصراخ قائلاً لمديرك كم أنت تكرهه فقط قم بتغيير حجم الخط لأكبر ما يمكن .. أو تصغير حجم الخط وكإنك تتحدث هامساً.
5 - والأن أصبح برنامج المحادثة أكثر ذكائاً مع برنامج مساعد جوجل أو Google Assistant العبقري والذي يوضح لك أقرب المطاعم إليك ويساعدك على مشاركة الفيديوهات لمشاهدتها مع من تحدثه وكذلك الحصول على إجابات وردود للأسئلة الصعبة أو التي لا يمكنك تذكر إجاباتها .. لتفعيل هذه الخاصية المذهلة فقط قم بإضافة @google إلى محادثتك سواء كانت محادثة جماعية أو حتى من شخص لشخص وسيبدأ مساعد جوجل الخاص بك بعمله معك في سرية تامة وبدون أن يشعر الشخص الذي تحدثه إنك تعتمد على ذكاء صناعي في محادثته والرد عليه بذكاء بالغ وجاهزية تامة.
6 - الوضع الخفي: كم حلمنا في الواتساب بأن يمكننا فتح حساباتنا وقراءة الرسائل بالوضع الخفي وبدون أن يعلم من نقرأ رسائله إننا متاحين أونلاين؟ الأن مع جوجل ألو أصبح بإمكاننا أن نفتح حساباتنا ونقراً كامل الرسائل بدون أي مشاكل مع الوضع الخفي Incognito Mode وليس ذلك فقط .. بل أن جميع محادثاتنا ستكون مشفرة تماماً ويتم إرسالها في سرية تامة والأهم أيضاً إنك بإمكانك أن تقوم بظبط الرسائل التي ترسلها ليتم حذفها تلقائياً بعد إرسالها بوقت قصير .. كما أنتي رائعة يا جوجل وكم ستكون مدهشاً يا جوجل ألو .. والأن هل مازلت تحتاج إلى المزيد لتنزيل البرنامج الجدي الذي سيهز عرش جميع برامج المحادثة بالعالم؟ ألا يكفيك إنه من شركة جوجل مالكة نظام الأندرويد واليوتيوب ومحرك بحث جوجل ومتجر جوجل بلاي نفسه والكثير؟ إذا ماذا تنتظر؟ قم بتحميل جوجل ألو الأن فوراً.

صورة توضح أهم 3 مميزات جديدة في جوجل ألو
برنامج Google Allo
برنامج Google Allo
1 - إمكانية مشاركة الفيديوهات لتشاهدها أنت ومن تحدثه في محادثاتكم.
2 - سهولة الحصول على مساعدة الذكاء الصناعي لإجابة الأسئلة الغريبة والصعبة مثل أفضل مطعم قريب.
3 - إمكانية الكتابة على الصور مباشرة من داخل البرنامج بدون الحاجة لبرنامج خارجي أخر.

تحديث: شاهد فيديو لمحادثة بيني وبين الذكاء الصناعي لمساعد جوجل .. تقريباً لا يوجد سؤال أسأله له إلا ولديه إجابته .. لن تصدق نفسك فإجاباته أشبه لما لو كان بشر.


حجم البرنامج: 14 ميجابايت
تقييم البرنامج على جوجل بلاي: 4.2 من 5.0
لتحميل جوجل ألو من جوجل بلاي تفضل بالضغط هنا.
لتحميل Google Allo APK تفضل بالضغط هنا.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق .. مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس