تنزيل أقوى تطبيق ترجمة Google Translate بدون نت للأندرويد

تنزيل أقوى تطبيق ترجمة Google Translate بدون نت للأندرويد

بعد إنتشار مفهوم العولمة وإتصال معظم بلاد وقرى العالم بشبكات الإنترنت أصبح من الضروري للتعرف على ثقافات الشعوب والبلاد الأخرى أن يكون لدينا علما بلغاتهم حتى يمكننا فهم حضارتهم والتعمق بها أكثر واكثر.
بل أن دراستنا أيضاً أصبحت تعتمد في مستوياتها الأولى للأطفال وحتى المتقدمة على تعلم اللغات وهو أمر يجعل طلابنا يلجأون بشكل دائم للإنترنت أو القواميس الورقية الخاصة بترجمة اللغات وهو أمر قد يكون صعب للبعض في أحيان وظروف ما.

تحميل مترجم جوجل أوفلاين لهواتف الأندرويد

مترجم جوجل أوفلاين
مترجم جوجل أوفلاين
فبشكل عام إستخدام قاموس ورقي يكون للأسف للترجمة من لغة إلى العربية أو من العربية إلى لغة ما .. لغة واحدة فقط .. ولترجمة لغات أكثر قد يجد الشخص نفسه في حاجة إلى تجميع مكتبة في بعض الأحيان وهو أمر صعب ومكلف على البعض , كما أن ليس لدى الجميع وقت وخصوصاً الباحثين والطلاب أثناء الدراسة والإمتحانات.

ومع تطور تقنيات جوجل وبدء أنظمة الذكاء الصناعي البسيط بها وإدخال تعديلات جوهرية على خوارزمياتها تجعل المستخدمين أنفسهم يساعدون على تطوير وتعديل اللغات وإدخال الكلمات التي لم تكن مفهومة من قبل على موقع ترجمة جوجل بل وحتى إدخال بعض المسميات الطبية التي لم تكن معروفة عليه منذ فترة قصيرة وحتى وضع جمل كاملة ليتم ترجمتها بمفهوم صحيح وسليم من لغة لأخرى تطورت ترجمة جوجل كثيراً لدرجة أصبحت تفوق حتى خيال مصمميه.

ومع إنطلاق عصر الهواتف الذكية أصبح الجميع في أي وقت ومن أي مكان يستخدمون الإنترنت بهواتفهم للدخول إلى ترجمة جوجل من خلال تطبيق بسيط على هواتفهم هو ترجمة جوجل Google Translate .. فلم يعد ضرورياً عليهم الدخول إلى المتصفح أولاً والبحث عن موقع ترجمة جوجل وتحديد خيارات اللغات المترجمة .. بل أصبح كل شئ على تطبيق ترجمة جوجل ولكن كان حتى فترة قريبة يحتاج إلى الإنترنت ليمكنه الترجمة ولكن الأن أصبح بإمكانك تحميل لغات كاملة على التطبيق لإستخدام برنامج ترجمة جوجل على هاتفك بدون الحاجة للإنترنت .. فيمكنك الأن ان تعرف معنى أي كلمة بأي لغة في أي وقت ومن أي مكان فقط بعد ان تقوم بتحميل ملفات اللغة مرة واحدة فقط وإستخدامها على هاتفك فيما بعد بدون الحاجة للإنترنت مجدداً .. إلا إذا كان هناك تحديث للبرنامج بالطبع وهو امر نادر نظراً لأن الكلمات التي يتم إدخالها ككلمات جديدة على أي لغة أصبحت نادرة وأصبحت قواميس جوجل أوسع وأشمل لمعظم كلمات لغات دول وشعوب العالم.

فإلى أين انتي ذاهبة بنا يا جوجل ؟ لا أستطيع التخيل وإن كنت أعتقد إنه في يوم من الأيام سيمكن لجوج وضع ترجمة للغة الهنود الحمر وحتى لغة الدخان التي كانوا يستخدمونها فيما مضى واللغة الفرعونية أيضاً .. ولا أستبعد أيضاً لغات أصحاب الكواكب الأخرى إن وجدوا ^_^ .

ونظراً لأن موضوعنا اليوم عن برنامج مترجم جوجل بدون إنترنت للأندرويد  (مثل هواتف سامسونج جالكسي وسوني إكسبيريا ولينوفو وهواوي وغيرها) فيجب أن تتعرف معنا على طريقة تنصيب وإستخدام هذه الخاصية Offline للإستفادة منها في أي وقت .. مع العلم إنك ستحتاج إبى بعض المساحة الخالية على هاتفك حتى يمكنك تحميل حزم اللغات التي تحتاجها لإستخدام ترجمة جوجل الفورية من جوالك بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

تحميل اللغات لمترجم جوجل
تحميل اللغات لمترجم جوجل
ملحوظة: ليست جميع اللغات متوفر منها حزم الترجمة حتى الأن ولكن اللغات الأساسية والحية متوفرة بكل تأكيد والكثير من اللغات الأخرى مثل العربية والعبرية والإنجليزية والفرنسية والصينية والفارسية والنرويجية وغيرها الكثير. مع العلم أن معظم اللغات يكون حجم الحزمة منها تقريباً بين 150 ميجا وحتى 500 ميجا ويختلف ذلك من لغة لأخرى.







أولاً: تحميل تطبيق مترجم جوجل للأندرويد

لتحميل برنامج ترجمة جوجل للجوال تفضل بالضغط هنا.
وبعد أن قتوم بتحميل التطبيق بشكل عادي أكمل بالخطوات التالية وذلك لإنك لو إكتفيت بالخطوة الأولى فقط فلن يكون متاح لك الترجمة أوفلاين بل ستظل في حاجة للإتصال بالنت .. والخطوة التالية هي تحميل حزم اللغات التي تحتاجها طبقاً للمثال المشروح فيها.

ثانياً: تحميل حزم اللغات التي تحتاجها في مترجم جوجل الأوفلاين

 لتحميل حزم لغات البرنامج يجب عليك إتباع الخطوات الأتية:
1 - عند فتحك لتطبيق ترجمة جوجل قم بفتح قائمة إختيار اللغة التي ستقوم بالترجمة منها إلى العربية مثلاً , ستجد في هذه القائمة جميع لغات العالم تقريباً .. وامام بعضها (ليس جميعها) يوجد مفتاح صغير يشبه السهم لأسفل هو مفتاح تحميل حزمة ترجمة هذه اللغة .. يكون المفتاح رمادياً وبمجرد ضغطك عليه يبدأ البرنامج بتحميل ملف اللغة مرة واحدة فقط من الإنترنت وبعدها يمكنك إغلاق الإنترنت نهائياً والبدء بإستخدام مترجم جوجل من هذه اللغة في أي وقت بدون الحاجة لإجراء إتصال بالشبكة.
وكذلك يمكنك إستخدام نفس الطريقة لحزمة اللغة التي تترجم إليها والعكس.

ملحوظة: عند البدء بتحميل الحزمة ستكون أمامك خيارات لإستخدام الواي فاي Wi-Fi في تحميل حزمة اللغة المطلوبة فإذا أردت إستخدام الواي فاي فقط قم بوضع علامة امام جملة Download Using Wi-Fi Only والتي تظهر عند بدئك بتحميل الحزمة .. فإذا لم تضع هذه العلامة قد يبدأ التحميل مستخدماً باقة البيانات الخاصة بك.

تحميل مترجم جوجل أوفلاين للأندرويد
تحميل مترجم جوجل أوفلاين للأندرويد
كما أنه هناك خيار أخر أسفل الخيار السابق لإظهار نفس هذه الرسالة إذا أردت تحميل حزمة لغة أخرى .. بمعنى إنك قمت بتحميل اللغة الفرنسية مثلاً الأن .. وترغب في المرة القادمة أيضاً بعرض هذه الرسالة ليسألك عن الطريقة المستخدمة في الإتصال بالإنترنت لتحميل الحزمة وما إذا كانت الواي فاي فقط أم بأي طريقة ... إذا أردت تفعيل هذا الخيار أيضاً ضع علامة امام الخيار Ask Me Next Time ليسألك في المرة القادمة أيضاً ولا يعتبر خيارك الحالي هو الخيار الإفتراضي بشكل دائم.


نتمنى أن نكون قد ساهمنا بتوضيح نقاط بسيطة توفرها علينا جوجل كالمعتاد لتجعل حياتنا كمستخدمين أفضل وأكثر كفاءة في إستخدام التكنولوجيا .. وفي إنتظار المزيد من إبداعاتك يا جوجل.

ترقبوا موضوعنا عن تحميل برنامج مترجم جوجل للأيفون قريباً.
مع تحيات مملكة الأندرويد ومع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس