برنامج استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد DiskDigger بدون روت

برنامج استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد DiskDigger بدون روت

برنامج إستعادة الصور المحذوفة DiskDigger

عندما كنت أشاهد بعض الفيديوهات على اليوتيوب لإستخدام أحدث برامج إستعادة الملفات المحذوفة فوجئت بان الجميع يؤكد أنه لا يمكن إستعادة الملفات كالصور والفيديوهات وغيرها على هواتف الأندرويد إلا إذا قمت أولاً بعمل روت وهو أمر مكروه من الكثيرين لأضراره التي لا تحصى ومنها فقد الجهاز للضمان الخاص به.

ونظراً لعلمي ببرنامج مميز في هذا المجال لا يحتاج إلا روت ولا حتى توصيل الهاتف بالكمبيوتر فقد أحببت أن أشارككم اليوم التطبيق المميز لإستعادة الصور المحذوفة وبعض أنواع الملفات الأخرى كالفيديوهات على هواتف الأندرويد بعد حذفها بدون أي مشاكل وبخطوات سهلة وبسيطة .. والأفضل في كل ذلك إنه برنامج مجاني تماماً.
يعمل برنامج ديسك ديجر على إستعادة الملفات التي قمت بإزالتها من هاتفك سواء كانت مخزنة بالذاكرة الداخلية أو الذاكرة الإضافية الخارجية بسهولة , بل وحتى لو كنت قد قمت بعمل إعادة تهيئة كاملة Format للذاكرة فسيساعدك  DiskDigger على إعادة ملفاتك للنور مرة أخرى.

من المؤكد أنك قد سمعت عن المسلسل الأجنبي مستر روبوت Mr. Robot وقد شاهدت أاحد حلقاته التي تكشف أساليب إسترجاع الملفات .. وعن نفسي إستفدت كثيراً وتفاجأت أكثر حينما علمت إنه حتى الذاكرة العشوائية Ram التي تحذف كل ما عليها بمجرد إغلاق الجهاز أو عمل إعادة تشغيل له أو قطع التيار عنه يمكن إسترجاع الملفات التي قامت بفتحها مرة أخرى !! أمر مرعب أليس كذلك؟ حتى أن بعض أصحاب البيانات والمعلومات الهامة أصبحون يضعون أجهزتهم القديمة في أفران الميكروويف بعد أن يقوموا بتكسيرها مئات القطع الصغيرة لضمان عدم إستفادة أي شخص من هذه البيانات مرة أخرى.

لنعد إلى موضوعنا الصغير وطريقة إسترجاع الصور المحذوفة من هواتف الأندرويد بدون روت ولا توصيل بأجهزة الكمبيوتر.

طريقة إستخدام DiskDigger

1 - تحميل برنامج DiskDigger بالدخول إلى صفحته على متجر جوجل بلاي من الرابط المختصر التالي:
أو تحميل ملف APK لبرنامج DiskDigger في أخر إصدار من الرابط التالي:

2 - قم بتنصيب التطبيق كأي تطبيق عادي .. في حالة إستخدمت الطريقة الثانية وقمت بتحميل ملف APK للبرنامج تأكد من السماح بتنصيب برامج من مصادر غير معروفة من إعدادات الأمان في هاتفك.

3 - بعد فتح البرنامج لأول مرة سيظهر لك عدة خيارات قم بالضغط على Refresh List أو تحديث القائمة وهو خيار لإظهار المجلدات الخاصة بهاتفك .. وستجد امامك قائمة من المجلدات . قم بالضغط على القائمة التي سبق وقمت بتخزين الملفات عليها لو كنت تعلمها بالتحديد أو قم بتجربتهم واحدة تلو الأخرى .. فمثلاً لو إخترت أول قائمة وقمت بتحديدها قم بالضغط على Scan Device أي البحث بالجهاز وسيبدأ البرنامج بالبحث عن جميع الصور في هذا المجلد الذي إخترته .. وهكذا كرر العملية في المستقبل لإسترجاع جميع الصور .. ولكن تبقى خطوة أخرى.
طريقة إستخدام ديسك ديجر
طريقة إستخدام ديسك ديجر
4 - بعد كل عملية سكان لأي مجلد من مجلدات هاتفك ستجد بعض الصور التي يمكنك إختيارها لإستعادتها .. فيمكنك إختيار صورة واحدة او ملف واحد او تحديد أكثر من ملف أو حتى تحديدها جميعاً لإسترجاع جميع الملفات مرة أخرى.

5 - بعد تحديد ما ترغب به قم بالضغط على Save أو الحفظ وستظهر لك رسالة تسألك عن المكان الذي ترغب بحفظ الملفات به وسواء كان على الذاكرة الداخلية أو الخارجية وفي النسخة الأخيرة التي طرحناها بهذا المقال سيمكنك أيضاً رفعها على حسابك في دروب بوكس أو جوجل درايف وحتى إرسالها لإيميل محدد.

شاهد معنا هذا الفيديو من قناة androidcritics ليكون علمك عن طريقة الإستخدام أيضاً بالتجربة الحية.

المصدر للفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=4HS0BkzMYJQ

ملحوظات:

1 - عند إسترداد ملفاتك يمكنك رفعها مباشرة على حسابك في جوجل درايف أو دروب بوكس وحتى إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى حساب محدد او حفظها على مجلد جديد بهاتفك. والأمر والخيار متروك لك.

2 - بالنسبة لإسترجاع ملفات أخرى غير الصور مثل الملفات الموسيقية والفيديو والنصوص وغيرها يجب عليك شراء برنامج النسخة الإحترافية DiskDigger Pro.
أما ديسك ديجر الخاص بالصور فقط والذي شرحناه في مقالنا اليوم فهو مجاني تماماً من الشركة المصممة.

معلومات عن البرنامج:

الشركة المصنعة: Defiant Technologies, LLC
الحجم: 1.1 ميجابايت
عدد مرات التحميل بمتجر جوجل بلاي: بين 10 إلى 50 مليون تحميل.
التقييم بمتجر جوجل بلاي: 3.9 من 5.0


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس