تحميل جوجل ديو للكمبيوتر واللابتوب

تحميل جوجل ديو للكمبيوتر واللابتوب

بالرغم من إنه حتى الأن لم تطلق جوجل إصدار الحاسب الألي من برنامجها لإجراء مكالمات الهاتف بالفيديو المجاني Google Duo إلا إنه هناك العديد من الطرق لإستخدام جوجل ديو على الكمبيوتر واللابتوب .. وموضوعنا اليوم هو عن طريق تحميل وتشغيل برنامج جوجل ديو على الكمبيوتر. فلنبدأ على بركة الله.

لمعلومات عن جوجل ديو للأندرويد تفضل بزيارة المقال:

في البداية عليك أن تعلم أن تصميم تطبيقات الأندرويد يختلف في لغة برمجته ونظام التشغيل الذي يساعد على عمله عن برامج أنظمة تشغيل الحاسب المعتادة ويندوز ولينوكس وغيرها .. ولكن كان هذا لوقت قريب .. فقد توفرت الأن العديد من البرمجيات لأجهزة الحاسب التي تساعد على تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر .
جوجل ديو للكمبيوتر
جوجل ديو للكمبيوتر
هذه البرمجيات تندرج تحت 3 أقسام هي:
1 - نظام الأندرويد للكمبيوتر: وهو نظام جديد يسمى أندرويد 86X ويوجد منه العديد من الإصدارات مثل أندرويد ريمكس وغيره , يعمل هذا النظام وكأنك تقوم بتشغيل التابلت أو الهاتف الخاص بك ولكن على الكمبيوتر بدلاً من الويندوز العادي شكلاً وموضوعاً , فيمكنك تحميل جميع تطبيقات وألعاب الأندرويد وتحديثها بشكل ألي لو سمحت للنظام بذلك عبر الواي فاي أو الإنترنت الأرضي ADSL وهو نظام جيد حجمه صغير وسريع للغاية إلا أن معظم العرب لم يجربوه حتى الأن للأسف .. بالنسبة لطريقة تنصيبه فهي صعبة قليلاً لإنك ستحتاج إلى تهيئة القرص الذي ستضع عليه النظام تهيئة معينة .. ولكن إذا كنت تفضل أن تقوم بإستخدام هذه الطريقة وتغيير نظام تشغيلك من ويندوز إلى أندرويد أو حتى وضع النظامين بجانب بعضهم وإختيار ما ترغب به قبل بدأ نظام تشغيل حاسبك الألي فيمكنك الرجوع للمصدر التالي:

2 - إستخدام أحد برامج محاكاة الأندرويد: برنامج محاكي الأندرويد هو برنامج عادي يتم تنصيبه على الويندوز ويسمح لك بتنصيب تطبيقات وألعاب الأندرويد من متجر جوجل بلاي أو حتى ملفات APK ليمكنك فتحها وإستخدامها من نفس نظام الويندوز بشكل عادي ومن داخل نافذة البرنامج .. ويمكنك تكبير نافذة البرنامج لتكون بكامل صفحة حاسبك الألي أو حتى جعلها صغيرة مثل الهاتف أو التابلت ليمكنك إستخدام نظام الويندوز بجانب هذا البرنامج في نفس الوقت وهي طريقة جيدة.
ومن أشهر البرامج في هذا المجال برنامج بلوستاكس الذي إستبعدناه نظراً لأنه مجاني لفترة محدودة فقط وبرنامج أندي الرائع الذي سنشرحه اليوم.

3 - الطريقة الأفضل هي إنتظار الإصدار الخاص بالكمبيوتر من تطبيق أو لعبة الأندرويد التي تفضلها ,, ولكن للأسف يعيب هذه الطريقة إنك قد تنتظر لسنوات وفي النهاية لا يتم إطلاق إصدار لها أبداً.

لذا فاليوم سنلجأ للطريقة الثانية لشرح طريقة تحميل جوجل ديو للكمبيوتر.

أولاً: ما هو برنامج أندي؟
هو برنامج محاكي الأندرويد على الكمبيوتر .. يساعدك هذا البرنامج المجاني تماماً على تنصيب ألعاب وتطبيقات الأندرويد وإستخدامها على الكمبيوتر تحت نظام التشغيل ويندوز , ويميز هذا البرنامج بإنه من أفضل برامج المحاكاة نظراً لعدم وجود عيوب به وعدم ظهور رسائل الخطأ مثل بعض برامج المحاكاة الشهيرة الأخرى التي قد تفشل في تشغيل بعض التطبيقات أو تعرض الكثير من الإعلانات بل وتطالبك بإشتراكات أيضاً.

البرنامج مجاني تماماً ولا يلزمك بأي مصروفات أو تحميلات إجبارية من أي نوع.

كما أن برنامج أندي يعمل على إصدارات ويندوز 7 وويندوز 8 وحتى نظام تشغيل يوبونتو وأنظمة أبل OSX 10 وأكثر.

عيوب البرنامج: حجمه كبير نوعاً ما (نصف جيجابايت) كمعظم برامج المحاكاة ولكن الجانب الجيد إنك سيمكنك تحميل أي تطبيقات وألعاب أندرويد بشكل لائق وللأبد ومجاناً على الكمبيوتر.

برنامج أندي
برنامج أندي

ثانياً: طريقة تحميل جوجل ديو للكمبيوتر
1 - تحميل برنامج أندي محاكي الأندرويد على الكمبيوتر من هنا.
2 - بعد الدخول للموقع الرسمي للبرنامج قم بالضغط على Download ليبدأ التحميل.
3 - قم بتنصيب البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك مع ملاحظة أن البرنامج سيحتاج إلى مساحة على القرص الصلب الخاص بك 3 جيجا على الأقل تقريباً .. بالإضافة إلى مساحة أخرى إحتياطية لتحميل وتنصيب تطبيقات الأندرويد التي ستستحدمها عليها .. فقم بتخصيص ولو 20 جيجا على الأقل لهذا البرنامج كما لو كان هاتفك تماماً وأتحداك ستقوم بتحميل جميع تطبيقاتك وألعابك المفضلة على الكمبيوتر نظراً للشاشة الأكبر والمميزات المتعددة للكمبيوتر كالسرعة الفائقة والذاكرة العشوائية الكبيرة وكذلك كارت الشاشة العالي وبسعر أرخص من الهاتف الحديث.
تنصيب أندي على الكمبيوتر
تنصيب أندي على الكمبيوتر
4 - سيأخذ التنصيب بعض الوقت نظراً لفك الكثير من ملفات البرنامج , بعد إنتهاء التنصيب قم بفتح البرنامج.
5 - يمكنك في برنامج أندي تحميل وتنصيب أي برنامج أو لعبة أندرويد حتى الواتساب وغيرها من برامج المحادثات التي تعتمد على رقم هاتفك وفي موضوعنا برنامج جوجل ديو.

كما أن أندي يتميز بكفاءة عمله وسرعته في الإستجابة ووظائفه الكثيرة حتى إمكانية تحويل الشاشة إلى تابلت أو هاتف وطولياً أو حتى عرضياً بل وحتى بكامل الشاشة Full Screen.

6 - بعد فتح برنامج أندي ومن داخله قم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي.
7 - نظراً لأنها أول مرة للدخول على متجر جوجل بلاي من برنامج أندي سيطلب منك البرنامج حساب جوجل الخاص بك أو إنشاء حساب جديد من خلاله .. فإختر المناسب لك وإن كان من الأفضل أن تقوم بإستخدام نفس حسابك على جوجل ليكون من السهل عمل مزامنة بين الأجهزة التي تستخدم حساب جوجل الخاص بك سواء كانت هاتف أو تابلت وحتى الكمبيوتر.
بعد الدخول على متجر جوجل بلاي بحساب جوجل قم بالبحث من مربع بحث المتجر عن Google Duo.
8 - من صفحة برنامج جوجل ديو قم بالضغط على Install.
9 - سيطلب منك برنامج جوجل ديو السماح له بعدة صلاحيات فقم بالضغط على الموافقة.
10 - بعد إكتمال التحميل قم بالرجوع إلى شاشة برنامج أندي وستجد أن برنامج جوجل ديو قد أصبح متاحاً ضمن تطبيقاتك عليه وكلما فتحت برنامج أندي ستجد جوجل ديو به.
11 - قم الأن بفتح جوجل ديو لأول مرة.
12 - ستجد رسالة ترحيبية وتؤكد عليك الإستمرار في حالة موافقتك على شروط الخصوصية وبنود الإستخدام الخاصة بجوجل وكذلك السماح لجوجل بإستيراد الأرقام الهاتفية المخزنة بهاتفك على حسابك في جوجل ديو وهي خطوة هامة ستساعدك على معرفة من من أصدقائك يستخدم البرنامج حتى يظهر أمامك مباشرة من داخل Google Duo , فقم بالضغط على I Agree.
13 - ستظهر لك نافذة تطلب منك رقم هاتفك .. فتأكد من أن هاتفك متاحاً بجانبك وستصلك عليه رسالة بها رمز تأكيد في نفس الوقت الذي ستظهر أمامك أثناء فتح جوجل ديو على الكمبيوتر شاشة تطالبك بالرمز الذي جاء لهاتفك .. فقم بكتابة الرمز القمي في شاشة جوجل ديو ليمكنك الإكمال.
14 - إذا كان هاتفك متصلاً فعلياً بكاميرا ستفاجئ بأن صورتك أمامك على الكمبيوتر بالفيديو نظراً لأنك قد أكملت جميع الخطوات بنجاح .. مبروك ويمكنك البدء بإجراء مكالماتك المجانية عالية الجودة ببرنامج جوجل ديو من خلال اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك.

في حالة إصدار برنامج جوجل ديو منفصل للكمبيوتر سيتم إعلامكم في هذا الموضوع بشكل فوري .. فتابعوا معنا دائماً على مملكة الأندرويد.

لمعلومات عن برنامج جوجل ديو للأيفون تفضل بمراجعة المقال التالي:
تحياتي وأطيب أمنياتي بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس