كل شئ عن أندرويد 7 Android Nougat أو أندرويد N

كل شئ عن أندرويد 7 Android Nougat أو أندرويد N

موضوع اليوم مخصص كدليلك الخاص عن نظام أندرويد الأخير أندرويد N أو المسمى بإسم أندرويد النوجة Android Nougat.
فلنبدأ على بركة الله

كل شئ عن

أندرويد Nougat

android nougat
android nougat
1 - طريقة تحميل أندرويد Nougat نسخة المطورين.
2 - ما هو الجديد في أندرويد N؟
3 - تاريخ إطلاق النسخة الرسمية من أندرويد N.

أولاً: طريقة تحميل أندرويد N قبل الجميع:

قم الدخول إلى الرابط التالي بحساب جوجل الخاص بك.
https://www.google.com/android/beta
بمجرد إنضمامك إلى النظام التجريبي ستحصل على تحديث بجهازك كل من 4 إلى 6 أسابيع
ويشترط أن يكون لديك أحد الأأجهزة التالية: Nexus 6 , Nexus 9 , Nexus 5X , Nexus 6P و نيكسوس بلاير.

ثانياً: ما الجديد في نظام أندرويد N

النوافذ المتعددة: فبإمكانك مع أندرويد N أن تفتح عدة نوافذ معاً في وقت واحد بجوار بعضهم البعض دون الحاجة إلى إغلاق لعبة مثلاً لتصفح الإنترنت أو الإستماع للموسيقى .. فالأن تعدد المهام واحد من الخواص الرئيسية بجهازك ونظامك. وستتم إتاحة هذه الخاصية على الهواتف والتابلت.
تعدد النوافذ في أندرويد Nougat
تعدد النوافذ في أندرويد Nougat
الرد الفوري على الإشعارات: فالأن ستجد مثلاً إنه بإمكانك الرد مباشرة على الإشعارات مثل البريد المستلم من الجيميل وغيره دون الحاجة للضغط على الإشعار أولاً للدخول للتطبيق , ولكن ليست جميع التطبيقات جاهزة لهذا التحديث حتى الأن.
الرد الفوري على الإشعارات في أندرويد N
الرد الفوري على الإشعارات في أندرويد N
مشاريع سفيلت ودوز: الأن توفير طاقة بطارية الهاتف أصبح أفضل كثيراً .. ففي حالة تركك لهاتفك لفترة ما لن يكون تفوير الطاقة معتمداً على شاشة الإغلاق Lock Screen فقط بل إن هاتفك فعلياً سيدخل بحالة خمول مما يوفر من طاقة البطارية والذاكرة العشوائية Ram , وحتى التطبيقات لن تعمل إلا في حالة حدوث أي إتصال بهاتفك من الإنترنت أو شبكة الجوال.
إمكانية عمل زوم: هل حدث معك أن حاولت قراءة رسالة ما أو إعدادات وكان الخط صغيراً؟ الأن تم حل هذه المشكلة من خلال إمكانية عمل زوم لتكبير الخط المعروض أمامك وكذلك الأشكال .. فقط ما عليك هو وضع إصبعين على الشاشة والسحب بهم مبتعداً بكل منهما عن الأخر ليتم عمل زوم أو الإقتراب فيما بينهم لعمل زوم أوت وتصغير الشاشة أكثر.
أندرويد للعمل: وهي خاصية متاحة للشركات وهي هامة جداً طبقاً لما تم بحثه بموقع أندرويد سنترال وإن لم تتوفر بشأنها الكثير من المعلومات.
موفر باقة البيانات: فبمجرد أن تقوم بتشغيل هذه الخاصية يقوم النظام بإغلاق الإتصال مع تطبيقاتك في خلفية الهاتف عندما لا تقوم بإستخدامه مما لا يجعل التطبيقات تقوم بأي تحديثات فجائية أو تحميل ملفات غير ضرورية أو حتى إعلانات مما يأخذ منك الكثير من باقة هاتفك.
فتح النظام بشكل مباشر: فالأن سيكون بإمكانك إستخدام أهم التطبيقات مثل المراسلة SMS وغيرها للرد عليها مباشرة بدون الحاجة لفتح قفل الشاشة Screen Lock.
صورة على صورة وتسجيل فيديو: فقد أصبح تليفزيون الأندرويد أذكى وأفضل .. فيمكنك ومثل تطبيق اليوتيوب تماماً أن تقوم بفتح قناة ما وتظل تعمل معك بشكل مصغر وأنت تقوم بتصفح تطبيقات أو قنوات أخرى .. كما يمكنك التسجيل مباشرة.
فتح جهازك بشكل أسرع: فقد أصبح البوت أسرع كثيراً بعد التحديث لأندرويد N.
وقد تم إضافة الكثير من التحديثات والتحسينات الأخرى مثل تسهيل قائمة الوصول السريع Short Cuts والحصول على إعدادات أفضل وحتى رموز تعبيرية أكثر وأجمل , كما تم إتاحة أندرويد N على بعض الأجهزة الابلة للإرتداء مثل الساعات الذكية 
أندرويد النوجة
أندرويد النوجة

ثالثاً: تاريخ إطلاق النسخة الرسمية من أندرويد النوجة:

أكدت شركة جوجل أن إطلاق نظام أندرويد Nougat سيكون في الربع الثالث هذا العام , لذا من المتوقع أن يتم إطلاقه في شهر أغسطس أو سبتمبر 2016. وسيتم تحديث الموضوع فور إطلاق النسخة الرسمية منه بإذن الله.

نتمنى أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم ومع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس