ما هي لعبة بوكيمون جو

ما هي لعبة بوكيمون جو

ما هي بوكيمون جو
ما هي بوكيمون جو
إنتشرت على الشبكات الإجتماعية الكثير من الكوميكسات الساخرة وكذلك في اليوتيوب الكثير من الفيديوهات عن لعبة بوكيمون جو , بل أن أخبار جوجل نيوز وكذلك محرك بحث جوجل أصبح يعتمد اليومين الماضيين فقط على لعبة بوكيمون جو. فما هي هذه اللعبة وما سبب إنتشارها الشاسع ذلك؟

لعبة بوكيمون جو هي لعبة بسيطة في طريقة لعبها ولكنها تعتمد على أسلوب جديد وإستخدام إمكانيات إضافية لم تستخدمها معظم الألعاب من قبل .. فهي من الألعاب النادرة التي سمعنا عنها إن لم تكن الوحيدة التي تستخدم ال GPS وكاميرا الهاتف مع تقنية الواقع المعزز لتضع أمامك البوكيمون الذي عليك بجمعه.

لعبة بوكيمون جو ليست من وحي اللحظة للشركة المطورة لها بل إنه مستوحاة من مسلسل البوكيمون الأسطوري الذي كان بطله أش وشخصية البوكيمون الظريفة التي أحبها جميع أطفالنا بيكاتشو.

تعتمد لعبة بوكيمون جو والتي من الواضح من إسمها Pokemon Go على الحركة الخاصة بك ومكان تواجدك .. كلما تحركت أكثر وفي مكان أوسع زادت فرصتك بإقتناص إحدى فصائل البوكيمون الجديدة .. فهدفك الأول والأخير في اللعبة هو إصطياد حيوانات البوكيمون بل وتدريبها وحتى الإتجار بها من شراء وبيع وإستبدال لحيواناتك مع الأخرين.

في المسلسل الأصلي يقوم أش بالسفر بجميع أنحاء الأرض لجمع البوكيمونات والدخول في تحديات رهيبة مع أصحاب حيوانات بوكيمون قوية للغاية بدءاً من السلاحف والنباتات وحتى التنانين والوحوش القوية التي يتم إستخدامها كبوكيمون.

وبرغم أن المسلسل نال شهرة واسعة للغاية لنا جميعاً أثناء صغرنا لن يكن له ألعاب جيدة تمثله وأفكار تشد الأطفال أكثر من الأفكار المتاحة في بوكيمون جو.

حتى الشباب الأن أصبحوا يمسكون الهاتف بلعبة بوكيمون جو في الشوارع أثناء ذهابهم وإيابهم .. بل ذهب الأمر بالبعض للبحث عن البوكيمونات أسفل السيارات ومحاولة دخول البنوك والأجهزة الحكومية فقط لجمع بوكيمون تم تحديد مكانه بال GPS وكان الأمر مضحكاً لأقصى درجة.

ولكن ما لم يكن مضحكاً أن الأمر ذهب بالبعض للقفز في المياه بهاتفه لجمع بوكيمون نادر من نوع ما أو حتى الدخول للمسجد لجمع بوكيمون والخروج دون حتى التفكير في الصلاة.

ومع ذلك إزداد حب الناس للعبة البوكيمون نظراً للتقنية المستخدمة الجديدة لخلط الواقع بعالم الألعاب وبرغم كونها لم تتاح على متجر جوجل بلاي لبعض الدول العربية مثل مصر وغيرها إلا أنهم قد حصول عليها وقد سبق أن قدمناها في موضوعنا السابق عن طريقة تحميل لعبة بوكيمون جو للأندرويد.

اللعبة حتى الأن متاحة على هواتف الأندرويد وهواتف الأيفون وقريباً سنشرح طريقة إنشاء حساب بها ولعبها بالتفصل. فإنتظرونا.


مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس