واتساب ويب whatsapp web

واتساب ويب whatsapp web

هل تعلم أنه بإمكانك إستخدام الواتساب من جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب؟ هل ترغب بمعرفة الطريقة وربط حساب الواتس اب الخاص بهاتفك بالكمبيوتر؟ تفضل معنا بقراءة هذه المقالة.
موقع واتساب ويب
موقع واتساب ويب
في السابق تحدثنا عن برنامج واتساب ويب .. بل وقد تحدثنا أيضاً عن طريقة تحميله وتنصيبه على الكمبيوتر واللابتوب وذكرنا أننا في هذه الحالة سنحتاج إلى برنامج أخر يدعى بلوستاكس ويعمل كمحاكي لنظام الأندرويد لتعمل عليه تطبيقات الأندرويد تحت نظام التشغيل ويندوز. للمزيد من المعلومات تفضل بقراءة المقال: واتساب للكمبيوتر.

ولكننا اليوم سنحدثكم عن طريقة أفضل كثيراً وأكثر تطوراً .. لن تحتاج إلى تحميل برامج بعد الأن وتنصيبها والخبرة بإستخدامها .. كل ما ستحتاجه هو إتصال بالإنترنت ومتصفح إنترنت عادي مهما كان نوع جهازك. هذه الطريقة هي إستخدام واتس ويب وهي موقع واتساب ويب على متصفح الإنترنت.

سنقسم مقالتنا حتى يلقى جميع القراء ما يرغبون بمعرفته .. وليسهل للمحترفين الإنتقال للنقطة التي تناسبهم.

واتساب ويب

1 - ما هو واتساب.
2 - ما هو واتساب ويب.
3 - مميزات واتساب ويب.
4 - طريقة الدخول على واتس ويب.
5 - طريقة إستخدام واتساب ويب
6 - تفعيل خاصية إشعارات سطح المكتب لواتساب ويب.
7 - طريقة إغلاق حساب واتساب ويب.

ما هو واتساب

واتساب هو خدمة مراسلة فورية مجانية وتقوم بتقديم العديد من المميزات والإشعارات والأمان الغير محدود بدون أي تكلفة لأي أشخاص وأي أماكن في العالم.

ما هو واتس اب ويب

واتس ويب هو نفسه برنامج الواتساب الذي تستخدمه على جوالك ولكن على هيئة صفحتك الشخصية بموقع الواتساب نفسه. فيه ستجد جميع رسائلك ومحادثاتك , يمكنك بسهولة فتح حسابك على واتساب من أي مكان ومن داخل أي نظام تشغيل أو متصفح إنترنت مهما كان وهذه إحدى أهم مميزات هذه الطريقة .. فلن تضطر للبحث عن إصدار واتساب مناسب لويندوز 10 أو نظام لينوكس أو ماك .. ولن تحتاج إلى تحميل برنامج محاكي أندرويد أو تنزيل نظام أندرويد كامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .. كل ما ستفعله ببساطة هو الدخول إلى موقع الواتساب ويب وربط حسابك المسجل بهاتفك به من خلال خطوات بسيطة وقليلة للغاية.

مميزات واتساب ويب

1 - مجاني تماماً.
2 - سهولة الإستخدام.
3 - دخول فوري بخطوات بسيطة.
4 - الإستمتاع بإمكانيات حاسوبك أو اللابتوب والفتح والتنقل بين الكثير من النوافذ والمهام بسهولة بعكس الهواتف الذكية التي قد تعوقك أحياناً.
5 - مشفر لمحادثاتك الخاصة وأمن تماماً عليها.
6 - الحصول على الإشعارات إن أردت حتى أثناء إغلاق صفحة الواتساب.
7 - بالتأكيد الحفاظ على بطارية وإستهلاك هاتفك.
8 - سهولة التحكم في صورك لرفعها وحفظها وكذلك مشاركة الملفات مع من تحدثه منك وإليك.
والكثير من المميزات إكتشفها بنفسك.

طريقة الدخول على واتس ويب

قبل البدء يجب عليك أن يكون لديك حساب واتساب بالفعل على هاتفك .. لتسجيل حساب تفضل بقراءة الموضوع التالي:

والأن إتبع الخطوات التالية:
1 - قم بالدخول على موقع واتساب اب ويب من خلال الكمبيوتر أو اللابتوب الذي ترغب بإستخدام واتس اب ويب عليه.
2 - فور دخولك إنتقل إلى حساب واتساب على هاتفك.
3 - قم بالضغط على رمز خيارات البرنامج والذي يكون عادة على شكل 3 نقاط أعلى بعضهم البعض في الركن العلوي الأيمن لبرنامج واتساب بهاتفك.
4 - من خيارات القائمة التي ستظهر لك قم بالضغط على WhatsApp Web.
5 - ستظهر لك نافذة تنبيه تقول لك قم بتسليط كاميرا هاتفك على ال QR Code الذي ظهر لك بموقع واتساب ويب.
6 - قم بالضغط على Ok, Got it.
7 - قم بتوجيه كاميرا هاتفك إلى مربع ال QR Code بموقع واتساب ويب الظاهر أمامك على الكمبيوتر.
8 - فور ستقوم كاميرا هاتفك بإستخدام برنامج واتساب بعمل مسح للكيو أر كود وفي خلال ثواني قليلة سيظهر لك جميع أصدقائك ورسائلك على واتساب ويب.

لاحظ في الصورة التالية المربع الكبير المشفر في الجهة اليسرى والذي يظهر فور دخولك على موقع واتساب ويب. هذا هو ال QR Code الذي يجب عليك تصويره.
مربع QR Code لواتساب ويب
مربع QR Code لواتساب ويب
والصورة التالية توضح طريقة ربط حساب الواتساب بموقع واتساب ويب بالتفصيل من أي هاتف أندرويد يوجد به برنامج واتساب .. سواء كان سامسونج جالكسي أو سوني إكسبيريا أو هواوي أو لينوفو أو أي تابلت.
تشغيل واتساب ويب
تشغيل واتساب ويب

طريقة إستخدام واتساب ويب

ستجد بالجهة اليمنى من واتساب ويب قائمة رسائلك ومن تحدثت إليهم وكذلك أصدقائك من مستخدمي واتساب , كل ما عليك فعله هو الضغط على المحادثة أو الشخص ليتم عرض نافذة المحادثة بينك وبينه في الجهة اليمنى من شاشة المتصفح.
صورة توضح الشكل العام لإستخدام واتس ويب
واتساب ويب
واتساب ويب

تفعيل خاصية إشعارات سطح المكتب لواتساب ويب

ويمكنك أيضاً تنشيط خاصية الحصول على إشعارات الواتساب للكمبيوتر .. أي إنك أثناء تصفحك للإنترنت من جهازك لو جائت إليك أي رسائل أو تنبيهات للواتساب لن تحتاج إلى هاتفك بعد الأن .. بل سيظهر لك تلقائياً تنبيه بإنه هناك رسالة من شخص ما حتى لو لم تكن أمامك صفحة الواتساب ويب وحتى لو كانت مغلقة.
لتفعيل هذه الخاصية قم بالضغط على Turn On Desctop Notification's.
سيسألك المتصفح في هذه اللحظة هل ترغب بإظهار إشعارات الواتساب؟
Show Notification's؟
قم بالضغط على السماح Allow.

ملحوظة في منتهى الأهمية: الكثيرين يشتكون من أن هناك من يقوم بإرسال رسائل من حساباتهم على واتساب دون أن يرسلوها هم .. يعود السبب إلى إهمالهم في إغلاق حساباتهم على الأجهزة التي يستخدمها عدة مستخدمين .. فمثلاً بعد أن قمت أنت بإستخدام حسابك على الواتساب ويب وقمت بإغلاق حسابك وجلس صديق أو قريب لك وحاول فتح حسابه على الواتساب ويب ووجد حسابك أنت مفتوحاً .. لو لم يكن أميناً قد يضع ذلك بين أيديه فرصة لقراءة رسائلك ومحادثاتك .. لذا عليك أن تقوم بإغلاق حسابك بالواتساب ويب لو كنت تجلس على جهاز يستخدمه عدة مستخدمين وذلك لحمايتك أنت أولاً.

طريقة إغلاق حساب واتساب ويب

هناك طريقتين لإغلاق حساب واتساب ويب:
الأولى إغلاق الحساب نفسه فقط وهي من خلال الضغط على مفتاح الخيارات الذي يشبه 3 نقاط أعلى بعضها البعض ويظهر في الركن العلوي الأيمن لرسائلك ومحاددثاتك .. ومن القائمة التي ستظهر لك قم بالضغط على Logout.

الطريقة الثانية من خلال إلغاء جميع بيانات المتصفح الذي تستخدمه وتختلف الطريقة من متصفح لأخر. لذا فالطريقة الأولى أسهل كثيراً.

تحديث: تعرف على طريقة تشغيل حسابين واتساب على هاتف واحد

نتمنى أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم .. أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

المصدر: واتساب ويب


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس