تحميل Lenovo PC Suite برنامج تعريف هاتف لينوفو

تحميل Lenovo PC Suite برنامج تعريف هاتف لينوفو

تحميل Lenovo PC Suite

يعاني مستخدمي الكثير من الهواتف الذكية من مشكلة توصيلها بالكمبيوتر وتعريفها .. وقد سبق أن قمنا بحل مشاكل توصيل هاتف سامسونج بالكمبيوتر ووضعنا طرق وبرامج وتعريفات توصيله وحل مشكلة عدم قرائته على الكمبيوتر .. واليوم نقدم لكم برنامج Lenovo PC Suite لتعريف وتوصيل هواتف وأجهزة تابلت لينوفو للكمبيوتر.
تحميل Lenovo PC Suite
تحميل Lenovo PC Suite
وقد أطلق مستخدمي هواتف ومنتجات لينوفو على برنامج Lenovo PC Suite أسماء أخرى مثل Lenovo Smart Assistant وغيره من الأسماء.

والبرنامج يحتوي على التعريفات التي تساعد على إظهار هاتفك تحت بيئة أنظمة التشغيل ويندوز على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب وكذلك يحتوي على برنامج Software خاص لتسهيل عملية تحديث نظام الأندرويد على هاتفك أو أخذ نسخة إحتياطية منه أو نقل ملفاتك منه وإليه وكذلك الإحتفاظ برسائلك ودليل الهاتف على الكمبيوتر لو أردت بل وعمل روت له أيضاً.

لماذا تحتاج إلى توصيل هاتف لينوفو بالكمبيوتر

هناك الكثير من المميزات التي تفيدك عند إيصال هاتفك بالكمبيوتر أهمها:
1 - سهولة نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر ومن الكمبيوتر للهاتف.
2 - سرعة النقل.
3 - سهولة التعديل على الملفات.
4 - سهولة تصفح العديد من الملفات بسرعة.
5 - إمكانية أخذ نسخة إحتياطية كاملة من هاتفك للكمبيوتر وإسترجاع النسخة الإحتياطية إلى الهاتف لو أردت.
6 - تستخدم لعمل روت لهاتفك.
والكثير من المميزات إكتشفها بنفسك.

تحميل برنامج لينوفو

يعتمد تعريف هاتفك على الكمبيوتر على نوعه وموديله .. فقد يكون لينوفو من نوع التابلت أو هاتف ذكي عادي .. وقد يكون من الفئة P أو الفئة A .. بل إنه قد يكون هاتف لينوفو iOS أو أندرويد.

وبالطبع ستجد أيضاً تعريفات مختلف أنواع اللابتوب من نوع لينوفو وأجهزة الكمبيوتر الأوريجينال وغيرها ولكن في موضوعنا سنتحدث عن طريقة تحميل التعريف المناسب لجهازك من الموقع الرسمي لشركة لينوفو.

وهناك طريفتين لتحميل تعريف Lenovo إلى الكمبيوتر:

تحميل Lenovo PC Suite للكمبيوتر متاح بطريقتين مختلفتين .. فإختار المناسب لك.

1 - الكشف عن نوع المنتج أوتوماتيكياً عن طريق الموقع الرسمي وتحميل البرنامج المناسب له أوتوماتيكياً.
2 - تحميل تعريف وبرنامج المنتج يدوياً. وهي الطريقة المفضلة نظراً لأن الطريقة الأوتوماتيكية كثيراً لا يمكنها الكشف عن نوع الجهاز بطريقة صحيحة.

أولاً: طريقة الكشف عن نوع الهاتف أوتوماتيكياً وتحميل سوفتوير وتعريف الهاتف بشكل ألي.
في البداية قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لشركة لينوفو من الرابط:
http://support.lenovo.com/eg/en/GlobalProductSelector?C=1&TabName&linkTrack
أصبح الأن أمامك خيارين .. الأول السماح للموقع نفسه بالكشف عن نوع هاتفك .. وهو الخيار الذي يمكنك اللجوء إليه في حالة لم تكن على علم بإسم أو نوع جهازك .. لتفعيل هذا الخيار قم أولاً بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر أو اللابتوب من خلال منفيذ USB ومن ثم الضغط على Detect My Product وسيتم توجيهك إلى صفحة Terms and Condition's قم بالضغط على الموافقة Agree لإكمال التحميل.
سيتم تحميل ملف صغير عمله هو الكشف على نوع جهازك أولاً وربط جهازك بموقع الشركة لتحميل أي تحديثات وتعريف أي نوع في المستقبل. ويكون بإسم Lenovo Service Bridge.
قم بتنصيب البرنامج وتأكد من إتصال هاتفك بالكمبيوتر. وبعد الإتصال قم بالعودة إلى الموقع مرة أخرى .. للأسف كما حدث معنا قد لا يكون موديل هاتفك من النوع الممكن الكشف عنه تلقائياً وقد يظهر لك على الموقع نفسه رسالة :
We could not detect your product. Please try our product search or browse feature instead.
لذا فسنقوم بالإنتقال لخطوة إختيار التعريف وبرنامج الهاتف المناسب له يدوياً من الموقع.
برنامج تعريف لينوفو على الكمبيوتر
برنامج تعريف لينوفو على الكمبيوتر
ثانياً: طريقة إختيار نوع المنتج يدوياً.
1 - من نفس الصفحة السابق وضع رابطها بالأعلى قم بإختيار نوع المنتج الخاص بك .. فلو كان هاتف لينوفو قم بالضغط على Smartphones .. وإن كان تابلت قم بالضغط على Tablets وإن كان كمبيوتر محمول قم بالضغط على Laptop وهكذا.
في مثالنا قمنا بإختيار Smartphones.

قد يهمك أيضاً: برنامج سامسونج كيز لربط وتعريف وإدارة هواتف سامسونج على الكمبيوتر.

2 - سيظهر لك خيارات لتحديد نوع الفئة والفئة الفرعية لهاتفك .. قم بالضغط على Select Series وإختيار فئة هاتفك وقد إخترنا نحن في مثالنا هنا الهاتف من الفئة P Series Smartphones.
ثم قم بإختيار الفئة الفرعية للهاتف وقد إخترنا أيضاً في مثالنا بمملكة الأندرويد الفئة الفرعية P70-A Smartphone.
3 - سيتم توجيهك إلى صفحة بها التعريفات المتوفرة لهذا المنتج طبقاً لإصداره .. فإذا كان هاتفك يعمل بنظام Android فقم بتحديد النظام Android وإذا كان يعمل بنظام iOS فقم بتغيير الفئة لنظام iOS.
4 - سيظهر لك بالأسفل إختيارات للبرمجيات والتعريفات المتاحة .. فقم بتحميل المناسب لك ولاحظ أننا في مثالنا قد ظهر تعريفين .. أحدهما خاص بهواتف Lenovo P70 التي تعمل بنظام أندرويد إصدار 4.1 والثاني لنفس الهاتف ولكن الذي تمت ترقيته إلى أندرويد 5.0. وقد قمنا بإختيار الضغط على السهم الأزرق المشير للأسفل المتاح في تبويب Download File أمام الإصدار المناسب لهاتفنا.
5 - سيتم تحميل البرنامج مضغوطاً .. قم بفك الضغط عنه وتنصيبه.

مبروك .. يمكنك الأن إستخدام برنامج Lenovo PC Suite .. لا تنسى توصيل هاتفك بالكمبيوتر من خلال كابل USB ويفضل أن يكون الكابل الأصلي نظراً لوجود مشاكل مع هواتف لينوفو وسامسونج وسوني في حالة توصيلها بكابلات غير أصلية للكمبيوتر.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس