تحميل ملفات DLL لتشغيل جميع ألعاب وبرامج الكمبيوتر

تحميل ملفات DLL لتشغيل جميع ألعاب وبرامج الكمبيوتر

تحميل ملفات DLL

من منا لم تواجهه مشكلة فقدان أحد ملفات dll عند حاولته تشغيل لعبة ما على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب؟ هل تعلم أن هذه المشكلة لا تعني أن اللعبة تالفة بل تعني أن هناك ملفات أساسية لتشغيلها غير متاحة بنظام تشغيلك؟

يمكنك تحميل هذه الملفات بسهولة ووضعها بداخل نظام التشغيل حتى يمكنك تشغيل أي ألعاب كمبيوتر بدون مشاكل.

واليوم نقدم لكم رابط تحميل ملفات DLL وطريقة ومكان وضعها بداخل نظم تشغيل ويندوز المختلفة. فلنبدأ على بركة الله.
تحميل ملفات Dll
تحميل ملفات Dll

أولاً: تحميل ملفات Dll

عندما تظهر لك رسالة تقول لك أن أحد ملفات Dll مفقودة ففي نفس الرسالة يتم ذكر إسم هذا الملف .. لذا لا تغلق الرسالة بل قم فوراً بالتوجه إلى موقع تحميل ملفات Dll التالي:
http://www.dll-files.com
بعد دخولك على الموقع ستجد مربع فارغ به علامة عدسة ليمكنك كتابة إسم ملف DLL المفقود والبحث عنه بالموقع إو يمكنك إستخدام طريقة أخرى حيث ستجد بجانب مربع البحث تبويب به الأرقام من 0 إلى 9 وحروف من A إلى Z فقم بالضغط على الرقم أو الحرف الذي يبدأ به إسم الملف المفقود .. في مثالنا هذا أنا قمت بالضغط على حرف R فظهرت لي صفحة بها جميع ملفات Dll التي تبدأ بحرف R. وقمت بالضغط على المنشود.
تحميل ملفات Dll
تحميل ملفات Dll
إذا إتبعت خطواتنا السابقة ستجد إنه قد تم توجيهك إلى صفحة بها 3 إختيارات:
الخيار الأول: خيار Premium وهو خيار مدفوع وليس مجاني لتحميل برنامج DLL Fixer ويتيح لك تحميل برنامج يقوم بحل جميع مشاكل DLL تلقائياً بدون تدخل منك فور ظهور أي رسالة أو مشكلة نقص أحد الملفات وهو يحل مشاكل جميع ملفات Dll طبعاً في الوقت الحاضر والمستقبل وليس للملف المطلوب فقط وكذلك يحل مشاكل الريجيسيتري أيضاً.

الخيار الثاني: خيار مجاني يتيح لك تحميل برنامج DLL Fixer ولكن لحل مشكلة ملف DLL واحد فقط مفقود وحل 15 مشكلة ريجيستري مجاناً .. ولكن بعد ذلك لن يعمل هذا البرنامج , أي أن هذا البرنامج يعمل مع ملف واحد ولن تصلح الطريقة مع نفس الويندوز سوى مرة واحدة.

الخيار الثالث وهو مطلبنا: خيار تحميل الملف المطلوب فقط بدون الرغبة في أي برامج أو خلافه ولا عضويات مدفوعة ولا خلافه .. وفور إستخدامك للخيار الثالث Download Zip File سيتم عرض بيانات الملف المطلوب فقم بالضغط عليه وسيتم عرض رابط التحميل وبمجرد ضغطك على كلمة Download سيتم تحميل الملف المطلوب مضغوطاً إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
فقم بتحديد مكان التحميل بنفسك لأنك ستحتاجه فيما بعد.

ثانياً: تركيب ملفات Dll

وضع ملفات Dll المنشودة في المكان الصحيح طبقاً لنظام التشغيل بجهاز الكمبيوتر:
بعد إنتهاء التحميل وتحديد مكان الملف أو مجموعة ملفات Dll التي كانت تنقص نظام تشغيلك يجب عليك أن تقوم بنقلها إلى مجلد خاص بداخل نظام التشغيل .. ويختلف مساره أو إسمه طبقاً لإصدار نظام الويندوز الخاص بك.

قم بفك ضغط الملف بإستخدام أحد برامج فك الضغط الشهيرة مثل Winrar أو Winzip أو غيرهم.

2 - قم بنقل الملف إلى مجلد اللعبة أو البرنامج الذي طلب إستخدام الملف .. هذه نصيحة الموقع الخاص بملفات Dll. وهذه الطريقة تصلح في حالة كان هذا الملف ينقص لعبة معينة أو واحدة فقط ومن مميزاتها إنك لن تحتاج لتحميل هذا الملف أو إصلاح هذه المشكلة مرة أخرى حتى لو قمت بتغيير الويندوز أو قمت بنقل اللعبة أو البرنامج إلى جهاز أخر.

ولكن نظراً لوجود مشكلة مع بعض ملفات Dll الشهيرة والتي تجد ان معظم الألعاب تحتاجها فإننا نفضل أن تقوم بأخذ نسخة إحتياطية من أي ملفات Dll تقوم بتحميلها كلما ظهرت لك مشكلة ما وتحتفظ بها ضمن برامج الكمبيوتر الخاصة بك لوضعها في مسار مجلد الويندوز أو اللعبة المطلوب وضعه فيها حتى لو قمت بشراء ألعاب جديدة أو قمت بتنصيب إصدار جديد من الويندوز.

بالنسبة لوضع ملفات Dll بداخل نظام ويندوز فهو يختلف طبقاً للإصدارات التالية:
* في حالة إصدارات ويندوز 95 أو 98 أو Me عليك بوضع ملفات Dll بداخل المسار التالي:
C:\Windows\System
* في حالة إصدارات ويندوز NT وويندوز 2000 يتم وضع ملفات DLL بالمسار الأتي:
C:\Winnt\System32
* لإي حالة إصدار ويندوز إكس بي أو 7 أو 8 أو 10 وأي إصدارات أحدث يتم وضع الملفات في المسار التالي:
C:\Windows\System32
أما لو كان الويندوز بنواة 64 بت فعليك أن تلاحظ أن مجلد System32 سيختلف إسمه إلى System 64.

وإذا وجدت أي ملفات قديمة بنفس الإسم فتأكد من وضع الملف القديم بدلاً منها .. أي عليك بإستبدالها بالملف الحديث الذي قمت بتحميله من موقع ملفات Dll.

بعد ذلك قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبعد إكتمال الدخول إلى الويندوز قم بفتح قائمة البدأ Start Menu ومنها قم بإختيار الأمر Run.
قم بفتح الكوماند برومبت من خلال كتابة CMD في مربع Run وقم بالضغط على Enter.
سيتم فتح نافذة سوداء هي الخاصة بكتابة الأوامر للنظام .. فإكتب فيها الأمر التالي:
regsvr32 "filename".dl
وبالطبع إستبدل كلمة Filename بإسم الملف نفسه وبعدها إضغط إنتر Enter.

أغلق النافذة الأن وقم بتشغيل الألعاب والبرامج التي كانت تنقصها الملفات وقمت أنت بتحميلها بنفسك وإصلاح المشكلة بنفسك لها وستجدها تعمل بدون أي مشاكل ولن تظهر هذه الرسائل مرة أخرى.
مبروك

نتمنى أن يكون شرحنا اليوم قد نال إعجابكم وقدم لكم معلومات جديدة ومفيدة في عالم الكمبيوتر.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق .. مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس