إنشاء قناة تلغرام

إنشاء قناة تلغرام

مقدمة عن تلغرام

سبق أن تحدثنا في عدة مواضيع عن طرق تحميل برنامج تلغرام للكمبيوتر واللابتوب بمعظم أنظمتهم مثل ويندوز ولينوكس وحتى ماك , وكذلك تحميل تلغرام لجميع الأجهزة التي تعمل بالأندرويد سواء كانت سامسونج جالكسي أو سوني إكسبيريا أوهواوي أو لينوفو أو حتى كمبيوتر بنظام أندرويد أو تابلت أندرويد , وقد تحدثنا أيضاً عن تحميل تغرام لأجهزة iOS مثل أيفون وأيباد وأيبود , بل وقد تحدثنا أيضاً عن تحميل تلغرام لنوكيا والبلاك بيري. واليوم نقدم إليكم شرح طريقة إنشاء قناة تلغرام.
إقرأ المزيد عن تنزيل تلغرام للأيفون
إنشاء قناة تلغرام
إنشاء قناة تلغرام

ولكن في البداية ما هو تلغرام وما هي مميزاته؟

تلغرام هو تطبيق مراسلة نصية وإرسال ملفات نصية وصورية وصوت وفيديو وملفات مضغوطة وحتى كتب إليكترونية بعدد غير محدود وبحجم يصل إلى جيجا ونصف لكل ملف , ويقوم تلغرام بتخزين جميع رسائلك سحابياً مما يساعدك على تحقيق أكبر سرعة مراسلة في العالم ويجعله التطبيق الأسرع في مجال التراسل الفوري , وهو برنامج مجاني .. لاتوجد به إعلانات ولا يهدف لتحقيق أي أرباح ولا توجد حدود لإستخدامه أو نطاق إقليمي محدد , كما أنه أمن تماماً ويساعدك على تشفير جميع رسائلك ومحادثاتك فلا يمكن تعقبها أو معرفة محتواها سوى عبرك أنت ومن تحدثه فقط.

ومن أهم مميزات تلغرام إمكانية إنشاء مجموعات للمحادثات وقنوات خاصة والتي بدأت معظم الهيئات والمنشأت وحتى الأشخاص والمشاهير بإنشائها .. قنوات تلغرام .. وهي موضوعنا اليوم.

ما هي قناة تلغرام؟

قنوات التلغرام هي قنوات لا يتحدث أو يعلن فيها سوى مشرفي القناة فقط لمجموعة المشتركين بها وحتى الزوار للقناة , لا يمكن للزوار في القناة التحدث والمناقشة بل يمكنهم فقط إستقبال ما يقوله أصحاب القناة فقط من رسائل , كمثال لو كانت القناة لجريدة إخبارية فسيجد المشتركي وزوار القناة بعض الرسائل الإخبارية تأتيهم من هذه القناة.

الفكرة مشابهة لجروب على الواتس اب حيث يمكن إرسال رسالة واحدة لجميع من عندك ولكن في هذه الحالة يمكنك إرسال الرسالة عبر قناتك إلى جميع المشتركين بها ويمكنك أيضاً وضع رابط للقناة حتى يمكن نشره لزوار أخرين ومشتركين جدد محتملين لها في المستقبل.

وقد أصبح الكثير من أصحاب المواقع والمدونات يقومون بإنشاء قنوات تلغرام لما لها من فائدة في جلب المزيد من الزوار بل وخاصة للمسوقين الإلكترونيين في تسويق منتجاتهم وخدماتهم عبر قنوات تلغرام.

وتختلف قناة التلغرام عن المجموعة في أن المجموعة وإن إشتركت الميزتين في بعض الصفات .. يذكر أن المجموعات يمكن لمشرفها أن يضيف ويحذف أعضاء ولكن في المجموعة يمكن لجميع الأعضاء الكتابة والتراسل معاً أما في القناة فذلك غير ممكن ويكون المشتركين بها هم مستقبلين لرسائل القناة فقط.
قد يهمك أيضاً تنزيل تلغرام لنوكيا

طريقة إنشاء قناة تلغرام

1 - قم بفتح تطبيق تلغرام.
2- إضغط على مفتاح القائمة.
3 - قم بالضغط على قناة جديدة.
4 - ضع إسماً ووصفاً لقناتك الجديدة وهو متاح بالعربية أيضاً.
5 - قم بإنشاء رابط القناة ولاحظ أنه هو ما ستقوم بنشره على موقعك والشبكات الإجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر .. فكلما كان قصيراً وسهل الحفظ كلما كان أفضل ليمكنك جلب متابعين أكثر لقناتك .. مع ملاحظة أنه يجب أن يكون بالإنجليزية وبدون رموز غريبة.
6 - قم بإختيار نوع القناة وأمامك خيارين .. قناة عامة Public Channel وهي التي يمكن البحث عنها وإيجادها من قبل الزوار وحتى الإشتراك بها بدون إنتظار تصريح وسماح مدير القناة,والنوع الثاني قناة خاصة Private Channel والتي لا يمكن إيجادها بالبحث ولا يمكن حتى لو إمتلك أي شخص رابطها أن يشترك فيها إلا لو قام بدعوته أحد الأعضاء المشتركين بالقناة من قبل.
7 - قم بالضغط على علامة صح المتاحة بالأعلى لتأكيد خياراتك وحفظها وإنشاء قناتك.
8 - قم بإضافة الأعضاء المرغوب بهم في قناتك او تجاوز هذه الخطوة لو أردت.
9 - مبروك .. تم إنشاء قناة تلغرام الخاصة بك.

التحكم في إعدادات قناة تلغرام
1 - من داخل صفحة القناة على تطبيق تلغرام إضغط مفتاح القائمة.
2 - قم بالضغط على معلومات القناة.
3 - يمكنك في إعدادات القناة أن تقوم بتغيير إس ووصف وصورة القناة وحتى التحكم في الإداريين بإضافة المزيد أو سحب صلاحيات أحدهم.

إيجاد قنوات تلغرام

يمكنك مشاهدة الكثير من قنوات تلغرام والإشتراك بما ترغب به من خلال موقع قنوات تلغرام التالي:
http://tchannels.me
نتمنى أن نكون قد قدمنا ما تبحث عنه .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق
قد يهمك أيضاً تلغرام للأندرويد
مع تحيات مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس