تعرف على إصدار الأندرويد لهاتفك أو جهازك

تعرف على إصدار الأندرويد لهاتفك أو جهازك

شرح طريقة التعرف على إصدار الأندرويد

التعرف على إصدار الأندرويد
التعرف على إصدار الأندرويد
صباح الخير أولاً على جميع أحباء وأصدقاء ومعجبين مملكة الأندرويد وزوارها الجدد..  أحببت أن أقدم إليكم اليوم معلومة بسيطة للغاية..  هي ليست للجميع بالطبع ، بل فقط لمن لا يعلم طريقة تحديد ومعرفة إصدار نظام الأندرويد على هاتفه.

نعم قد يجد هذه المعلومة الكثير من الأشخاص غير هامة بالمرة ولكن وبرغم بساطة هذه المعلومة إلا أننا نؤكد أنها في منتهى الأهمية لجميع مسخدمي هواتف وأجهزة تابلت الأندرويد لعدة أسباب أهمها:  

1 - تشغيل التطبيقات والألعاب الحديثة. فمن المؤكد أنك عندما تقوم بزيارة متجر جوجل بلاي وترغب بتحميل وتنصيب أحدث ألعاب وتطبيقات الأندرويد على جهازك فأحياناً تتفاجأ بعدم إتاحتها لجهازك..  يعود السبب إما لأنك في بلد غير متاح لها التطبيق أو أن إمكانيات هاتفك غير مناسبة لتشغيل هذه اللعبة أو التطبيق أو بسبب قدم إصدار نظام التشغيل الخاص بهاتفك الذكي.


2 - الحصول على مميزات التحديثات الجديدة أولاً بأول.. فمع كل إصدار أندرويد جديد يحصل هاتفك على المزيد من التحسينات والوظائف الجديدة والتي كثيراً ما تكون مفاجئة وهدية مجانية رائعة لمستخدمين الأندرويد من شركة جوجل مالكة النظام.

3 - سد الثغرات الأمنية والحصول على نظام أكثر ثباتاً وسرعة وإستقراراً.
وبما أن هذه المميزات الثلاثة في غاية الأهمية فقد حان الوقت لكي تتعرف الى طريقة معرفة إصدار نظام الأندرويد بالهاتف.

ولكن أولاً هناك عدة أسئلة تحتاج إلى إجابة..  هذه الأسئلة هي:
أ - ما فائدة علمك بنظام الأندرويد وأنت غير قادر على تحديثه؟
الإجابة: قد يكون التطبيق الذي ترغب بتحميله يحتاج إصدار أندرويد محدد أو أعلى منه..  وفي كثير من الحالات تكون هذه المعلومة في غاية الأهمية لشخص مهتم بتطبيق معين لدراسته أو عمله.
وفي هذه الحالة لو لم يكن متاحاً لهاتف هذا الشخص إصدار الأندرويد المطلوب لتشغيل اللعبة أو التطبيق المحدد فسيكون بإمكانه بدأ عملية البحث عن تركيب روم جديد لجهازه أو على البحث عن هاتف بإصدار أندرويد حديث.


ب - كيف يمكنني تحديد إصدار الأندرويد المطلوب لتشغيل لعبة أو برنامج هام للغاية على هاتفي؟
الإجابة: من خلال الدخول إلى صفحة اللعبة أو التطبيق على متجر جوجل بلاي وتصفح مواصفات اللعبة أو التطبيق والتي ستجدها أسفل الوصف و من ضمن متطلبات تشغيلها إصدار الأندرويد المطلوب ومتوسط عدد مرات التحميل والحجم وإصدارها والتقييم والمطور وخلافه.


ج - هل يمكنك أن تدلنا الأن على طريقة تحديد إصدار نظام الأندرويد بالهاتف؟!
الإجابة: بالطبع .. فهذا هو الهدف الأساسي لموضوعنا..  والمعلومات الإضافية هي لخدمتك أنت يا صديقي.

طريقة معرفة إصدار الأندرويد
1 - قم بفتح "إعدادات" هاتفك Settings.
2 - من الإعدادات قم بالضغط على "عن الهاتف" أي About Phone.
3 - ستجد "إصدار الأندرويد" الخاص بك وفي حالتي أنا ظهر إصدار الأندرويد Android  Version بهاتفي 4.4.4 وبالطبع سأبحث عن إصدار رسمي أحدث مثل أندرويد مارشميلو أو أندرويد N أو أحدث..  وإن لم أجد لو كان يمكنني العمل من هاتفي بهذا الإصدار فلا بأس ولو كانت مميزات الإصدارات الجديدة أفضل أو أحتاجها لتنصيب برامج هامة فسأقوم بشراء هاتف أو تابلت أخر أو أقوم بتركيب روم لإصدار أندرويد أحدث.


كيف يمكنك البحث عن تحديث نظام أندرويد الهاتف؟!

ببساطة قم بالدخول إلى "الإعدادات" ومنها "عن الهاتف" ثم "تحديث النظام" System Update .. ولو كان متوفراً لجهازك إصدار أندرويد رسمي أحدث فستظهر لك بيانات تحميله مثل حجمه وتأثيره على هاتفك فيما إذا كان سيحذف جميع تطبيقاتك وألعابك وصورك أم لا لإنك في هذه الحالة ستحتاج إلى أخذ نسخة إحتياطية من هاتفك أولاً وأخيراً سيظهر لك مفتاح التنزيل Download وتحذير بضرورة شحن هاتفك جيداً حتى لا يفصل شحنه أثناء التحديث وكذلك جودة إتصال إنترنت الواي فاي الخاص بك أثناء التحديث.

ولا تنسى التأكد من إتاحة مساحة خالية كافية لتنصيب النظام الجديد.


أتمنى أن يكون موضوعي البسيط قد أعجبكم وأفادكم إخواني الكرام..  ولأي إستفسارات مرحب بجميع تعليقاتكم على مملكة الأندرويد.

تحياتي..  محمد فايز


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس