تحميل برنامج Mobizen لتسجيل فيديو لشاشة الأندرويد بدون روت

تحميل برنامج Mobizen لتسجيل فيديو لشاشة الأندرويد بدون روت

تحميل Mobizen للأندرويد

برنامج Mobizen
برنامج Mobizen
عندما نشاهد فيديدهات تشرح طرق التعامل مع العاب الاندرويد وتطبيقاته يتسائل بعضنا عن كيفية صنع او تسجيل مثل هذا الفيديو.

البعض يعتقد انه يجب تحميل هذه الالعاب للكمبيوتر اولاً وتشغيلها عليه عن طريق نظام اندرويد الكمبيوتر او باستخدام برنامج محاكي الاندرويد للكمبيوتر وبعدها استخدام احد برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر او التقاط الصورة بهاتف او كاميرا خارجية وهي وبالطبع فكرة غير منطقية.

للمزيد من المعلومات عن طريقة تركيب نظام الأندرويد على الكمبيوتر أو حتى تركيب برنامج محاكي أندرويد فقط لتشغيل ألعاب وتطبيقات الأندرويد على الويندوز تفضل بمراجعة المقال التالي:
البعض الاخر يعتقد ان صنع فيديوهات شرح تطبيقات والعاب الأندرويد مستحيل من قبل الأشخاص العاديين وان تسجيل فيديو لشاشة هاتف الاندرويد غير ممكن إلا من خلال الشركة المصنعه للهاتف او اللعبة او التطبيق.

ولكننا اليوم نوضح ان هناك الكثير من تطبيقات تسجيل شاشة هاتف الاندرويد ولكن ليست كلها بنفس الجودة والكفاءة .. فالتدرج في المستويات والامكانيات متاح طبقا لرغبات المستخدم.

ولكننا اليوم نرغب بتقديم الأفضل فقط لك .. فإذا كنت ترغب بإستخدام تطبيق مجاني بمميزات هائلة للتسجيل من شاشة الهاتف أثناء اللعب او إستخدام أي تطبيقات اندرويد وإذا كانت هذه أول تجربة لك لتسجيل فيديو من شاشة هاتف الاندرويد الخاص بك وبرغم ذلك ترغب بأن يكون هذا الفيديو إحترافي فإننا نرشح لك وبلا أدنى تردد تحميل وإستخدام تطبيق واحد فقط وهو برنامج Mobizen العبقري لتسجيل شاشة الهاتف.

ما هو تطبيق موبيزين

هو تطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد ووظيفته تسجيل فيديو لشاشة الهاتف نفسها أثناء إستخدامك لها .. فيمنك تسجيل الألعاب أثناء لعبك أو التطبيقات أثناء إستخدامك أو حتى دروس وشروحات تقدمها أنت وتقوم بتسجيلها من خلاله لتقوم برفعها لأصدقائك أو عبر الإنترنت فيما بعد.

مميزات تطبيق Mobizen

1 - تطبيق مجاني.
2 - تسجيل شاشة الأندرويد بدون روت.
3 - تسجيل فيديوهات للألعاب والتطبيقات وتحريرها والتعديل عليها.
4 - يستخدمه معظم صناع فيديوهات الشروحات للأندرويد ويصل عدد الفيديوهات المصنعة بإستخدام موبيزين إلى أكثر من 930 ألف فيديو يومياً يتم نشرهم على الإنترنت.
5 - يعمي على أنظمة أندرويد ذات الإصدار 4.2 وما يليه.
6 - يتيح لك إنشاء الفيديوهات بالدقة التي تناسبك بدءاً من 240 بيكسل وحتى الفيديوهات عالية الجودة بدقة 1080 بيكسل.
7 - إمكانية إضافة مقدمة ونهاية للفيديو من إنشائك عبر Mobizen. وقريباً سيتم إضافتها بتوقيعك أيضاً ومتوقع ان يكون ذلك في التحديث القادم خلال أيام من كتابة هذا الموضوع. وقد يكون قد وصلك التحديث بعد قرائتك لهذه المقالة.
8 - سهولة مشاركة الفيديوهات على الشبكات الإجتماعية المختلفة.
9 - متاح بالكثير من اللغات وأهمها بالنسبة لنا بالطبع اللغة العربية ويتم إضافة لغات أخرى الأن.
10 - إمكانية تسجيل فيديوهات يصل حجمها حتى 2 جيجابايت , ولكن قد تقل المدة إذا كانت ذاكرة هاتفك أقل من ذلك.

تحميل برنامج Mobizen

لتحميل وتنصيب برنامج موبيزين قم بالضغط هنا وعند الدخول إلى الرابط المختصر قم بالضغط على Click Here to go to Download Page ومن الصفحة التي ستظهر لك إضغط على Get Link وبعدها قم بالضغط من صفحة التطبيق على Install أو تثبيت طبقاً للغة جوجل بلاي أمامك ليبدأ تحميل وتنصيب البرنامج على هاتفك.

إذا كنت ترغب بتحميل Mobizen APK فتفضل بالضغط هنا.
حجم التطبيق: 20 ميجابايت تقريباً.
تقييم برنامج موبيزين على جوجل بلاي: 4.0 / 5.0
عدد تحميلات البرنامج: بين 10 - 50 مليون تحميل تقريباً.
أخر تحديث بتاريخ: 9 مايو 2016

طريقة تشغيل Mobizen على الأندرويد

البرنامج بسيط وسهل التشغيل والإستخدام إذا كان لديك إصدار أندرويد أعلى من 4.4 فيمكنك فقط الإكتفاء بتحميل التطبيق من الروابط المذكورة بالأعلى .. أما لو كان لديك إصدار أقدم وليعمل بحالة جيدة على أجهزة الأندرويد ذات النظام 4.2 و حتى إصدار الأندرويد 4.4 مثلاً يجب عليك تحميل برنامج خاص إسمه Booster Mode أي النمط المعزز إلى جهاز الكمبيوتر أولاً وتوصيل جهاز الكمبيوتر بهاتفك من خلال منفذ USB وتشغيل البرنامج.

السبب: برنامج النمط المعزز Booster Mode صنع نظراً لأن أنظمة الأندرويد السابقة مثل 4.2 و 4.4 لا تدعم النمط المعزز .. لذا يجب عليك تحميل هذا البرنامج من الموقع الرسمي للبرنامج من هنا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر وتشغيل البرنامج ليتم إضافة ما هو غير متاح من ملفات إلى نظام هاتفك وجعله يدعم النمط المعزز.

تحديث 20 مايو 2016 - تم إضافة شرح وطريقة إستخدام برنامج موبيزين

طريقة إستخدام برنامج Mobizen

1 - فور فتح البرنامج ستظهر لك نوافذ تعريفية وإرشادية للبرنامج .. أول رسالة تقول لك أن البرنامج هو الأول على العالم وقد تم إختياره لتسجيل فيديو شاشة الأندرويد سواء كان الفيديو لشرح التطبيقات أو لتصوير وتسجيل ألعاب الأندرويد من قبل 20 مليون مستخدم .. فقم بالتوجه للرسالة الثانية بسحب الشاشة من اليمين لليسار.
2 - الخطوة الثانية قد تظهر لك فقط إذا لم تكن قد قمت بتفعيل البوستر مود فقم بإتباع الإرشادات التي تم وضعها لك بالأعلى في هذا الموضوع في طريقة تشغيل موبيزين على الأندرويد حتى تتفادى هذه الخطوة وتكمل عملك. أما إذا لم تكن قد إتبعت إرشادات طريقة تشغيل البرنامج فما عليك سوى إتباع الخطوات التالية ولشرحها بإختصار في الأتي .. قم بالضغط على مفتاح Activate Booster Mode سيقوم البرنامج بتوجيهك إلى شاشة أخرى تقول لك أن مطلوب جهاز كمبيوتر ليمكنك تفعيل البوستر مود فهل لديك واحد؟ قم بالضغط على Yes I Have .. سيقول لك البرنامج إذن قم بالضغط على مفتاح Enable Debugging .. فقم بالضغط عليه .. سيتم توجيهك إلى خيارات المطور بهاتفك فقم بجعلها تعمل بسحب علامة التفعيل بأعلى شاشة هاتفك من اليسار لليمين .. ستظهر لك رسالة تقول السماح لإعدادات المطورين؟ قم بالضغط منها على Ok.
ثم قم الأن بوضع علامة أمام خيار USB Debugging. ومن الرسالة التي ستظهر قم بالضغط على Ok. وقم الأن بالعودة خطوات إلى الوراء حتى ترجع إلى شاشة البرنامج التي كانت تطلب منك Enable Debugging ولكن لا تضغط هذه المرة على الخيار Enable Debugging بل قم بسحب الشاشة من اليمين لليسار ليظهر الإرشاد التالي.
3 - يطلب منك البرنامج الدخول من جهاز الكمبيوتر لديك على موقع www.mobizen.com وتحميل وتنصيب برنامج Booster Engine.
4 - فور دخولك على الموقع ستجد بالجهة اليسرى علامة دائرية بإسم Booster Mode وبأسفلها كلمة Download فقم بالضغط على داونلود ليبدأ التحميل.
5 - حجم الملف صغير تقريباً 13 ميجابايت .. بعد إنتهاء تحميله قم بتنصيبه كأي برنامج عادي. (Next - Next - Install - Finish).
6 - قم بالعودة إلى هاتفك والضغط من نافذة التعليمات على Finish Installation.
7 - سيقول لك هاتفك قم بفتح البرنامج الذي قمت بتحميله للكمبيوتر وإتبع تعليماته.
ولو حاولت الضغط على مفتاح Got it من هاتفك فلن تغلق النافذة قبل أن تتبع تعليماته .. فإتبعها حتى يعمل موبيزين معك بكفاءة تامة.
8 - من جهاز الكمبيوتر وفور فتحك لبرنامج Boost Mode Manager ستجده يقول لك لتفعيل خاصية الوضع السريع قم بالضغط على Start.
9 - سيطلب منك البرنامج توصيل هاتفك بالكمبيوتر من خلال كابل USB فقم بتوصيله الأن.
10 - إذا كانت شاشة هاتفك مغلقة فقم بفتحها سواء كان سبب الغلق رمز الدخول أو الشكل أو غيره وستجد بهاتفك رسالة تسألك Allow USB Debugging؟ فقم بوضع علامة أمام جملة Always Allow from this Computer أي دائماً إسمح بها من هذا الكمبيوتر وقم بالضغط على Ok.
11 - ستجد أن نافذة برنامج Boost Mode Manager المنصب على الكمبيوتر قد تغيرت وتقول لك Booster Mode is Now Activated. فقم بإغلاقها وعود مرة أخرى إلى هاتفك.
12 - من هاتفك قم بالضغط على Got it.
13 - سيقوم البرنامج لمدة ثواني بتجهيز هاتفك وزيادة قدراته للإستفادة منها لأقصى حد وأفضل درجة ودقة أثناء التسجيل سواء للفيديو أو حتى الصوت نفسه فإنتظر هذه اللحظات وستجد البرنامج قد بدأ إرشادك إلى طريقة إستخدامه.
14 - سيظهر لك بالجانب الأيمن في منتصف الشاشة مربع طائر للبرنامج .. وإرشاد صغير يقول لك قم بالضغط على هذا المفتاح ليبدأ التسجيل .. فور لمسك للشاشة ستظهر لك أيقونات أخرى متفرعة من الزر الطائر وتظهر لك عندما تضغط عليه .. هذه الأيقونات واحدة تشبه الكاميرا السينمائية وهي الخاصة ببدء التسجيل والثانية بها 4 مربعات صغيرة تتقلب بها الألوان وهي الخاصة بفحص الفيديوهات التي قمت بتسجيلها وإعداداتها لمشاهدتها فقط أو التعديل عليها لو أردت , والثالثة على شكل كاميرا شخصية لإلتقاط صور عادية من شاشة الهاتف والأيقونة الأخيرة والرابعة علامة إكس وهي خاصة لإغلاق البرنامج.
15 - إلمس الشاشة مرة أخرى ليكتمل تعليمك بطرق إستخدام البرنامج والأن سيظهر طلب بالضغط على رمز Mobizen الطائر دون أن تقوم بإفلاته .. أي أن تظل ضاغطاً عليه ومن قم ستظهر لك بالأسفل علامة إكس ويطلب منك البرنامج سحب أيقونته الخاصة إلى علامة الإكس التي ستظهر بالأسفل وذلك حتى يمكنك إغلاقه.
الأن وقد تعرفت على كل شئ عن البرنامج ويمكنك بدء التعامل معه من هاتفك بسهولة بمجرد فتح تطبيق Mobizen منه.

ملحوظات: عند ضغطك على مفتاح الكاميرا السينمائية لتسجيل فيديو لشاشة هاتفك ستجد أولاً عداد ثواني 3 - 2 - 1 ثم يبدأ التسجيل .. ويمكنك إيقاف التسجيل في أي وقت بالضغط على رمز البرنامج والضغط على المفتاح الأوسط أو إيقافه نهائياً لإنهائه بالضغط على المفتاح بالأعلى أو الضغط على المفتاح السفلي لأخذ صورة عادية أيضاً لشاشة هاتفك أثناء تصويره للفيديو.
فور ضغطك على مربع إنتهاء التسجيل وإيقافه الذي يوجد ب الأعلى ستظهر لك نافذة تسألك هل ترغب بفحص الفيديو الخاص بك؟ ويكون أمامك 3 خيارات:
1 - Delete : وهو الخاص بحذف الفيديو.
2 - Edit : وهو الخاص بتعديل الفيديو.
إذا قمت بالضغط عليه سيظهر لك الفيديو الذي قمت بتصويره وبأعلى الشاشة 3 مفاتيح في اليمين واحد لإلتقاط سكرين شوت للشاشة وفي الوسط مفتاح لقسم الفيديو إلى فيديوهين بعد أن تضع علامة على مكان الإنقسام الذي يترغب بقسم الفيديو منه على شريط عداد الثواني المتواجد بأسفل الشاشة .. والمفتاح الثالث باللأعلى في اليسار هو الخاص بإضافة صوت أخر للفيديو .. كما ستجد على يسار الفيديو مفتاح بإسم Intro يستخدم لإضافة مقدمة للفيديو وعند الضغط عليه يفتح مكتبة ملفات الفيديو الخاصة بك على هاتفك لإختيار أي فيديو ترغب بأن يندمج مع هذا الفيديو كمقدمة.
وعلى يسار الفيديو مفتاح بإسم Outro وهو الخاص بإضافة خاتمة للفيديو وتم فتح مكتبة  فيديوهات هاتفك فور الضغط عليه بإختيار أي خاتمة قمت أنت بوضعها من قبل على هاتفك .. وبعد إنتهائك من تعديلاتك فقط قم بالضغط على كلمة Done وستجد أن الفيديو يتم الأن التعديل عليه ويأخذ وقت طبقاً لحجمه وحجم الفيديو الذي إخترته كمقدمة أو خاتمة حتى ينتهى .. وهكذا.
3 - Watch : وهو الخاص بمشاهدة الفيديو

مشاكل نادراً ما تحدث وحلولها

1 - تأخر تسجيل الفيديو أحياناً وهو أمر نادر للغاية ولا يحدث إلا لفئة نادرة من المستخدمين
الحل: قم بتقليل عدد التطبيقات التي تقوم بإستخدامها في نفس الوقت مع تطبيق Mobizen نظراً لإنها تستهلك الكثير من ذاكرة Ram الخاصة بالهاتف في نفس الوقت الذي يستخدمها البرنامج لتسجيل الفيديو الخاص بك قبل تسجيلها نهائياً على ذاكرة الهاتف الأساسية , كما أن كلما زادت جودة الفيديو كلما كان ذلك يحتاج إلى ذاكرة رام أكبر وأسرع وبالطبع هاتف أغلى.

2 - الصوت ليس مسجلاً بطريقة صحيحة أو به تداخلات أحياناً
الحل: قم بإيقاف بعض التطبيقات الغير مستخدمة مثل جوجل كروم والفيس بوك أو غيرها من التطبيقات التي ليس لها فائدة أثناء تسجيلك للفيديو.

والحل الذي يقضي أيضاً على المشكلتين السابقتين هو من داخل التطبيق قم بالتوجه إلى الإعدادات Settings ومنها التفضيلات Preferences وقم بتعديل جودى الفيديو إلى 480 بيكسل مثلاً وإيقاف العلامةا لمائية أثناء تسجيل الفيديو Watermark.

طريقة إيقاف أي تطبيق عن العمل مؤقتاً

من إعدادات الهاتف قم بالدخول إلى إدارة التطبيقات ومنها قم بالضغط على إسم التطبيق ومن ثم Force Stop.

ويمكنك فيما بعد فتح التطبيق مرة أخرى بشكل عادي في أي وقت.

مبروك .. يمكنك الأن إستخدام أفضل برنامج تسجيل فيديو لشاشة الهاتف Mobizen بشكل إحترافي ومجاناً
مع تحيات .. مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس