تعرف على أندرويد N

تعرف على أندرويد N

تسعى شركة جوجل جاهدة لأن تظل متربعة على عرض أنظمة تشغيل الهواتف الذكية وخاصة إنها تتعامل الأن مع أكبر شركات الهواتف المحمولة في العالم وتدعم أشهرها ومنهم على سبيل المثال لا الحصر: سامسونج وسوني إكسبيريا وهواوي ولينوفو والكثير.

لذا فكل فترة تجد أن القسم المسئول عن أنظمة الأندرويد بشركة جوجل قام بإطلاق إصدار جديد من الأندرويد بإسم مختلف ومميزات لم تكن حتى في الحسبان.

واليوم نقدم لكم تفاصيل أخر إصدارات الأندرويد

أندرويد N

أندرويد N
Android N

ما هو أندرويد N

أندرويد N تم إطلاق إصدارين منه .. الإصدار الأول لم يكن يحمل جميع المميزات ولكن الثاني أضاف الكثير وسيتم إطلاق أخر إصداراته في هذا الصيف.

أتى نظام أندرويد N بعد نظام أندرويد M الشهير بأندرويد مارشميلو.

الأجهزة المدعمة من أندرويد N

Nexus 6
Nexus 6P
Nexus 5X
Nexus 9
Nexus 9G
Nexus Player
Pixel C
General Mobile 4G Android One

مميزات أندرويد N

1 - تم إضافة إختصار للإعدادات للوصول إليها من أماكن أخرى بسرعة.

2 - يمكنك الأن الرد على الرسائل من شريط الإشعارات مباشرة.

3 - أصبح من السهل في أندرويد N فتح عدة نوافذ معاً في نفس الوقت وتحسن كثيراً عن ما كان في أندرويد 6 مارشميلو.

4 - تم إعادة تصميم لوحة الإشعارات لتظهر بها أهم المميزات التي لم تكن تظهر من قبل ويمكنك فيها الإستجابة للإشعارات التي كانت تصلك من قبل بسهولة ومنها مباشرة توفيراً لوقتك.

5 - يمكنك الأن التحكم التام في الإشعارات الخاصة بك .. فيمكنك الإختيار لها من 6 مستويات ورغبات مختلفة تعبر عن أي شئ قد ترغب بفعله .. فيمكنك منع الإشعارات نهائياً أو إظهارها بصمت وبحجم صغير وتتدرج في المستويات حتى تصل إلى الإشعارات الضرورية لتظهر لك بأعلى الإشعارات وبالمقام الأول مع تنيبه صوتي أقوى.

6 - تم تحسين وضع توفير الطاقة ليتم إستغلال كل ذرة طاقة ببطارية جهازك في وقتها المناسب فقط وبذكاء أكبر مما سبق بكثير.

7 - ولأول مرة دعم لتطبيقات الواقع الإفتراضي VR ولكن لا أعتقد شخصياً إن هذه التطبيقات قد توفرت حتى الأن ولكنها ستمثل نسبة عالية للغاية من تطبيقات متجر جوجل بمجرد البدء بأولها.

8 - ولأول مرة أيضاً على هواتف الأندرويد ميزة جديدة كانت قد وفرتها من قبل شركة أبل في هاتف IPhone6 وهي ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد والذي يعتمد على إستشعار مدى قوة ضغطتك على الشاشة وتختلف الإختصارات المقدمة لك طبقاً لحساسية ضغطتك حينها. فالضغطة القوية ستخرج لك بيانات وإعدادات غير اللمسة الخفيفة والسريعة غير اللمسة لوقت طويل.

9 - تم تحسين لانشر جوجل ناو.

وكهدية لمن يرغب بتجربة نظام Android N وخاصة المطورين وأصحاب السبق التكنولوجي يمكنكم الأن تحميل أخر إصدار وتركيبه ببساطة على أجهزتكم من خلال هذا الرابط.

بعد دخولك إلى الرابط قم بإختيار الإصدار المناسب لجهازك والذي يكون رابط تحميله أمام إسم جهازك من الأجهزة المرفق إسمها بالموضوع بالأعلى.

مع أمنياتنا للجميع بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس