تشغيل الفلاش على أجهزة الأندرويد 2016

تشغيل الفلاش على أجهزة الأندرويد 2016

بالطبع الكثير منا يستخدمون أجهزة الأندرويد الخاصة بهم في تصفح الإنترنت .. ولكن للأسف وبرغم أن جوجل وأدوب قديماً كانا يدعما الفلاش على أجهزة الأندرويد إلا أنهم الأن وبعد الإصدارات 4.1 وما فوق أصبحا في غنى عنها .. فقد تخلى نظام الأندرويد عن دعم مواقع وألعاب وفيديوهات الفلاش وحتى قام بحذف التطبيقات التي تقوم بدعمه من على متجر جوجل بلاي ستور نظراً لإن تصميمات الفلاش تواجه مشاكل في التوافق مع مختلف الشاشات لإنها مصممة بأبعاد ثابتة في معظم الأحيان وغير قابلة للتكيف بخلاف تقنية التصميم الجديدة HTML5 والتي دعمتها جوجل وبقوة.
فلاش للأندرويد
فلاش للأندرويد
ولكن هل يعني ذلك إنتهاء عصر الفلاش بلاير وأنه لن يكون بإمكاننا تشغيل أي فيديوهات أو ألعاب فلاشية أو تصفح مواقع إنترنت تعمل بتقنيات الفلاش؟

بالطبع لا وهذه هي ميزة التكنولوجيا .. فهي تتيح لك كل الخيارات وتعطي لكل داء دواء .. فإذا كنت من ذوي الأزواق الكلاسيكية ومازلت ترغب بالتعامل مع الفلاشات فهناك طريقة رائعة سنشرحها لك اليوم.

وبالتأكيد ستفيد هذه الطريقة عشاق مواقع مشاهدة الفيديوهات العالمية التي تعمل بتقنية الفلاش بلاير والكثير من الألعاب المحبوبة والشهيرة مثل لعبة المزرعة السعيدة على الفيس بوك وغيرها من الألعاب وحتى الألعاب الفلاشية المتوافرة فقط على مواقع ألعاب الفلاش الأونلاين وغيرها من الإستخدامات.

كما إنك لو كنت تعمل في مجال تصميم البانرات الإعلانية فمن المؤكد إنك تستخدم برامج الفلاش وأدواته وستحتاج إلى دعم جهاز الأندرويد الخاص بك بإضافات تشغيل الفلاش وغيره.

الأن مع شرح طريقة تحميل وتركيب فلاش بلاير على جهاز الأندرويد الخاص بك:
1 - قم بتحميل تطبيق الفلاش بلاير من هذا الرابط بحجم 4.5 ميجا .. ملحوظة: التطبيق غير متاح على متجر جوجل وهو مرفوع على إستضافة خارجية.

2 - الأن عليك السماح لهاتفك بتنصيب التطبيقات غير معروفة المصدر نظراً لأن التطبيق غير متاح على متجر جوجل بلاي وقمنا بتحميله بصيغة ملف APK .. لتفعيل هذه الخطوة قم بفتح إعدادات هاتفك Settings ومنها الأمان Security ومنه مصادر غير معروفة Unknown Sources قم بوضع علامة أمامها فقط.

3 - الأن عليك بفتح الملف الذي قمت بتحميله في الخطوة الأولى على هاتفك ليبدأ تنصيب التطبيق على جهازك.

4 - متصفح الإنترنت الأشهر جوجل كروم لن يقوم بتشغيل الألعاب والمواقع الفلاشية بحكم إنه جزء من نظام جوجل الذي أوقف دعم أنظمة الفلاش المختلفة فما الحل؟ الحل في إختيار أي متصفح أندرويد أخر يدعم تشغيل الفلاشات لذا ففي هذه الخطوة عليك بتحميل متصفح إنترنت يدعم الفلاش مثل الدولفين أو فايرفوكس للأندرويد.

طريقة أخرى أكثر سرعة وسهولة:
إذا كنت لا ترغب بتحميل تطبيقات من مصادر غير معروفة فهناك متصفح إنترنت متوفر على متجر جوجل بلاي يدعم الفلاش فعلياً بدون الحاجة إلى تحميل تطبيق الفلاش منفصل .. هذا المتصفح يسمى Puffin وهو سهل التعامل.

لتحميل متصفح Puffin للأندرويد تفضل بالضغط هنا

بهذه الطريقة أصبح بإمكانك تشغيل أي فلاشات أثناء تصفح الإنترنت من جهاز الأندرويد الخاص بك .. ولكن ماذا عن التطبيقات الأوفلاين والفيديوهات FLV على الأندرويد أو الألعاب بصيغة SWF على الأندرويد؟

إذا كنت ستتبع الطريقة الأولى التي ستقوم بتحميل تطبيق الفلاش بلاير فيها فسيكون بإمكانك تشغيل أي فلاشات على هاتفك أو التابلت الخاص بك نظراً لوجود التطبيق نفسه .. أما لو كنت ستتبع الطريقة الثانية بتحميل متصفح بافين فقط الذي يدعم الفلاش تلقائياً فلن يكون بإمكانك تشغيل أي فلاشات سوى التي تتصفحها على الإنترنت وفي هذه الحالة أيضاً يمكنك تشغيل الفيديوهات والألعاب الفلاشية المتاحة بهاتفك بشرط أن تقوم بفتجها بهذا المتصفح.

مشاكل وحلولها: من أين أحصل على أخر إصدار من تطبيق الفلاش للأندرويد؟
بالطبع يجب أن يكون التطبيق الذي تقوم بتحميله يدعم إصدار الأندرويد الذي لديك .. لذلك في حالة عدم عمل التطبيق الذي وضعنا رابطه لك بالأعلى فعليك بالدخول إلى صفحة أرشيف تطبيقات الفلاش للأندرويد الرسمية التالية والبحث عن أخر إصدار لنظام الأندرويد الخاص بك.

المشكلة الثانية: مازلت أرغب بإستخدام متصفح فايرفوكس لفتح الفلاشات وبرغم إني قمت بتحميل التطبيق إلا إنه عند فتح صفحة فلاشية يجب أن أقوم بالضغط على المربع الرمادي لفتح الفلاش كما بالصورة لفتح الفلاش . فما الحل؟
الفلاش للفايرفوكس على الأندرويد
الفلاش للفايرفوكس على الأندرويد
يمكنك أن تجعل متصفح الفايرفوكس لا يظهر لك هذا المربع الرمادي وأن يقوم بتشغيل الفلاش مباشرة ولكن هذه الخطوة خطيرة .. فبعض المواقع التي تتصفحها قد تحتال عليك وتقوم بتشغيل فلاشات تؤذي جهازك غير الفلاش الذي ترغب بتشغيله .. ولكن بشكل عام إذا كنت ترغب بأن يعمل الفلاش تلقائياً بمجرد أن تقوم بالدخول من فايرفوكس على الصفحة المنشودة فقم بإتباع الأتي:
1 - من القائمة الرئيسية للمتصفح Menu نختار الإعدادات Settings.
2 - نضغط على المزيد More.
3 - ثم العرض Display.
4 - ثم الإضافات Plugins.
5 - ثم من إعدادات الإضافات نضغط على Enabled.

نتمنى أن نكون قد ساعدنا في حل هذه المشكلة مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق
لا تنسى ذكر الله


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس