عالم الأندرويد | Android World | إمكانيات لا نهائية بالأجهزة الذكية

عالم الأندرويد | Android World | إمكانيات لا نهائية بالأجهزة الذكية

مع وصولنا إلى هذه الدرجة من الإستخدام لهذا النظام وتوسعه وإستمراره بإحتكار الأجهزة الذكية التي تعمل شاشاتها باللمس ودخوله الأن أيضاً إلى عالم أجهزة الكمبيوتر العادي والمحمول وجب علينا أن نعرفكم بهذا العالم الغريب .. عالم الأندرويد.
عالم الأندرويد
عالم الأندرويد
نظام الأندرويد هو نظام تشغيل خاص بالأجهزة الذكية التي تعمل شاشاتها باللمس مثل الهواتف المحمولة وكذلك اجهزة التابلت التي تجمع بين الكمبيوتر العادي والهاتف في نفس الوقت وإنتشر إتساعها ليشمل أجهزة جديدة كالنظارات الذكية وأشهرها نظارة جوجل جلاس، والساعات الذكية وغيرها الكثير.

قام بتصميم نظام الأندرويد مجموعة من المصممين في عام 2003 وقد كانوا : "أندي روبين" و "ريتش مينر" و "نك سيرز" و "كريس وايت".

وكان غرضهم جعل الأجهزة النقالة أذكى وأكثر فائدة ومساعدة لمالكها من خلال تحديد إهتماماته وتخصيصها بسهولة ومن خلاله شخصياً دون الحاجة لخبرات برمجية أو أكثر من جهاز للحصول على ما يرغبون به.

ومع ذلك لم تكن هذه البداية الحقيقية للمصممين .. بل كانوا يرغبون بتطوير نظام رقمي ذكي للكاميرات الرقمية ولكن ما أعاقهم عن تحقيق حلمهم وطموحاتهم بالتوسع الضخم هو أن سوق الكاميرات الرقمية ليس كبير بما فيه الكفاية لتلبية حلمهم الكبير فإتجهوا إلى سوق الهواتف النقالة وقاموا بمنافسة أنظمة سيمبيان وويندوز فون .. ولم يكن متاحاً في هذا الوقت أنظمة ios الذي يعمل على أجهزة الأيفون والأيباد.

وبعد ذلك قامت شركة جوجل بشراء نظام الأندرويد من الشركة المصممة وضم المصممين إليها نظراً لأهميتهم .. فقد رأت جوجل الشركة الأولى عالمياً في مجال التقنية أن هذا النظام هو مستقبل الهواتف الذكية ويجب تنميته وتطويره وتوفير الأبحاث الكافية للإهتمام به , وأن هؤلاء المصممين عباقرة ولهم القدرة على الإستمرار والمنافسة مهما كانت الظروف والتحديات أمامهم.

ومعنى كلمة أندرويد في اللغة الإنجليزية "إنسان ألي" أي روبوت.

ومتاح الأن ما يدعى بمتجر جوجل بلاي يتم فيه تخزين تطبيقات وألعاب قام مبرمجين أحرار وبعض الشركات بتطويرها ورفعها عليه وإتاحتها البعض مجاني والبعض مدفوع للمستخدمين من جميع أنحاء العالم وذلك بعد النجاح الكبير الذي لاقته الأجهزة النقالة التي تعمل بأنظمة الأندرويد وإتساع عدد المستخدمين.

صدق أو لا تصدق .. ما قلناه هنا هو إختصار شديد لتعريف الأندرويد وبداياته .. فهي أكبر م ذلك بكثير ما مر به المصممين لم يكن بسيطاً أو سهلاً إطلاقاً .. فقد حاولوا بيع النظام لشركات قبل جوجل وأشهرها كان نوكيا ولكنهم لاقوا إستهزاء وسخرية بهذا النظام الغريب حتى رحبت به جوجل وبشراكة مع أجهزة سامسونج جالكسي وسوني إكسبيريا إجتاحت عالم المعلوميات وتحديد الأماكن والحصول على البيانات والمعلومات عن الكثير من بشر الكوكب.

نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومة مفيدة اليوم في هذا العالم الرائع .. عالم الأندرويد.

مع تحيات مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس