اللعبة الكونية المذهلة حرب النجوم Star Wars Commander

اللعبة الكونية المذهلة حرب النجوم Star Wars Commander

شرح شامل وكامل للعبة حرب النجوم الجديدة للأندرويد Star Wars Commander 2016 وللتحميل بحجم 38 ميجابايت من جوجل بلاي ستور وملف APK للعبة أيضاً.
لعبة Star Wars Commander
لعبة Star Wars Commander
فمع النجاحات المتتالية التي حصدتها سلسلة أفلام حرب النجوم Star Wars قامت شركة ديزني بالدخول بهذه السلسلة التي حصدت الملايين من المعجبين من جميع أنحاء العالم إلى عالم ألعاب الأندرويد بإصدار جديد تم نشره قريباً بمتجر جوجل بلاي ستور تحت مسمى "Star Wars Commander". 

وكالعادة كلما سمعنا عن لعبة أو تطبيق جديد سارعنا إلى تجربته أو تجربتها ومن ثم الحديث عنها لكم عشاق ومتابعي مملكة الأندرويد.
أولاً: مميزات اللعبة:
1 - اللعبة أونلاين فيمكنك أن تلعب مع أصدقائك وتتنافس في معارك وحروب رائعة ضد منافسين من جميع أنحاء العالم.
2 - جرافيك ومؤثرات صوتية رائعة.
3 - لعبة إستراتيجية من الدرجة الأولى والتي تعدت جميع التوقعات وظهرت بأفضل مستوى لهذا النوع من الألعاب.
4 - سهلة التعامل والتوجيه من الكبار والصغار.
5 - قصة سلسة ورائعة مرتبطة بالأفلام الأصلية للعبة وتعدد خيارات للجانب الذي ترغب بأن تكون منه سواءاً كان الإمبراطورية الفضائية أو الأبطال الأحرار.
6 - إمكانية خوض المهام للحلفاء أو اللعب لحسابك ضد اللاعبين الأخرين.
7 - التطوير المستمر للعبة بما إنها مصممة ومطورة على يد واحدة من أكبر شركات العالم وهي شركة ديزني الشهيرة.
8 - إضافات جديدة مبهرة كالنهار والليل على قاعدتك بكوكبك ذو الشمسين.
العديد من الشخصيات المحبوبة والشهيرة باللعبة نظراً لإنها ذات صلة وثيقة بسلسلة أفلام حرب النجوم Star Wars.
9 - حجم صغير للغاية فقط 38 ميجابايت.
10 - تقنية مميزة وإحترافية تجعلك لا تستهلك شيئاً يذكر من باقة الإنترنت الخاصة بك .. فحتى لو لعبت اللعبة 24 ساعة فلن تستهلك يومياً أكثر من 3 أو 4 ميجابايت.
11 - مسلية وممتعة لأقصى حد وبقصة ومهام لا نهائية تشدك شهور وحتى سنوات كما رأينا.
12 - عدد من يقوموا بتحميل اللعبة ولعبها الأن ما يقارب ال 10 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم .. أي إنك لن تلاحق التحديثات والمعارك كل يوم ولحظة.
13 - تقييم اللعبة على متجر جوجل بلاي 4.3 / 5.0 وهو تقييم رائع من قبل ملايين المستخدمين.
تحديث: عدد مستخدمي اللعبة الأن يقارب ال 50 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.
ثانياً: ما هي قصة وتعليمات لعبة حرب النجوم بإصدارها الجديد Star Wars Commander؟
إختار جانب بحرب النجوم
إختار جانب بحرب النجوم
هل سبق لك أن لعبت أحد الألعاب الإستراتيجية؟ من المؤكد أن أول ما سيجول بخاطرك سيكون كلاش أوف كلانز الشهيرة .. ونعم أنت لم تبتعد عن أسلوب البداية كثيراً , فحرب النجوم عليك من بدايتها أن تقوم ببناء القاعدة الخاصة بك والبدء بالحصول على الأموال الضرورية لبناء جيشك وعتادك تحت مساعدة وتعليمات صديقك سابونزا والذي يرحب بك فور فتحك للعبة بعد الشاشة السينمائية والموسيقى التصويرية المعتادة لسلسلة أفلام ستار وورز.

فيبدأ "سابونزا" بالترحيب بك في كوكب "تاتوين Tatooine" وموقعك الذي عليك البدء ببناءه تحت الشمسين.

فيبدأ شريكك بإعطائك المعلومات التي تهمك بعد إعطائك مكان قديم تابع له لتشييد قاعدتك التي ستساعدك على إتمام عملياتك فيما بعد , فيعرفك "سابونزا" على معنى الكريديتس Credit وأهميتها وهي ما تقوم بصرفه في تدريب وإنشاء جيشك وعتادك وأدواتك وأسلحتك ودفاعاتك وغيرها.

وعليك البدء بإتباع التعليمات الأولية والتي تظهر لك على هيئة سهم أخضر يوجهك لما يجب عليك فعله أو الضغط عليه .. وهي مرحلة مبدئية حتى تعلم كل شئ في بدايتك بهذه اللعبة الممتعة.

أول توجيه لك سيكون حصد المال "Credits" من ماكينة الحصد التلقائي التي تحصد الذهب من الأرض .. والخطوة التالية هي تأمين قاعدتك والبدء ببناء دفاعاتك وذلك تأميناً لمواردك الطبيعية وقاعدتك ضد اللصوص المنتشرين بالمكان طبقاً لتوجيهات سابونزا.
فور ضغطك على علامة الشراء من المحل أو "Shop" سيفتح لك على خيار دفاعي وحيد هو "Auto turret" والذي عليك شراءه بالضغط عليه ووضعه بالمكان الذي تجده مناسبا بقاعدتك .. ولاحظ أنك عندما تحاول وضعه ستظهر حوله دائرة حمراء تحدد لك لأي مدى تصل دفاعاته .. لذا حاول أن يكون قريباً من قاعدتك الأساسية وفور وضعك له سيظهر لك توجيه لأن تقوم بإستغلال الكريستالات لإنهاء وقت بناءه فورياً .. فإحذر ولا تقم بإستغلال هذه الكريستالات أبداً إلا في الحالات القصوى للغاية لإنك ستحتاجها وستشعر بندرتها البالغة فيما بعد. وإنتظر مهما طال الوقت .. المهم عدم إستنزاف هذه الكريستالات.
لعبة حرب النجوم
لعبة حرب النجوم

وفور إنتهاء ال 30 ثانية الخاصين ببناء الدفاع الألي الذي قمت بشراءه سيهجم عليك 6 لصوص "Smugglers" وسيقوم الدفاع الألي بالتكفل بأمرهم والقضاء عليهم بسهولة لتحصد أنت 3 نجوم سهلة دون أن تصاب بخدش.

بعدها مباشرة سيظهر لك شخص يقول لك إنه "Bib Foruna" وأن هؤلاء الاشخاص الذين تخلصت منهم دفاعاتك هم تابعين لسيده القوي "Jabba" وإنه غاضب لوجودك وما حدث.

ثم يعود إليك "سابونزا" ليتحدث عن عدوك الجديد والذي أغضبته قوة دفاعاتك أمام رجاله والذي سيخطط فيما بعد للإنتقام وأن يريك مدى قوته الحقيقية.

وعليك الأن طبقاً لتعليمات "سابونزا" شريكك المخلص أن تقوم ببناء Alloy Refinery .
والأن عليك معرفة شئ في غاية الأهمية .. من يقوم ببناء أي مباني جديدة سواء دفاعية أو لإستخراج موارد أو غيرها هم الروبوتات Droids , وكلما زاد عددهم بقاعدتك كلما زاد عدد المباني أو الدفاعات أو مستخرجات الموارد التي يمكنك تشييدها في نفس الوقت.

فلو كنت تملك درويد واحد فيمكنك بناء سلاح أو مبنى واحد فقط ولا يمكنك بناء شئ أخر قبل أن يقوم بالإنتهاء من الأول .. أما لو كنت تملك 2 درويدز فيمكنك بناء شيئان في نفس الوقت وهكذا.

والأن وكما ستلاحظ أن الروبوتات أو "Droids" هي من الأشياء الهامة للغاية لبناء مباني ودفاعات جديدة أو تحديث وتطوير القديمة .. ولكن ما يهمنا هو أنك لا تستطيع شرائهم بالنقود بل بالكريستالات فقط .. وهو ما كنا نحدثك عنه عندما أخبرناك بأهمية حفاظك على الكريستالات من بداية اللعبة لأهميتها البالغة والتي ستشعر بها مع تقدمك في اللعبة التي قد تدوم أشهر وسنوات.

لعبة Star Wars
لعبة Star Wars
كل لاعب جديد يبدأ في لعبة حرب النجوم بعدد محدود من الكريستالات وهو 600 كريستالة .. ويمكنك شراء الإنسان الألي "الدرويد" الذاني الخاص بك ب 250 كريستالة .. ويمكنك شراء هذا الدرويد بالضغط على ال "Droid Hut".

وبعد شرائك له ستلاحظ أنك لن تستطيع شراء الروبوت الثالث نظراً لأن سعره وصل إلى 500 كريستالة ولا يوجد معك الأن سوى 350 كريستالة فقط.

الأن قم ببناء "Alloy Depot".

والأن ستبدأ روعة اللعبة عن حق مع تأثيرات الجرافيك والفضاء والبدء بالدخول في حرب ضد أول عدو .. مع المساعدة الإمبراطورية لك بأسلحة "At-St".

وكما ترى يأتي فيديو لكوكب "تاتوين" الذي تقطنه بقاعدتك مرة أخرى بعد فوزك الساحق على عدوك بهذه الأسلحة المتقدمة .. ومن ثم يأتي "لورد فيدر" ليؤكد لك أن الأمبراطورية تجد مهاراتك نافعة ومجهودك ملاحظ.

ثم تأتي "الأميرة Leia" لتحدثك وتقول لك أنها تتمنى أن لا تكون أنت قد وقعت في خديعة الإمبراطورية والبروباجندا الإعلامية الخاصة بها , وما عليك فعله بعد إكمال محادثتها هو الهجوم على كوكب "داندوران" ومع تعليمات "Han Solo" نفسه وبدعم هجومي منه هو و"الأميرة Leia" .. وتلاحظ أن عدوك الذي تهاجمه يضع على قاعدته درع حماية مكون من الطاقة الصافية .. فيقول لك "هان" أن عليك وضعه بأرض المعركة وإنزاله بالهجمة الأولى حتى يتعامل لك مع هذا الدرع .. ستجد أن القوات لديك مكونة من "هان سولو" وعشرة من القوات الأخرى المسماه "Rebel Soldiers" .. فإضغط أولاً على "هان سولو" وإنتظر حتى يكمل تعامله مع الدرع ومن ثم قم بإنزال باقي قواتك لتبدأ هجومك.
وبعد إنتهاء المعركة وفوزك الساحق كالمعتاد حتى الأن تعود لك الأميرة "Leia" لتشكرك وتتمنى منك أن تساعدهم في حربهم ضد الإمبراطورية.

ولكن .. عند عودتك إلى قاعدتك تفاجأ بصدمة أن "Bib Fortuna" عاد ليحدثك مرة أخرى ويخبرك أن قائده قد دمر قاعدتك وسيستمر بجعلك تدفع المزيد كثمناً على حماقتك بتحديه وقتل لصوصه.

ويقول لك "سابونزا" شريكك المخلص أنه لا يمكنكم أن تتغلبوا على "Jabba" وحدكم .. وعليكم الأن إختيار جانب من الحلفاء .. إما "الإمبراطورية المجرية" أو "المحاربين الأحرار الأبطال" Rebel Alliance.

في هذه النقطة تبدأ القصة والمتعة والتشويق كله ويعود الأمر لك في جميع الأحوال سواء كنت ستتبع هذا الجانب أو الجانب الأخر .. أمامك الأن الجانبين .. الإمبراطورية المالكة للمجرة أو المحاربين الأحرار .. فإختر مشاركة أحد الجوانب لتبدأ المتعة الحقيقية بهذه اللعبة الرائعة.

ولاحظ أن الجانب الذي ستختاره سيحدد لك نوعية وأشكال ألاتك وقواتك ودفاعاتك وحتى شكل قاعدتك .. فالجانب المظلم Dark Side سيدعمك بكل شئ تقني وألي .. والجانب الحر سيدعمك بأشياء أخرى .. فإختر بروية كما ترغب.

عن نفسي إخترت مشاركة الريبيلز بضغطي على Join the Rebels وإنضممت إلى ال Rebellion.

وعلى الفور تظهر لك "جينيكا بيرس" والتي تقول لك أن "الأميرة Leia" أخبرتها بتوقع قدومك إليها .. وأن "الريبيليون" سيقوم بإصلاح وإعادة قاعدتك.

وكهدية إضافية قاموا بإعطائك مركز لفرق الريبيليون والذي يساعدك على الدخول في فريق أو صناعة فريق خاص مع اللاعبين الأخرين .. فالإتحاد قوة وخاة في هذه اللعبة .. ومن المؤكد أن من كان يلعب "كلاش أوف كلانز" يعلم أنه بذلك بإمكانه تصميم الكلان الخاص به أو الإنضمام إلى كلان وفريق أخر.

ومع بناءك لمركز فرق الريبيليون يطلب الأخرين معرة الإسم الذي يحادثونك به .. فقم بوضع إسمك المستعار باللعبة كما ترغب.

ملحوظة: قم بإختيار الإسم بدقة نظراً لأنه لا يمكن تغييره فيما بعد.
حرب النجوم للأندرويد
حرب النجوم للأندرويد
والأن عليك بتفعيل خاصية Field Report والتي تعلمك متى تعرضت للهجوم أو الوقت المناسب لخجومك وغيره.

وبالطبع بما أن كل ما في قاعدتك جديد فيمكنك أن تقوم بتحديثه وزيادة مستواه .. ولكن ليمكنك أن تقوم بتنمية مستويات وقدرات دفاعاتك مثلاً من المستوى الأول إلى المستوى الثاني وكذلك مناجم الذهب وغيرها عليك أولاً بزيادة مستوى المقر الرئيسي Head quarter من المستوى الأول إلى المستوى الثاني .. فإضغط عليه الأن وقم بالضغط على التحديث Upgrade.

وااااااااااااااااو .. بعد التحديث تم فتح أسلحة ومباني جديدة لك يمكنك إنشاءها بقاعدتك .. وكذلك يمكنك زيادة مستوى كل أسلحتك لتقوم بالدفاع عن قاعدتك بصورة أقوى وأفضل وكذلك ماكينات إستخراج الذهب وغيرها لتقوم بالحصول على مواردك بشكل أسرع وتخزين كميات أكبر.

ولكن عليك أولاً بناء مخيم خاص لتدريب قواتك وبناء جيشك الخاص "معسكر التدريب".. فقم ببناء "Barrcks" فوراً.

تذكر .. مع أي بناء تقوم ببناءه تظهر لك علامة تقول لك الدفع بالكريستالات ليتم الإنتهاء من البناء فورياً .. فإياك أن تضغط على هذا التوجيه وإلا فستضيع كريستالاتك هباءاً .. أعتقد أنك يمكنك الصبر 30 ثانية أو حتى أيام في المستويات المتقدمة على إنتهاء البناء .. فما المشكلة إذا كانت اللعبة نفسها قد تستمر بلعبها أشهر وسنين؟؟ المهم ألا تضيع منك الكريستالات هباءاً أبداً.

الأن وبعد إنتهاء بناء "Barracks" قم بالضغط عليه .. حيث يظهر بأعلاه كلمة "Train" أي تدريب .. وستجد أنه بإمكانك صنع أول نوع من أفراد جيشك بعدد 5 أفراد منه. ولا تضغط كلمة Finish لإنها ستستغل الكريستالات الخاصة بك.

بالطبع إذا كنت قد مليت من الشرح وترغب بالبدء بممارسة اللعبة يمكنك تحميلها من متجر جوجل بلاي مباشرة بالضغط على Star Wars Commander .. أو يمكنك تحميل ملف Apk للعبة Star Wars Commander بالضغط هنا.

كما يمكنك إكمال تعليمات اللعبة معنا.

الأن وبعد تدريبك ل 5 أفراد بجيشك يمكنك البدء بتحسين قاعدتك ومستوى دفاعاتك والحصول على المزيد من القوات وحتى الدخول في فريق مع أشخاص أخرين أو صنع فريقك الخاص .. ولا أنصحك بمحاولة صنع فريقك الأن وأنت مازلت بالمستوى الثاني .. بل أنصحك بالدخول مع أحد الفرق القوية.

ولكن أولاً يبدو أن حلفائك لديهم مهمة لأجلك .. فهل أنت مستعد لها؟ إذا كنت كذلك ومن المؤكد أنك كذلك عليك أن تضغط على كلمة Play.

أمامك الأن عدة خيارات مفتوحة ولكن ما يشير إليه سهم التعليمات هو "Humble Beginnings" .. فحاول إتباع التعليمات بقدر المستطاع حتى لا تخسر سريعاً.

إضغط من أسفل Hubble Beginnings على Continue أي الإستمرار.

ستجد نفسك في قاعدة مدمرة تقريباً .. فلما أنت هنا؟ إنها قاعدة تخص حلفاؤك ولكن هاجمها مخلوقات مفترسة .. وبمجرد إنزالك لقواتك ستظهر هذه المخلوقات وعليك التخلص منها.

لعبة حرب النجوم للأندرويد
لعبة حرب النجوم للأندرويد
من الأن فصاعداً لا للمزيد من التعليمات .. فقد إنتهى كل يمكن لصديقك ولي أنا أيضاً أن نقوله لك .. ويمكنك البدء بجمع مواردك وبناء أفراد جيشك بدلاً من من فقدتهم في معركتك الأخيرة التي فوزت بها وكذلك تطوير مبانيك وأسلحتك والترقي بمستواك وخوض الحروب الضارية ضد اللاعبين الأخرين أونلاين من جميع أنحاء العالم وحتى إنهاء المهمات التي يطلبها منك الحلفاء.


نصائح هامة:
1 - لا تقم بإستغلال الكريستالات الخاصة بك في أي شئ سوى شراء المزيد من الروبوتات التي تساعدك على بناء وتحديث قاعدتك.
2 - ستجد صخور Small Rocks ومخلفات وصخور كبيرة حول القاعدة الخاصة بك .. عليك بتنظيفها .. قد تدفع القليل من المال والموارد في تنظيفها ولكنها في بعض الأحيان تعطيك هدايا مثل الكريستالات. ولاحظ أن حتى تنظيف هذه المخلفات والصخور وغيرها يحتاج إلى روبوت غير مشغول .. فلو كانت جميع روبوتاتك تقوم بالتطوير أو الإنشاء فسيتوجب عليك الإنتظار لحين إنتهاء أحدهم مما يفعله.
3 - أهم نصيحة .. عليك بربط حسابك باللعبة بحسابك بالفيس بوك وحسابك بألعاب جوجل وذلك من خلال ضغطك من اللعبة على مفتاح الإعدادات Settings المتاح بالجهة اليمنى أعلى متجر شراء أسلحتك ومبانيك .. ومنه قم بالضغط على علامات Login الخاصة بالفيس بوك وعلامة ذراع الجويستيكك الخاص بألعاب جوجل .. وهذه الخطوة تكمن أهميتها في حفظ مستوى تقدمك باللعبة .. ولكن كنصيحة لا تقم بهذه الخطوة قبل أن تبلغ المستوى الرابع حتى لو حدثت أي أخطاء أو أردت أن تكون في الجانب الأخر من الحلفاء يمكنك أن تختار ما شئت .. أما لو قمت بربط حساباتك بالفيس بوك وألعاب جوجل فستظل بهذا الحساب في نفس المستوى ونفس الجانب حتى لو حذفت اللعبة وأعدت تنصيبها من جديد.
كما أن هذه الخطوة لا تقم بحفظ مستواك فحسب .. بل تمكنك من اللعب بنفس مستواك من أي جهاز تقوم فيه بالدخول بحساب الفيس بوك وجوجل الخاصين بك.
4 - مع نهاية شرحنا بالأعلى أصبح معك روبوتان .. حاول بقدر الإمكان كلما وجدت أحدهما فارغاً وغير مشغول أن تقوم بإستخدامه في ترقية أحد مبانيك أو دفاعاتك أو ألات إستخراج مصادرك وحتى تنظيف القاعدة مما حولها ليمكنك الترقي سريعاً بهذه اللعبة. عن نفسي في بعض الأحيان عندما أجد نفسي مشغولاً أقوم بالدخول إلى اللعبة لأرى ما هي الروبوتات الغير مشغولة وما الذي يحتاج إلى ترقية .. فأستغلهم في ترقيته وأتركهم يرقون فيه وأخرج من اللعبة لأعود مرة أخرى بعد ساعات أو حتى أيام ويكون التحديث قد إكتمل وحتى لو كنت ألعب بإستمرار فستتم الترقية أثناء اللعب بشكل عادي.
5 - حاول أن تحصل على أكبر قدر من الكريستالات وإستخدامها في الروبوتات لإنك ستحتاجهم بشدة فيما بعد نظرا لأنك في المستويات المتقدمة ستجد الروبوت قد يعمل بالأيام لترقية مبنى واحد وإنهاء عملية واحدة.
6 - لا تقم أبداً بترقية المقر الرئيسي إلى المستوى التالي قبل أن تقوم بترقية جميع مباني ودفاعات قاعدتك إلى نفس مستواه الحالي .. فمثلاً لو كان مقرك الرئيسي المستوى الخامس .. فلا تقم بترقيته إلى المستوى السادس قبل أن تصبح جميع مدافع قاعدتك وألات إستخراج الذهب بل وحتى أسوار الحماية ومكان تدريب جنودك Barracks وغيرها بالمستوى الخامس .. مع ملاحظة أن بعض الأشياء لن تظهر لك قبل الوصول إلى مستويات معينة.
والسبب في هذه الملحوظة إنك لو قمت بزيادة مستوى مقرك الرئيسي فسيتم معاملتك بنفس قدرات مستوى مقرك الرئيسي .. فكل اللاعبين الذين سيتحدوك سيكونوا في مستوى مقارب من مستوى مقرك الرئيسي وبالتالي ستخسر معظم معاركك لأنك لم تقم بترقية باقي قدراتك العسكرية ومواردك المادية التي تساعدك على صنع المزيد لجيوشك وغيرها وغيرها.
7 - لاحظ أن مع كل ترقية لمركز مقر قاعدتك الرئيسي Head Quarter ستظهر لك إمكانيات وإضافات جديدة بمحل الأسلحة والأدوات والمعدات .. وعليك إنزالها بقاعدتك وشرائها وتحسينها وترقيتها أولاً بأول.
8 - مع كل هجمة تهجمها يضيع من جيشك ما قمت بالهجوم به .. حتى لو قمت بتدمير قاعدة المنافس بدون أن تفقد عنصراً واحداً من جيشك .. بمجرد أن تضع قدم أي عنصر بأرض المعركة فهو يضيع .. فلو كنت تعتقد إنك ستكسب بعناصر قليلة فلا تضع سواها وإحتفظ ببيقية العناصر .. وفور إنتهاء معركتك مع المنافس وعودتك لقاعدتك قم بإعادة تكوين الباقي المفقود من جيشك من خلال تدريب المزيد بمعسكر التدريب Barracks.

لعبة حروب الفضاء
لعبة حروب الفضاء
أتمنى أن أكون قد قدمت لكم شرحاً مميزاً للعبة حرب النجوم للأندرويد ..وإنتظروا منا أي تحديثات عن اللعبة بهذا الموضوع.

أخر تحديث للعبة:
تم وضع تأثيرات الليل والنهار لتعطيك اللعبة شعوراً أكثر واقعية بهذا العالم المميز.
تحديث: عدد مستخدمي اللعبة الأن يقارب ال 50 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق



قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس