شرح تغيير حساب الفيس بوك ماسنجر بالصور

شرح تغيير حساب الفيس بوك ماسنجر بالصور

سواء كانت مشكلتك هي إنك تحاول الدخول بحساب أخر أو إنك تحاول تسجيل الخروج من الحساب حتى لا يقع حسابك في أيدي أي شخص يمكنه الوصول إلى هاتفك دون علمك فسعينا في هذا المقال هو وضع وسيلة تسجيل الخروج من التطبيق أو حتى إستخدام حساب أخر عليه بدون أن تضطر لإلغاء تنصيبه من هاتفك.

عن نفسي لا أعلم كيف لتطبيق أندرويد ضخم من شركة عملاقة مثل الفيس بوك يكون به مشكلة كالعيب الذي نعالجه معكم اليوم ، فتطبيق الأندرويد الشهير في عالم المحادثات والشبكات الإجتماعية ماسنجر الخاص بالشبكة الإجتماعية الفيس بوك لا يمكن تسجيل الخروج منه .. نعم إنها حقيقة ، فحتى لو رغب أخيك أو إبنك في إستخدام هاتفك للدخول على حسابات الفيس بوك الخاصة بهم لن يمكنهم تسجيل الخروج من حساب الفيس بوك ماسنجر نظراً لعدم وجود خاصية تسجيل الخروج Log out منه.

تغيير حساب الفيس بوك ماسنجر
تغيير حساب الفيس بوك ماسنجر
فقمنا في البداية للوصول إلى أسهل حل لهذه المشكلة بالخروج من التطبيق الأم الفيس بوك نفسه وتسجيل الدخول بحساب شخص أخر ولكن حتى مع هذه الخطوة بقى الحساب الأول المسجل أولاً على تطبيق الفيس بوك كما هو بحساب الماسنجر برغم إنه من المفروض أن يكون التطبيقان مرتبطان ببعضهما البعض وعند تسجيل الخروج من حساب الفيس بوك الأصلي يتم الخروح من حساب الفيس بوك ماسنجر ولكن للأسف لم يحدث ذلك وإستمرت المشكلة.

وفي هذه اللحظة لم يكن أمامنا سوى الحل التقليدي والذي لا يعلمه الكثيرون ألا وهو مسح بيانات التطبيق .. وهذا ما سنشرحه بالتفصيل.

ولكن أولاً لتوضيح المشكلة سنقول لكم السبب في ذلك .. إن عدم تسجيل خروجك من حساب الفيس بوك ماسنجر يعود إلى أن كلا التطبيقان فيس بوك العادي وفيس بوك ماسنجر كرتبطان ببعضهما ومكملان لبعضهما البعض .. ولكن ما يعيب المشكلة أن لكل من التطبيقات ملفات الكاش والبيانات الخاصة به .. لذا فعليك التخلص من بيانات تطبيق الماسنجر كما سنشرح بالتفصيل.

فكل تطبيق تقوم بتحميله إلى جهازك يتطلب بعض البيانات وخاصة التطبيقات التي تتطلب بريد إليكتروني وكلمة مرور وما عدا ذلك تكون البيانات المسجلة به هي مجرد الإعدادات الإفتراضية التي تقوم أنت بتخزينها عند إستخدامك للتطبيق ، فمثلاً تطبيق مثل لعبة Subway Surfer لن يتطلب منك بريدإلكتروني أو تسجيل دخول ، ولكن في المقابل سيقوم بتخزين البيانات التي تتمثل في تشغيل الموسيقى في اللعبة أو إيقافها وكذلك إختيار الشخصية التي تلعب بها وكذلك حتى المستوى الذي وصلت إليه .. كل ذلك يسمى بالبيانات الخاصة بالتطبيق.

أما بالنسبة للتطبيقات التي تتطلب تسجيل بيانات مثل السكاي بي والفيس بوك ماسنجر وإيمو وفايبر وواتساب وغيرها كل ذلك يقوم بتخزين أرقام هاتفك وبريدك الإلكتروني وكلمات مرورك الخاصة كل على حدى حتى يسهل عليك الدخول إلى التطبيق مباشرة كل مرة تقوم بفتحه دون أن تضطر لإعادة إدخال كل هذه البيانات المسماه بالإنجليزية Data.

وفي حالة أردنا أن نغير حساب الفيس بوك ماسنجر دون أن نضطر لحذف التطبيق وإعادة تنصيبه من جديد فهناك طريقة رائعة وبسيطة وسهلة للغاية لا تأخذ منك أكثر من ثواني معدودة ونوضحها لكم ببساطة فيما يلي .. وهذه هي إحدى مميزات نظام الهواتف الذكية أندرويد.

فقط تابع شرحنا الحصري على على مملكة الأندرويد والمصور على هاتف يعمل بنظام الأندرويد العادي لإستبدال حساب الفيس بوك ماسنجر المسجل والدخول بحساب أخر.

1 - قم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف Settings.
فتح الإعدادات
فتح الإعدادات
2 - من نافذة الإعدادات قم بالتوجه إلى التطبيقات أو مدير التطبيقات Apps كما بالصورة.
فتح التطبيقات
فتح التطبيقات
3 - الأن قم بالضغط على تطبيقات والدخول إلى تبويب التحميلات Downloads والذي ستجد فيه تطبيق الماسنجر Messenger.
فتح إعدادات الماسنجر
فتح إعدادات الماسنجر
4 - قم بفتح الماسنجر من خلال الضغط عليه ومن ثم ستجد نافذة إعداده كما بالصورة بالأسفل .. إضغط منها على مسح البيانات Clear Data.
حذف بيانات الماسنجر
حذف بيانات الماسنجر
5 - ستظهر منك نافذة تأكيد إضغط منها على موافقة Ok.
ملحوظة: في حالة رغبتك في حذف التطبيق فما عليك سوى الضغط على Uninstall .. وهو ما لا نرغب به في هذا الشرح.
6 - الأن يمكنك أن تقوم بالدخول على ماسنجر بحساب أخر وكأنك قمت بتحميله للتو وبدون أن تضطر لإعادة تحميله من الإنترنت مرة أخرى .. فهو الأن كالجديد تماماً بين أيديك .. وفور فتحك له سيظهر لك رسالة يسألك فيها أترغب بإستخدام نفس الحساب المسجل بتطبيق الفيس بوك أم إنك ترغب في إستبداله بحساب أخر للماسنجر؟ وفي هذه الحالة عليك بإختيار إستبدال الحساب بالضغط على Switch Account ثم الضغط على Login with Facebook وإدخال البريد الإلكتروني أو الهاتف للحساب الأخر وكلمة المرور الخاصة به والضغط على إستمرار أو Continue.

ويمكنك الأن حتى رؤية المنشورات الخاصة بحساب الفيس بوك الأول وجعل أبناءك يتحدثون مع أصدقائهم بسهولة عبر الماسنجر دون أي مشاكل.

نتمنى أن نكون قد وفقنا في شرحنا اليوم وتسهيل الأمر عليكم بطريقة إستبدال حساب الماسنجر بحساب أخر .. مع خالص أمنياتنا للجميع بالتوفيق
ولأي إستفسارات لا تترددوا بوضع تعليقاتكم أسفل المقال.

مع تحيات .. مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس