تحميل أفضل برنامج حماية للأندرويد 2016

تحميل أفضل برنامج حماية للأندرويد 2016

من المؤكد أن الدخول إلى عالم الأجهزة الذكية سهل للغاية وسلس وجميع خطواته بطرق الإشتراك وإنشاء الحسابات والدخول بحسابات حالية إلى هذا العالم بسيطة ومشروحة من قبل هذه الشركات ، فكلما حاولت الدخول إلى خطوة ما قام جهازك الذكي بتوجيهك وشرح المطلوب منك فعله بل وفي بعض الأحيان كيف تفعله أيضاً.
أفضل برنامج حماية للأندرويد
أفضل برنامج حماية للأندرويد
ولكن المشكلة أن نظام الأندرويد يأتي عادة على معظم الأجهزة بدون برامج حماية خاصة لتساعدنا على تجنب مخاطر الفيروسات والتجسس على هواتفنا وأجهزتنا التي تعمل بهذا النظام الفذ الذي غزا العالم بسرعة فائقة.

فما هي المخاطر التي يجب أن نتقي شرها وما هي أفضل الحلول لفعل ذلك؟ نوضح لكم الإجابة في هذا المقال البسيط على مملكة الأندرويد.

في البداية نحب أن نوضح أن هذه المخاطر لا تخص الكبار فقط بل ويمكن أن تطول الصغار أيضاً وخاصة لو كانت هواتفهم متصلة بالشبكة العنكبوتية "الإنترنت" ، فبالنسبة للكبار يمكن لأي فيروس يخترق جهازك أن يسرق جميع بياناتك ومعلوماتك الشخصية العامة منها والخاصة ، تخيل لو كنت تضع جميع كلمات مرورك الخاصة بإحدى مذكرات جوالك أو تربط حساب الفيس بوك وجوجل المرتبطين بعملك سواء صفحة فيس بوك ضخمة لها ملايين المعجبين أو حساب جوجل إشتريت به مواقع وخلافه أو حتى حسابات خاصة بك لا ترغب بأن يعرف ما فيها أي شخص وقام شخص ما بسرقتها لإبتزازك ، فما سيكون  موقفك في هذه اللحظة؟

هذا ما قد يواجهه الكبار بالإضافة للكثير من سرقة صورك وفيديوهاتك الخاصة التي لا ترغب أن يراها أحد وخلافه.

بالنسبة للصغار هل تعلم أن بعض برامج الإختراق من أهم مهامها أن تقوم بفتح الكاميرات أو تحديد أماكن تواجد الأطفال ومراقبتهم ، الكثير من عمليات الإختطاف الحديثة للأسف أصبحت تعتمد إعتماداً تاماً على التقنيات الحديثة ، ولكن كما إن التكنولوجيا سيئة من إتجاه فيمكنها أيضاً معالجة نفس المشكلات من إتجاه أخر ، وكما نعلم لكل داء دواء وكما توجد فيروسات فمن المؤكد يوجد الكثير من برامج مكافحة الفيروسات ومنع تعرضك للإختراق.

لذا فاليوم نضع بين أيديكم مجموعة من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية للأندرويد مع توضيح ما هو أفضلها بناءاً على تجاربنا الشخصية بمملكة الأندرويد.

لنبدأ مقالاتنا عن أفضل برامج حماية للأندرويد على بركة الله ..

برنامج أفاست Avast Antivirus and Security:
هو برنامج رائع لشركة عريقة إشتهر في بداياته على الكمبيوتر كبرنامج مكافحة فيروسات مجاني وأثبت جدارته بين كبار شركات الحماية والأمان بالحواسب وبعد ظهور وإنتشار نظم الأندرويد بدأ فوراً بالدخول إلى هذا العالم ودراسته من الأف للياء ، لذا فيمكننا أن نقول أن هذا البرنامج المجاني الرائع من أفضل البرامج في مكافحة الفيروسات نظراً للخبرة الكبيرة للشركة المصممة.
برنامج Avast للأندرويد
برنامج Avast للأندرويد
من أهم خواص البرنامج:
يقاوم المالوير والسبايوير والفيروسات العادية.

يحميك في أي مكان حتى أثناء السفر وتغير شبكة الإنترنت الخاصة بك ، لتوضيح هذه النقطة يقوم البرنامج بإعطاءك تحذير في حالة قربك من شبكة واي فاي مشبوهة بإختراقها.

يساعدك في حظر المكالمات إذ كنت ترغب بذلك سواء كانت أرقام خفية أو الأرقام الغير مسجلة بهاتفك أو خلافه وذلك إذا أردت.

تطبيق Avast للهاتف
تطبيق Avast للهاتف
في حالة دخولك إلى موقع به ملفات يمكنها إيذاء جهازك أو بها ملفات ضارة أي مصابة بالفيروسات والمال وير وملفات التجسس وخلافه فهو يعطيك تحذير ليمنعك من الدخول إليها ويمكنك المتابعة إذا أردت أو متابعة الحماية وعدم الدخول إلى هذه المواقع.
كما يمكنك أن تقوم بإغلاق تطبيقاتك بكلمات مرور فلا يمكن لأحد أن يفتح حساب الواتساب أو الفيس بوك أو حتى الألعاب التي قمت بوضع كلمة سر بها ما لم تكن أنت قد أعطيته كلمة المرو الصحيحة.

البرنامج لشهرته الكبيرة والثقة الضخمة به من قبل العالم أمع قام بتحميله ما يقارب النصف مليار مستخدم أي 500 مليون مستخدم أندرويد تقريباً يستخدمون أفاست للحماية .. امازلت تحتاج إلى كلام أخررررررررررر؟؟

حجم البرنامج: 11 ميجابايت تقريباً
تقييم البرنامج بمتجر جوجل: 4.5 / 5.0 وهو تقييم عالي للغاية مقارنة بتطبيقات الحماية المجانية ومن هذا العدد المهول من مستخدمي أنظمة الأندرويد.

لتحميل برنامج Avast Antivirus and Security من متجر جوجل بلاي تفضل بالضغط هنا.
أما إذا كنت ترغب بتحميل ملف APK فقط لبرنامج Avast Antivirus and Security فتفضل بالضغط هنا.

برنامج Avira Antivirus Security:
كأفاست تماماًَ قامت به شركة أفيرا الشهيرة بأنظمة الحماية ومكافحة الفيروسات وملفات التجسس على أجهظة الكمبيوتر ثم إلتحقت بحماية أنظمة الجوالات الذكية وتعلم كل صغيرة وكبيرة بإحترافية الخبرة والمتابعة المستمرة لكل جديد.
برنامج Avira للأندرويد
برنامج Avira للأندرويد
من أهم خواص أفيرا:
قاعدة بيانات ضخمة لعلاج الفيروسات بها أكثر من 8 مليون فيروس مختلف.
يضع درع حماية قوي على جهازك.

به خاصية Anti-theft لحماية الهاتف عند السرقة من خلال تحديد مكان الهاتف من أي جهاز كمبيوتر فقط عن طريق بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك على البرنامج.

كما يساعدك على إغلاق التطبيقات أو الهاتف تماماً وحتى مسح الرسائل وجميع بياناتك إن أردت في حالة فقدك له.

كما يقوم بإبلاغ الشخص الذي وجد الهاتف بإلإتصال بك بضغطة واحدة.
أي أن هذا البرنامج الرائع لا يكتفي بحماية هاتفك وهو معك فقط بل يساعدك أيضاً بإيجاده ةفي حالة فقده أو سرقته ويغلق الهاتف حتى لا يستفيد منه السارق أو من يجده ولا يجد أمامه وسيلة سوى إعادته إليك للحصول على مكافأة بالتأكيد.
برنامج Avira للأندرويد
برنامج Avira للأندرويد
كما يقوم البرنامج بإخبارك عن أي تطبيقات قمت أنت بتحميلها وتقوم هي بدون علمك بمحاولة رفع بيانات حساسة عنك لتحذيرك من سرقة معلوماتك أو ملفاتك أو صورك ورسائلك الهامة وحذفك لهذه التطبيقات فورياً.

ويقوم هذا البرنامج أيضاً بتسريع تليفونك من خلال إيقاف التطبيقات التي لا تقوم بإستخدامها وتخفيفها ليصبح هاتفك سريعاً إلى أقصى حد. وقد علقت CNET على هذه الخاصية بقولها ما معناه: "أن الكثير من التطبيقات تقوم بالعمل على حماية الهاتف ولكن أفيرا بالذات مختلف ويفضل بشدة تحميله
".
REVIEW: “Many applications are available that claim to protect a device, but few excel like Avira Antivirus Security… This app is highly recommended for the security-conscious user.”—Editor’s Review, CNET
كما يقوم هذا التطبيق بفحص جميع التطبيقات أوتوماتيكياً وحت تحديثاتها أولاً بأول لمنع أي ملفات Malware يمكن أن تصيب هاتفك في أي وقت وبدون تدخل منك.

ولا يكتفي هذا البرنامج المذهل بفحص التطبيقات فحسب بل حتى رسائلك وملفاتك كالصور وخلافه بحثاً عن أي أوامر أو ملفات قد تضرك أو تتجسس عليك وأنت لا تعلم عنها أي شئ.

يمكنك مع أفيرا منع أي أرقام من مهاتفتك أو حتى إرسال رسائل SMS إليك من خلال وضعها بالقائمة السوداء Black List.

ومع كل ذلك وهذه الإمكانيات الرائعة وبرغم التقييم المتميز بمتجر جوجل بلاي 4.4 / 5.0 فالبرنامج مجاني تماماً ، فماذا ترغب أكثر من ذلك.

حجم البرنامج : 11 ميجابايت تقريباً
عدد من قاموا بتحميل أفاست ما يقارب ال 50 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم

لتحميل برنامج أفيرا من متجر جوجل بلاي تفضل بالضغط هنا.
لتحميل ملف APK لبرنامج أفيرا تفضل بالضغط هنا.

الأن وقد إنتهينا من أفضل برنامجين في مجال الحماية لهاتفك من الفيروسات والمال وير والسباي وير وحتى السرقة ، وموضوعنا القادم بمجال الحماية سيكون عن أفضل برامج حماية للأطفال لإغلاق كاميرات الهواتف وإغلاق تطبيقات معينة أو ملفات معينة وحتى التصفح الأمن لأطفالنا الصغار ، فمن المؤكد أننا نرغب بمنع أي مواقع سيئة من مفاجأة نوافذ متصفحات أطفالنا الصغار بالظهور ووضع عيونهم أمام ما لا نرغب بأن يرونه.

نتمنى أن نكون قد أوفينا في هذه المقال المتواضع بوضع أفضل برنامجين للحماية وليس واحداً فقط حتى يمكنكم المقارنة بينهما والإختيار بين خواصهم المختلفة أو حتى تنصيبهم معاً إذا رغبتم.
ومع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس