أسرع تطبيق مراسلة مجاني في العالم تليجرام Telegram Messanger

أسرع تطبيق مراسلة مجاني في العالم تليجرام Telegram Messanger

مع إنتشار الأجهزة الذكية التي تعدى عددها بالعالم أكثر من مليار جهاز وهو رقم خيالي يصل إلى 1/7 من إجمالي سكان الكوكب أصبح من الطبيعي أن تنتشر وبشدة برامج التواصل والمحادثات وحتى فترة قريبة كان أفضل هذه البرامج هو برنامج واتساب.
Telegram Messanger
Telegram Messanger
ومن المعروف أن برامج التراسل عبر الأجهزة الذكية تكون معظمها مجانية ولعل هذا هو سبب إنتشارها وكثرتها ونظراً لأنها توفر الكثير على من يستخدمون الرسائل النصية العادية SMS لإنها مجانية تماماً ولا تستخدم أي شئ من رصيد هاتفك بل تستخدم الإنترنت الخاص به سواء كان بنظام بيانات الهاتف Mobile Data أو الواي فاي Wi-Fi.

ولكن لماذا نتحدث اليوم عن برنامج تليجرام؟
تطبيق Telegram Messanger يتيح لك العديد والكثير من المميزات التي لم تكن متاحة بأي تطبيق تراسلة في العالم لعل أهمها:
Telegram Messanger للأندرويد
Telegram Messanger للأندرويد
1 - أسرع تطبيق تراسل فوري في العالم: فتطبيق تليجرام يعمل بسرعة فائقة لإنه يستخدم أسلوب مختلف تماماً في إرسال وإستقبال رسائلك وهو نظام الخوادم اللامركزية ، يعني ذلك أن التطبيق لا يضطر في إرسالك وإٍسقبالك لرسائلك إلى إرسالها إلى بلاد أخرى تتواجد فيها الخوادم ثم إعادة إرسالها إليك بل إنه يوفرها من أقرب الخوادم إليك وهو ما يسرع عملية التواصل كثيراً ، كما إنه يقوم بإرسال رسائلك بصيغة أخرى مختلفة عما هي عليه أقرب مما تكون مشفرة وفي نفس الوقت صغيرة الحجم كما لو كانت مضغوطة للغاية وهو ما يساعد على أن تصل رسائلك سريعاً وفي نفس الوقت بامان تام وليست هذه هي نقطة الامان الوحيدة كما سنتحدث في النقطة الرابعة بالأسفل.
2 - البساطة والسهولة والمرونة:  فتطبيق Telegram له واجهة إستخدام سهلة وبسيطة حتى يمكن حتى للأطفال إستخدامه ببساطة ويسر وحتى لو لم يكونوا قد تعلموا الكتابة بعد فيمكنهم إستخدام الوجوه التعبيرية Imotions للتعبير عن ما يريدون قوله لابائهم بسهولة رائعة.
3 - الإنتشار: فتطبيق تليجرام وعلى عكس الكثير من التطبيقات الأخرى للتواصل والمحادثات متاح على جميع الأجهزة الذكية تقريباً ، فيمكنك تحميله على أجهزة الأندرويد والأيفون وويندوز فون وحتى أجهزة الكمبيوتر واللابتوب العادية.
4 - الأمان التام: بالطبع نعرف جميعاً عن تعرض الكثير من التطبيقات الشهيرة لبعض المشاكل والثغرت التي إستغلها البعض لسرقة بيانات ومعلومات المستخدمين ، وفي هذه النقطة تفوق تطبيق تليجرام بجدارة حيث أكد مصمموه بصفحتهم الرئيسية على عدم إمكانية العثور على أي ثغرات به وهي ميزة رائعة للجميع بالطبع وللحفاظ على الأمان والخصوصية والمعلومات الشخصية الهامة ، كما أن البرنامج لا يقوم ببيسع وتسويق بيانات مستخدميه لأي منظمات أو هيئات تهتم بذلك كما سمعنا من إشاعات عن الكثير من البرامج الشهيرة الأخرى.
5 - إستخدم إنترنت هاتفك مهما كانت الشبكة ضعيفة: فرسائلك مهما كانت الشبكة ضعيفة ستصل إلى من ترسلها إليه نظراً لأن مصمموا برنامج تليجرام قاموا بتصغير حجم المحادثات لحظة إرسالها فورياً ليسهل إرسالها ويكون ذلك أسرع كثيراً مما إعتاد عليه مستخدمي تطبيقات التواصل والمحادثات.
6 - إمكانيات جبارة: برغم أن Telegram Messanger شكله بسيط للغاية ولكن به الكثير والعديد من الإمكانيات الهائلة التي يصعب أن تجدها في الكثير من البرامج الأخرى فهو بسيط وسهل الإستخدام ولكن يحوي قدرات كبيرة وكمثال عليها فأنت تستطيع بإستخدام Telegram Messanger إرسال رسائل أو ملفات وفيديوهات وحتى رسائل وصور متعددة يصل حجمها إلى 1 جيجا في كل إرسال ببساطة ودون أي مشاكل.
7 - حفظ بياناتك سحابياً: أي أن خوادم تليجرام تساعدك على حفظ بيانات ومعلومات وملفات نصية وصورية وحتى فيديوهات وغيرها بمساحات غير محدودة عليها مع إتاحة إمكانية الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان وعبر أي جهاز ، وحتى لو فقدت هاتفك فلن يكون ذلك عائقاً لك.
8 - مجاني 100%: فمصمموا البرنامج يؤكدون على عدم رغبتهم حالياً أو مستقبلاً بالربح من الإعلانات داخل التطبيق أو فرض رسوم إشتراك لإستخدامه وكل ما يرغبون به هو تصميم تطبيق قوي شهير قادر على أن يكون الأفضل وليس أكثر.
9 - إمكانية إنشاء جروبات محادثة يصل عدد المتحدثين فيها في نفس الوقت إلى 200 عضو.
10 - إمكانية إرسال الملفات المتعددة دفعة واحدة.
11 - حجم البرنامج صغير 16 ميجابايت.
والكثير من المميزات الأخرى التي ستكتشفها بنفسك

عيوب التطبيق:
1 - لا يوجد بالتطبيق إمكانية التراسل الصوتي (أي إجراء المكالمات الصوتية) أو المرئية بالفيديو.

منافسين البرنامج:
1 - الواتساب: فقد أظهر الواتساب خوفه الشديد من هذا البرنامج الرائع بمنعه أي روابط يتم إرسالها إلى تليجرام داخل محادثات الواتساب وهو ما يؤكد أن هذا التطبيق سيكون له مستقبل مبهر.

رأي مملكة الأندرويد:
تطبيق Telegram Messanger رائع في جميع إمكانياته وإن كانت تنقصه ميزة المكالمات الصوتية والمرئية كما أن نقطة أن المصممين لا يرغبون بأي أرباح تعتبر غير منطقية إلى حد ما ولكن من ناحية أخرى فتطبيق الواتساب نفسه ظل يؤكد إنه مجاني لمدة عام وبعدها يأخذ إشتراك 99 سنت أي واحد دولار سنوياً من كل مشترك ولكنه لم يطلب من المشتركين به أي شئ حتى الأن ، كما أن وبرغم ان الواتساب مجاني ولكن شهرته وعدد مستخدميه جعل مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك يشتريه من مؤسسيه ب 19 مليار دولار وهو مبلغ ضخم بالنسبة إلى برنامج محادثات ، ولكن من المؤكد أن لهم وجهة نظر بذلك وربما يسعى مصممي هذا البرنامج إلى تحقيق هذه العملية في النهاية ، وربما كانت نياتهم حسنة والظن عند الله.

مصمم البرنامج:
Telegram Messenger LLP

عدد تحميلات البرنامج:
من 50 إلى 100 مليون تحميل حتى لحظة كتابة هذا المقال.

روابط تحميل Telegram Messanger App:
* تحميل تليجرام لأنظمة IOS للأيفون والأيباد وغيرها.

نتمنى أن ينال التطبيق إعجابكم ولمن قام بتجربة التطبيق برجاء الرجوع إلينا برأيك بتعليق على هذا الموضوع ليستفيد به الجميع.
شكراً لك لمتابعةالقراءة .. تحياتي


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس