طريقة إنشاء حساب على موقع ديلي موشن Sign Up in Dailymotion

طريقة إنشاء حساب على موقع ديلي موشن Sign Up in Dailymotion

هل ترغب بمشاهدة مجموعة جديدة من الفيديوهات التي لم تراها من قبل ؟ من المعروف وكما أن اليوتيوب هو أكبر مكتبة فيديوهات في العالم ولكن هناك العديد من المواقع الضخمة التي تنافس اليوتيوب وإن كنا بطبيعتنا كعرب لا نحب أن نقوم بأي تجارب جديدة حتى ولو كانت أفضل ، ولكن إن كنت ممن يعشق التجربة وكل جديد في عالم الترفيه فعليك بالفعل بالبدء فوراً بتجربة هذا الموقع الرائع Dailymotion.
التسجيل في ديلي موشن
التسجيل في ديلي موشن
فاليوم سنشرح خطوة بخطوات طريقة إنشاء حساب على Dailymotion

Dailymotion المنطوق عربياً دايلي موشن أو ديلي موشن كما يكتبه الغالبية العربية ممن يعرفونه طبقاً لنتائج وإحصائيات البحث هو واحد من أكبر وأضخم مكتبات الفيديو على الإطلاق وهو عبارة عن موقع إليكتروني يسمح لمستخدميه بمشاهدة الفيديوهات والقنوات الخاصة بالمستخدمين ومتابعتهم والبحث عن أي فيديوهات يرغبون بمشاهدتها وترشيح فيديوهات أخرى تبعاً لإهتماماتهم وحياتهم.

كما يتيح لنا ديلي موشن رفع فيديوهاتنا عليه وتحقيق الشهرة لو أردنا ذلك بالطبعع.

وميزة أخرى سنتحدث عنها في موضوع منفصل وهي الربح من وضع إعلانات على فيديوهات نقوم نحن برفعها إلى موقع ديلي موشن ، ولا أبالغ إنها في بعض الأحيان وكما رأيت تتعدى بضعة ألوف من الدولارات .. ولكن هذا سيكون موضوعنا التالي .. فلنصل إلى الربح من موقع ديلي موشن علينا أولاً بمعرفة كيف نقوم بالإشتراك به وتسجيل حساب يمكننا به متابعة فيديوهاتنا المفضلة ومشاهدة فيديوهاتنا التي حفظناها عليه لمشاهدتها حتى في عدم وجود إتصال بالإنترنت والكثير من المزايا الأخرى.

ميزة أخرى وأخيرة قبل أن نبدأ وهي توفر تطبيق لأجهزة الأندرويد الذكية يمكنكم به متابعة ديلي موشن ومشاهدة الفيديوهات بجودة عالية للغاية تصل إلى 4k وهي جودة تجعلك تعتقد إنك تنظر إلى صورة حية بتفاصيلها وألوانها وليس مجرد شاشة بجهاز ما.

لمعرفة تفاصيل تطبيق ديلي موشن لمشاهدة الفيديوهات وفتح حسابك من جهاز الأندرويد الخاص بك تفضل بقراءة المقالة بالرابط التالي:

نعود إلى موضوعنا مرة أخرى ومع طريقة التسجيل على ديلي موشن
للإشتراك في ديلي موشن قم بإتباع الخطوات التالية:
1 - قم بالتوجه إلى رابط الموقع الرسمي لديلي موشن Dailymotion
2 - قم بالضغط على Sign Up/ Sign In.

3 - ستظهر لك نافذة التعريف المسماة Identification وبها خيارات إما الدخول بحساب قمنا بإنشاءه سابقاً بوضع علامة أمام I Have a Dailymotion Account ووضع البريد الإلكتروني وكلمة المرور وإما إنشاء حساب جديد بوضع علامة أمام I want to create an account وفي هذه الحالة ستتغير مربعات الإدخال ليظهر مربع البريد الإلكتروني الذي ترغب بإنشاء حساب به .. لذا فقبل أن تبدأ عليك أن تتأكد من أنك لديك بريد إليكتروني على أي من شركات البريد المعروفة مثل الجيميل والياهو والهوتميل وغيرها.
4 - قم بوضع بريدك الإلكتروني وإضغط على التالي Next.

5 - ستظهر لك نافذة أخرى بها البريد الذي قمت بإدخاله في المربع العلوي وأسفله مباشرة مطلوب منك إختيار كلمة مرور Password خاصة بك وإعادة إدخالها Confirm Password في مربع أسفلها مرة أخرى ، وأسفلهم يوجد مربع بإسم Channel Name أي إسم القناة ويتم وضع إسم إيميلك إفتراضياً به حتى تقوم أنت بتغيير إسم القناة .. ويفضل أن يكون إسم قناتك هو إسم مناسب لما يمكنك أن تقوم بإنتاجه أو رفعه من فيديوهات حتى لو أردت أن تربح المال من الموقع فيما بعد تكون قناتك مخصصة وليس لها إسماً عشوائياً غير مرتبط بما ستقوم برفعه عليها ، وستجد أسفلهم رابط قناتك ويمكنك تعديل الجزء الخاص بإسم قناتك في هذا الرابط كما تريد مع ملاحظة إنك لا يمكنك تعديله بأحرف عربية بل إنجليزية فقط.

6 - وبعدها ستجد صورة فيها مجموعة رموز أو حروف أو أرقام فقم بإعادة كتابتها بالمربع المجانب لها كتأكيد على إنك بشر وليس مجرد برنامج يحاول الدخول إلى الموقع بشكل ألي للنشر عليه وتسجيل حسابات وهمية.
7 - إضغط على إنشاء Create.

8 - تقريباً إنتهى إنشاء الحساب ولكن تبقت خطوة واحدة وهي تأكيد ملكيتك للبريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله أثناء عملية التسجيل لذا ستظهر لك بأسفل الموقع بعد الخطوات ال 7 السابقة رسالة تطلب منك تفعيل الحساب من خلال الرسالة التي أرسلها الموقع إلى بريدك الإلكتروني .. فقم بالدخول إلى بريدك الإلكتروني الأن.

9 - في حالة عدم رؤيتك للرسالة قم بفتح التبويبات الأخرى فمثلاً أنا لدي حساب جيميل وعندما فتحت حساب الجيميل الخاص بي لتأكيد تفعيل حساب ديلي موشن لم أجد الرسالة في الإنبوكس داخل التبويب ألأساسي Primary فقمت بالبحث عن السبام ولم أجد شيئاً أيضاً وعندما عدت إلى الإنبوكس Inbox وفتحت التبويب الذي بجانب التبويب Primary والمسمى التبويب الإجتماعي Social وجدت الرسالة وقمت بالضغط عليها.

10 - ستكون الرسالة ترحيبية من إدارة الموقع وكل ما عليك فعله الأن هو الضغط على جملة تأكيد ملكية بريدك الإلكتروني Confirm Your Email Address وفور الضغط سيتم فتح تبويب لموقع ديلي موشن مع تأكيد نجاح عملية التفعيل.

مبروك : ستجد رسالة من الموقع تؤكد نجاح عملية إنشاء حسابك ومن ثم سيقوم الموقع تلقائياً بتوجيهك للصفحة الرئيسية وسيظهر بأعلى الموقع من الجهة اليمنى إسم عضويتك الذي قناتك الذي قمت بإدخاله.

11 - بمجرد أن تذهب بالفأرة إلى هذا المكان وتؤشر بها على إسمك الموجود بالأعلى ستظهر قائمة صغيرة بها بعض الإعدادات كقناتك Your Channel والإعدادات Settings والإحصائيات Analytics ومركز المساعدة Help Center وتسجيل الخروج من الحساب Sign Out.

يمكنك التوجه إلى قناتك لوضع غلاف Cover لها يدل على مجالك ومحتوياتك المستقبلية كما يمكنك أن تقوم برفع صورتك الشخصية التي تريدها للبروفايل الخاص بك وإدخال كل ما يهمك ويهم من يمكن أن يشاهد فيديوهاتك المستقبلية إذا أردت فيما بعد .. أو يمكنك تجاهل كل ذلك الأن والبدء بتصفح فيديوهات الموقع وقنواته ببساطة وتعيش لحظات رائعة من الترفيه.

مع تحيات مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس