مزايا وطريقة التحديث إلى ويندوز 10 من موقع مايكروسوفت الرسمي

مزايا وطريقة التحديث إلى ويندوز 10 من موقع مايكروسوفت الرسمي

تعرف على مزايا وطريقة تحديث نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من ويندوز 7 أو ويندوز 8 إلى ويندوز 10 .. فتابعوا معناً

ويندوز 10
ويندوز 10
بعد أن قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق أحدث نسخة من أنظمة تشغيل الويندوز المعروفة والذي أطلقت عليه إسم ويندوز 10 قام الكثير من مستخدمين أجهزة الكمبيوتر المكتبية والكمبيوتر المحمول بمحاولة التحديث من أنظمتهم ويندوز 7 و ويندوز 8 إلى ويندوز 10 وبرغم نجاح البعض إلا أن فئة كبيرة من المستخدمين لم يتمكنوا من معرفة طريقة التحديث إلى النظام الجديد.

النظام تتيحه شركة مايكروسوفت بشكل مجاني تماماً للمستخدمين المرخصين لنسخهم المستخدمة على أجهزتهم فعلياً ولكنف ي حالة إنك رغبت بإضافة النظام على جاهز أخر فعليك بشراء النسخة.

وبرغم أن الإصدار قد جاء منذ فترة ليست بالقليلة ولكننا في مملكة الأندرويد أحببنا أن نقوم بتجربة نظام التشغيل أولاً ومعرفة أراء المستخدمين قبل أن نقوم بالتحدث عن ويندوز 10 الجديد وكيف يمكن تثبيت تحديثه بأجهزة المستخدمين.

ويندوز 10 أتى كأي إصدار ويندوز سابق متطور أكثر ومتلافي للعيوب التي سبقته كمشكلة كراهية المستخدمين لقائمة البدء Start Menu التي جاءت بالصفحة الرئيسية فور فتح جهاز الكمبيوتر ، فأعاد قائمة ستارت لتظهر كجزء من سطح المكتب كما كان في ويندوز 7 ولكن مع إختلاف دمج صوري وشكل أفضل وإمكانيات أكبر بكثير عن القائمة المعتادة.
Start Menu in Windows 10
قائمة البدء في ويندوز 10
كما جاء ويندوز 10 بمتصفح إنترنت جديد ورائع عن حق بعد تجربته هو متصفح الإنترنت Edge الجديد والذي برغم إنه يتشابه في شكله مع رمز متصفح إنترنت إكسبلورر القديم ولكن يبدو أن مايكروسوفت عملت جاهدة حقاً لتقوم بتطويره إلى الحد الذي يجعلنا نؤكد إنه منافس قوي يستحق الإحترام مع متصفحات جوجل كروم وفايرفوكس.

كما جاء بنظام ويندوز 10 برنامج المساعدة كورتانا والتي تقوم بمساعدتك والرد عليك في أي شئ تبحث عنه بسهولة ليبدأ عصر جديد من عصور أنظمة التشغيل ويندوز.

وفي نفس الوقت فإن نظام ويندوز 10 الجديد يمكن فيه مزامنة حساب مايكروسوفت الخاص بك عن طريق بريدك الإلكتروني مع أي أجهزة أخرى تعمل بأنظمة ويندوز بسهولة ، وقد توفر إصدار ويندوز 10 الجديد على جميع الأجهزة الذكية التي تدعم الويندوز تقريباً.
بالنسبة للعيوب والتي كانت تمنعنا في هذا الوقت من نشر أي تفاصيل عن الويندوز الجديد أو التحدث عنه فهو إنه لم يكن يدعم معظم تعريفات الأجهزة قديماً نظراً لأن الشركات المنتجة للقطع المستخدمة بأجهزة الكمبيوتر كانت في حاجة إلى وقت لبرمجة التعريفات المناسبة للقطع المختلفة بجهازك لتتوافق مع النظام الجديد وكانت معظم المشاكل تكون في تعريف كارت الشاشة أو الصوت أو Lan ولكن بحمد الله بدأت معظم الشركم الشركات بنشر أحدث التعريفات لمعظم القطع المتواجدة بالسوق حالياً ومنذ سنوات أيضاً.

وكمثال قامت شركة جيجابايت بتخصيص رابط بموقعها الرسمي لتحميل أحدث تعريفات ويندوز 10 للقطع التي أنتجتها ويمكنك مراجعتها من خلال الرابط التالي:
تعريفات جيجابايت لويندوز 10
تعريفات جيجابايت لويندوز 10
ولكن قبل البدء عليك أن تتأكد أن جهازك مناسب مع متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 الجديد وهذه المتطلبات بسيطة للغاية فلا تقلق فهي مثلاً:
1 - مساحة كافية على القرص الصلب 20 جيجابايت.
2 - 1 جيجابايت ذاكرة عشوائية Ram في حالة تنصيبك لنسخة ويندوز 10 ال 32bit أو ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت Ram لو كان إصدارك المناسب هو 64bit.
3 - معالج بقوة 1 جيجا هيرتز أي أن حتى أجهزة Pentium 3 القديمة يمكنها تشغيل هذا النظام.

وإذا لم تكن تعلم شيئاً عن مكونات الجهاز وتجدها عملية صعبة فيمكنك الدخول إلى رابط الكشف التلقائي عن نظام التشغيل المناسب لجهازك من موقع مايكروسوفت الرسمي من هنا.

الأن بعد أن ذكرنا مزايا وعيوب ومتطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 سنتحدث عن طريقة التحديث إلى ويندوز 10 .. فتابعوا معنا ..

1 - قم بالدخول إلى الرابط التالي:

2 - قم بالضغط على Download Tool Now.

ملحوظة: بعض من حاولوا التحديث قد أخطأوا بالضغط على Upgrade Now وفي هذه الحالة لن يمكنك تحميل النسخة المجانية الرسمية بل سيتم تحميل ملف صغير إلى جهازك وعند فتحه سيتم توجيهك إلى صفحة إنترنت من موقع الشركة تطلب منك شراء نسخة الأعمال Business.

3 - قم بإنتظار تحميل الملف إلى جهازك وبعدها قم بالضغط عمليه لبدء عملية التنصيب.

4 - فور فتحك للملف سيقوم بفتح نافذة زرقاء بها خيارين:
الخيار الأول : Upgrade This PC Now أي تحديث هذا الكمبيوتر الأن.
الخيار الثاني : Create Installation Media for Another PC وهو يعني إنشاء ملفات التنصيب لجهاز كمبيوتر أخر.
فقم بالضغط على الخيار الأول.
ملحوظة: الكثير من المستخدمين يرغبون نوعية إصدار الويندوز من 32 بيت إلى 64 بيت ولكن لن يكون ذلك متاحاً إذا كان إصدارك الحالي من ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو ويندوز 8.1 هو 32 بيت ، فيجب أن يكون إصدارك القديم 64 بيت في الأصل حتى يمكنك تحميل ويندوز 10 النسخة ال 64 بيت.

5 - سيبدأ تحميل التحديث إلى جهازك وكل ما عليك هو الإنتظار والمتابعة مع تعليمات التحديث كما سيتم عمل إعادة تشغيل لجهازك مرة أو إثنتان على الأكثر حتى يصبح النظام الجديد جاهزاً للعمل عليه ومبروك عليك أخر إصدارات ويندوز 10.

اليوم كنا نود لك أن تتعرف على مزايا ومتطلبات تنصيب نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 وكيف تقوم بتحديث ويندوز 7 أو 8 إلى نظام ويندوز 10 الجديد يدوياً من الموقع الرسمي للشركة مايكروسوفت مجاناً.

وقريباً شرح كامل عن برنامج كورتانا الجديد والمساعد التخيلي وطريقة عمل مزامنة بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأي جهاز أخر لك.

مع تحيات مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس