هاتف Dingo الياباني الجديد يمكن غسله بالماء والصابون

هاتف Dingo الياباني الجديد يمكن غسله بالماء والصابون

منذ فترة بدأت مبادرات كبار شركات إنتاج الهواتف المحمولة بتصميم هواتف ذكية لا تتعطل إن سقطت في الماء وبعض الشركات صممتها حتى لا يمكن أن دخل إليها الغبار أو أي مواد أخرى وبعض الهواتف الأخرى قادرة على تحمل السقوط من مرتفعات كبيرة دون أن يؤدي سقوطها إلى  الإنكسار أو حتى وجود خدوش بها.
Dingo
هاتف دينجو يمكن غسله بالصابون

وأخر هذه الصيحات الغريبة في عالم الهواتف وتحت شعار:
Meet The First Phone That you can wash with Soap
أطلقتها الشركة اليابانية Kyocera حيث قامت بتصميم هاتف ذكي جديد أطلقت عليه إسم دينجو Dingo وهو أول هاتف في العالم قابل للغسل بالماء والصابون دون أي مشاكل, وهو الأمر الذي يساعد مستخدمي الهواتف الذكية على أن تظل هواتفهم معاً حتى أثناء السباحة أو الإستحمام للإستمتاع بالموسيقى أو العروض الترفيهية أو حتى الحديث دون الخوف من تعرض أجهزتنا الذكية للتلف بسبب الماء.

في هاتف دينجو تم تصميم شاشة اللمس لتعمل حتى أثناء بللها بالماء دون أي مشاكل وتم تصميم الهاتف نفسه من مواد تساعد على منع تعرضه للخدوش لإنه من المؤكد سيتعرض كثيراً للسقوط وخاصة أثناء إستحمام المستخدم بالصابون.
من الغريب أن شركة Kyocera تنصح من سيقوم بشراء هاتفها الجديد Dingo بشراء وإستخدام مسند للهاتف على شكل بطة مطاطية ليتم وضع الهاتف عليه.

بالنسبة لمواصفات الهاتف فهي جيدة إلى حد ما ، فحجم الشاشة 5 بوصة ودقتها 1280 بيكسل في 720 بيكسل , كما أن الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 13 ميجابيكسل ونظام التشغيل هو أندرويد المصاصة Lollipop أي أندرويد 5 ، كما أن البطارية بقوة 3000 ملي أمبير ، ووزن الهاتف 155 جرام ، ومن الجيد أن الذاكرة العشوائية Ram للهاتف 2 جيجا ، وذاكرة التخزين الداخلية تأتي بحجم 16 جيجا ويمكن إضافة ذاكرة خارجية من نوع Micro SD تصل مساحتها إلى 128 جيجا ومن أبرز عيوب الهاتف إنه يأتي بمنفذ شريحة إتصال Sim واحدة فقط ولكن يعوض ذلك أن من مميزاته إنه من هواتف الجيل الرابع 4G ويوجد بالهاتف كاميرا أمامية أيضاً وله ألوان مختلفة.
وسعر الهاتف لحظة نشر هذه المقالة  500 دولار أمريكي.
تاريخ إطلاق الهاتف : ديسمبر 2015

مصدر الخبر: Kyocera Dingo Rafre Price


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس