طريقة إستخدام ومشاركة إنترنت هاتف نوكيا على الكمبيوتر

طريقة إستخدام ومشاركة إنترنت هاتف نوكيا على الكمبيوتر

طريقة إستخدام ومشاركة إنترنت هاتف نوكيا على الكمبيوتر
مشاركة إنترنت هاتف نوكيا للكمبيوتر
طريقة مشاركة إنترنت هاتف نوكيا مع الكمبيوتر
كثيراً ما نتعرض لإنقطاع الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر التي نستخدمها ، وفي بعض الأحيان يكون إتصال الإنترنت بالكمبيوتر ضروري للغاية لإتمام أعمالنا أو حتى أبحاث الطلبة ودارسين.

اليوم أحببنا أن نقدم إليكم طريقة إستخدام إنترنت هاتف نوكيا على الكميوتر ; أي إننا سنقوم بجعل الكمبيوتر يستخدم باقة البيانات Mobile Data الخاصة بهاتف نوكيا وذلك بإتباع خطوات بسيطة للغاية.

متطلبات إستخدام هذه الطريقة:
1 - أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك به بلوتوث أو كارت إنترنت لاسلكي Wi-Fi وهي ميزات تتواجد بشكل أساسي تقريباً في أي لابتوب وبعض الأجهزة المكتبية حالياً.
2 - أن يكون لديك هاتف ذكي ويفضل أن يكون يدعم شبكات الجيل الثالث أو أعلى لأن الجيل الثاني من الهواتف الذكية يكون الإنترنت فيها بطئ للغاية لدرجة إنك قد تأخذ دقائق لفتح صفحة إنترنت بسيطة. أما الجيل الثالث فسرعته تقريباً 2 ميجا وهي سرعة جيدة إلى حد ما.
3 - تحميل برنامج Nokia PC Suite حتى يساعدك في تعريف هاتفك على الكمبيوتر. تفضل بالضغط هنا لتحميل أخر إصدار من Nokia PC Suite. (الحجم 64 ميجابايت).

لنتابع معاً طريقة توصيل الإنترنت من الجوال للكمبيوتر
1 - قم بتوصيل كابل ال USB بين الكمبيوتر والهاتف.
2 - قم بفتح الإعدادات Settings من هاتف نوكيا الخاص بك.
3 - قم بفتح باقة الهاتف والشبكات Mobile Data and Networks.
ملحوظة هامة 1:  في حالة إستخدامك لهاتف يدعم شريحتين يجب أن تتأكد من أنك تستخدم بيانات الهاتف للشريحة المشترك بها في الباقة حتى لا تستهلك رصيد الشريحة الأخرى ولفعل ذلك قم بالدخول إلى الإعدادات Settings ومنها إلى Mobile Data and Networks وأسفل جملة Choose a Sim for mobile data قم بالضغط إحدى الشريحتين الظاهرتين أمامك سواء كانت الشريحة 1 أو الشريحة 2.
ملحوظةهامة 2: لن يكون بإمكانك الإختيار يدوياً بين الشريحتين إلا لو قمت بتفعيل Mobile Data أولاً ويكون ذلك بفتح الإعدادات Settings ومنها Mobile data and networks ومنها قم بتفعيل خيار Mobile data.
ملحوظة هامة 3: ستجد في نفس الصفحة بالأسفل أوضاع شبكات الشرائح Sim network modes فإذا كنت تستخدم مثلاً Sim 1 Network عليك أن تجعل وضعها GSM/WCDMA وأن تكون الثانية هي GSM فقط حتى تكون الشريحة الأولى هي المستخدمة لسرعة شبكات الجيل الثالث والثانية هي المستخدمة لإجراء المكالمات العادية فقط. وفي حالة أن قمت بإستخدام الشريحة الثانية للإنترنت فقط إجعلها هي GSM/WCDMA وستصبح الشريحة الأولى ألياً على وضع ال GSM العادي.
4 - قم بالضغط على هوت سبوت الهاتف Mobile hotspot.
5 - قم بفتح USB Tethering.
6/1 - توصيل إنترنت الهاتف للكمبيوتر بإستخدام الواي فاي:
أ - قم بالضغط على Set up Wi-Fi hotspot
ب - ستظهر لك نافذة تطلب منك إسم الجهاز SSid وبعدها قم بتغيير الحماية Security إلى Wpa2 Psk حتى يكون بإمكانك وضع كلمة مرور على إتصال الإنترنت الخاص بك وبعدها قم بوضع كلمة المرور Password التي ترغب بها وإضط على حفظ Save. وهي خطوة إختيارية لكن هامة للأمان.
ج - الأن قم بالضغط على Portable Wi-Fi hotspot.
د - الأن قم بالتوجه إلى جهاز الكمبيوتر وستجده يطلب منك إسم المستخدم والباسورد المستخدمان لشبكة الواي اي هاتفك
ومبروك عليك إستخدام الإنترنت بسهولة على جهازك.
6/2 - توصيل إنترنت الهاتف للكمبيوتر بإستخدام البوتوث:
أ - قم بالضغط على Bluetooth Tethering.
ب - قم بالبحث بإجراء إقتران بين هاتفك والكمبيوتر.
في هذه الحالة لن يكون علي أن تقوم بصنع باسورد أو كلمة مرور ولكن عليك أن تبحث من جهاز الكمبيوت عن الجهاز وأن تقوم بعمل إقتران بينه وبين هاتفك كما لو كانا هاتفين بشكل عادي وقم بإستخدام الإنترنت فيما بعد بشكل عادي للغاية.

نصيحة من مملكة الأندرويد: الإتصال عن طريق البلوتوث يكون بطئ للغاية بل ومتقطع كثيراً رغم إنه أمن نظراً لإنه قصير ولن يكون متاح لأحد خارج مكان عملك أو سكنك أن يقوم بسرقة إتصالك، فحاول أن يكون إتصالك عن طريق الواي فاي وللأمان لا ستنى إنشاء كلمة مرور كما سبق وذكرنا بخطوات التوصيل في أعلى المقال.


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس