أفضل وأسرع وسيلة لنقل الملفات من هاتف لأخر SuperBeam

أفضل وأسرع وسيلة لنقل الملفات من هاتف لأخر SuperBeam

حينما تجد لعبة مميزة بهاتف صديقك أو تحب أن تشارك صورك مع أفراد عائلتك فعادة ما تقوم بإستخدام وظيفة البلوتوث بهاتفك لنقل هذه الملفات ، بالطبع هي واحدة من أهم وأكثر وأقدم الوظائف والطرق المستخدمة في عالم الهواتف الذكية والتي أفادت الكثيرين في تبادل الملفات.

ولكن ماذا عن عيوب إستخدام البلوتوث؟
تطبيق SuperBeam
برنامج SuperBeam
كثير منا واجه مشكلة ما ; مثلاً نقل ملف فيديو حجمه كبير ونجد إنه يستغرق ساعات لنقله وقد لا تتم عملية النقل نظراً لإستنفاذ طاقة البطارية قبل إكمال النقل، وقد واجه الكثير منا وخاصة مع الهواتف الذكية الصينية مشاكل عدم التعرف على هواتف أخرى وبالتالي لا يمكن نقل الملفات من هاتف لأخر عن طريق البلوتوث بين كلا الهاتفين.

بل أن عملية الإعداد نفسها كثيراً من الأحيان تكون خاطئة نظراً لتشابه أسماء الهواتف بين المحيطين بك.

فما الحل؟ وما هو تطبيق SuperBeam؟ وكيف يعالج جميع هذه المشاكل؟ وما هي التقنية المستخدمة في هذه العملية؟
تطبيق SuperBeam هو أحد تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعدك على نقل الملفات من هاتف لأخر بسرعة فائقة، وذلك لأنه ليس كمعظم التطبيقات الأخرى التي تعتمد على البلوتوث في مشاركة الملفات بل لأنه يعتمد على النقل من هاتف لأخر من خلال Wi-Fi Direct وهو ما يؤدي إلى زيادة سرعة النقل أضعاف أضعاف الطريقة التقليدية القديمة في النقل، وحتى لو لم تكن هذه الميزة متاحة فسيقوم التطبيق تلقائياً ودون تدخل منك بنقل الملفات من خلال وظيفة أخرى هي Hotspot وبسرعة كبيرة أيضاً.

بذلك يكون برنامج سوبربيم قد حل لنا مشكلة بطئ سرعة نقل الملفات ولكن ماذا عن عملية الإعداد وعدم تعرف الكثير من الأجهزة على بعضها لإتمام عملية النقل؟
كما ذكرنا فإن تطبيق SuperBeam حل جميع المشاكل تقريباً "فالكمال لله وحده" ، فبالنسبة لمشكلة ضبط إعدادات الهاتفين لإتمام عملية النقل ستتم من خلال تطبيق سوبر بيم بدون أي تدخل بشري يذكر, وسنذكر لكم بالتفصيل طريقة نقل الملفات من هاتف لأخر قبل نهاية هذا الموضوع.

صورة توضح طريقة مشاركة الملفات بإستخدام تقنية NFC عن طريق وضع الهاتفين بخلفياتهم متلامسين بعد بدء النقل من الهاتف الأول.
مشاركة الملفات بتقنية NFC
مشاركة الملفات بتقنية NFC
ولربط الهاتفين ببعضهم البعض البعض سيتم التعرف على الطرفين من خلال قارئ الأكواد QR Code أو من خلال وظيفة NFC.
SuperBeam QR Code
SuperBeam QR Code
فقط تابع معنا الشرح .. فكل ذلك يتم تلقائياً دون أن يعلم المستخدم ما يحدث ونحن نسرده لك فقط لتعلم كم روعة هذا البرنامج الصغير الذي لا يزيد حجمه عن 5 ميجابايت برغم فوائده الضخمة وإختصاره الشديد لأوقاتنا.

ملاحظة هامة جداً: التطبيق مجاني تماماً في كل ما سبق وقلناه ولكن إذا أردت ميزات أخرى إضافية يمكنك شراء النسخة الإحترافية SuperBeam PRO.

بعد أن تعرفنا على التطبيق وما يقوم بإستخدامه لإتمام عملية النقل لنقرأ معا خطوات التنصيب ونقل الملفات:
1 - قم بتحميل وتركيب التطبيق الأصلي من متجر جوجل بلاي SuperBeam على الهواتف المراد إستخدام التطبيق عليها "الرابط مختصر لتسهيل نشره".
ملحوظة: يمكنك مشاركة الملفات مع الهواتف التي لا يوجد بها التطبيق أيضاً من خلال واجهة الويب للبرنامج وقراءة QR Code له.
2 - قم بالدخول إلى الجهاز الذي ترغب بنقل الملفات منه وقم بتحديد الملف أو الملفات المتعددة مهما كانت (سواء صور أو تطبيقات APK أو فيديوهات وخلافه) التي ترغب بمشاركتها والضغط على مشاركة أو Sahre لتظهر لك الخيارات المتاحة وإختر منها SuperBeam وستجد أن البرنامج قام بتوليد QR Code. وبذلك إنتهى دور هذا الجهاز.
3 - الأن قم بفتح برنامج سوبر بيم من الهاتف الأخر وقم بتصوير ال QR Code من الهاتف الأول الذي ترغب بأخذ نسخة من الملفات منه.
ملحوظة: في حالة كنت ترغب بإستخدام ميزة NFC وإذا كانت مدعومة بالجهازين فلا حاجة لأن تقوم بتصوير ال QR Code ، فقط بوضع ظهر كل جهاز من الجهازين بظهر الأخر وستبدأ عملية النقل فوراً.

التطبيق متاح مجاناً الأن فماذا تنتظر؟ إنقل ملفاتك وفيديوهاتك والموسيقى التي ترغب بها من أي شخص بسرعة وسهولة كبيرة وبأمان تام وإبتعد عن خطأ إرسال الملفات لشخص أخر بشكل عفوي لغلطة في إسم هاتفه.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق والإستفادة
موضوعنا القادم "طريقة إستخدام برنامج SuperBeam لنقل الملفات من الكمبيوتر للهاتف والعكس بالواي فاي".


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس