ما يجب عليك فعله إذا سقط هاتفك في الماء

ما يجب عليك فعله إذا سقط هاتفك في الماء

الكثير منا تتعرض هواتفهم للسقوط بالماء فما الذي يجب علينا فعله في هذه الحالة؟
phone dropped in water
حل مشكلة سقوط الهاتف بالماء
لنتعرف معنا على مجموعة من الخطوات الهامة لحفظ الهاتف من التلف بسبب الماء
1 - لا تقم بفتح أو إغلاق هاتفك أو حتى العبث بمفاتيحه أثناء وجود البطارية به .. فهذه الخطوة كفيلة بإحداث ما يسمى بالشورت الكهربائي.
2 - قم بنزع جميع المكونات القابلة للنزع مثل غطاء الظهر والبطارية وبطاقة الذاكرة وبطاقات الإتصال Sim وغيرها إن وجد.
3 - قم بتجفيف هاتفك بقدر المستطاع ولفعل ذلك بأفضل وسيلة ممكنة عليك بإستخدام ألات الدفع الهوائي ومجففات الهواء ويفضل عدم إستخدام سشوار الشعر نظراً لأن سخونة هواءه قد تؤثر على القطع الإلكترونية لهاتفك.
4 - لا تستعجب من هذه النقطة والتي أدهشتني أنا شخصياً، فما عليك فعله الأن هو وضع هاتفك في كيس ملئ بالرز وإغلاقه !! نعم بالرز .. وأتركه لمدة 4 أيام. والسبب في ذلك أن الرز يمتص الرطوبة بشكل كامل لذا فعليك بالتأكد من غمر الهاتف بالرز من كل جهة. وهي معلومة صينية بالمناسبة.
5 - قم بفتح هاتفك من جديد وستجده قد عاد للعمل بدون أي مشاكل بحمد الله

سقوط الهاتف بالماء يعد مشكلة ضخمة إذا لم تعالجها بالشكل المناسب .. ومن يقوم بفتح هاتفه مباشرة بعد هذه المشكلة أو حتى محاولة إغلاقه لو كان مازال يعمل سيقوم بإتلاف هاتفه بيده بشكل فوري دون إنذار .. فإذا كان هاتفك مازال قيد التشغيل عليك بخلع البطارية دون العبث بأي أوامر أو مفاتيح أو حتى شاشة اللمس للهاتف.

للعلم .. عندما شككت بالمعلومة في الخطوة الرابعة والخاصة بالأرز قمت بالبحث عنها ووجدت بالفعل أن الأرز يمتص الماء والرطوبة مما حوله ولها أيضاً العديد من الفيديوهات على اليوتيوب .. فتأكد إنك بإتباعك لهذه الإرشادات فستكون قد أنقذت هاتفك من أي بقايا ماء بداخله. ولمزيد من التأكد إبحث بنفسك عبر الإنترنت لتجد المزيد من المفاجأت وطرق إمتصاص الرطوبة من الهاتف بعد سقوطه بالماء.


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس