تحميل truecaller لإظهار إسم المتصل المجهول

تحميل truecaller لإظهار إسم المتصل المجهول

رغم إنه تطبيق قديم ولكن نظراً لسؤال الكثير من الزوار من مستخدمي الأندرويد عن تطبيق جيد لمعرفة المتصل المجهول أو الأرقام السبام أو التي تقوم بالمعاكسة فقد أحبنا إحياء الحديث عن واحد من أهم التطبيقات في هذا المجال ألا وهو تطبيق تروكولر Truecaller.
برنامج تروكولر
تطبيق Truecaller
ما هو برنامج True Caller؟
هو تطبيق يستخدم على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ، يقوم هذا التطبيق بإظهار إسم المتصل بك حتى لو لم يكن مسجل في قائمة جهات الإتصال بجهازك.

كيف يعرف التطبيق إسم المتصل؟
اليرنامج له قاعدة بيانات ضخمة على الإنترنت، مخزن بها ملايين أرقام الهواتف المحمولة لمعظم إن لم يكن لجميع شبكات الهواتف المحمولة في العالم أجمع تقريباً.

كيف حصل البرنامج على أسماء أصحاب هذه الأرقام؟
كل شخص منا في هاتفه المحمول توجد قائمة من الأرقام التي قام بتخزينها في جهات إتصاله، فعلى سبيل المثال من المؤكد إنك قد سجلت أسماء أصدقاءك وعائلتك ومعارف عملك ودراستك بل وحتى الشركات وبعض المطاعم أو مقدمي الخدمات الهامة بالنسبة إليك، وعند تنصيبك لهذا التطبيق بهاتفك يقوم بالإطلاع على سجل هاتفك أنت أيضاً وتخزين أسماء من في سجل هاتفك في قاعدة بياناته الضخمة، وكما يحدث معك فهو يحدث مع جميع مستخدميه المنتشرين بجميع دول العالم وليست بالدول العربية فقط وقد تجاوز عددهم الملايين وهو في إزدياد مستمر.

هل يمكن أن يخطئ البرنامج في معرفة الإسم؟
كما شرحنا سابقاً فإن البرنامج يقوم بإظهار الإسم المسجل بهواتفنا وهواتف أشخاص أخرين فإن إختلف الإسم من هاتف لأخر يقوم بأخذ الإسم المشترك بين معظم الهواتف وإظهاره ، ولكن في بعض الأحيان يكون رقم الهاتف جديد ولم يتم تسجيله من قبل أي شخص أخر وفي هذه الحالة يفشل البرنامج في إظهار أي إسم لإنه غير مسجل.

حسناً ، هل يمكنني إستخدام البرنامج على الكمبيوتر أيضاً؟
نعم يمكنك ذلك بالتوجه للموقع الرسمي للبرنامج
من الجميل الرسالة التي يضعها الموقع بشاشته الرئيسية والتي ذهبت إلى معظم أصحاب الهواتف المحمولة في الفترات الماضية
محدش حيلاقي تماثيل دهب و يبعتلك رسالة ومفيش حد بيحول رصيد بالغلط.
نزل ترومسنجر و أتخلص من الرسايل المزعجة
مزحة جيدة عن حق ^_^
بعد أن عرفت مزايا وعيوب البرنامج ما الذي يلزمني لإستخدامه؟
كل ما يلزمك لإستخدام برنامج تروكولر أن يكون لديك إتصال بالإنترنت من جوالك سواء كان إنترنت من شركة شبكة المحمول نفسها المشترك بها أو من خلال الواي فاي حتى يمكن للبرنامج الإطلاع على الرقم المتصل بك فور إتصاله ومقارنته بقاعدة بياناته وإظهار الإسم لك فورياً.

حسناً سأقوم بتحميل البرنامج الأن
تفضل رابط تحميل برنامج Truecaller المختصر من جوجل بلاي من هنا

مع تحيات مملكة الأندرويد .. لأي إستفسارات برجاء وضع تعليقك أسفل التدوينة


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس