زيادة سرعة الأندرويد بدون تطبيقات أو روت

زيادة سرعة الأندرويد بدون تطبيقات أو روت

موضوعنا اليوم جديد ومميز وهو عن خمسة طرق لزيادة سرعة الأندرويد ليصل لسرعته القصوى بدون تطبيقات أو روت

هاتف جديد .. مبروك .. أخيراً وبعدما دفعت عدة ألاف قد حصلت على ما تتمناه .. جهاز رائع بمواصفات خيالية يمكنه تشغيل الموسيقى مع الألعاب والإستماع لأوامرك الصوتية والتنفيذ فورياً.
تسريع الأندرويد
إجعل هاتف الأندرويد أسرع
أخيراً سيمكنك أن تتحكم بالكمبيوتر أو التليفزيون الذكي من جهاز واحد فقط هو هاتف الأندرويد الخاص بك , بل وربطهم معاً لمشاركة الملفات ونقلها من هذا إلى ذلك لاسلكياً بكل يسر وسهولة.
والأروع تصفح الإنترنت ومعرفة كل جديد ومراجعة بريدك الإلكتروني أولاً بأول , بل وأن تظل مراقباً لمنزلك أو محل عملك بإستمرار عبر الإتصال به عبر إنترنت هاتفك ومراجعة أي مخاطر يتعرضا لها.
كل ذلك رائع وهي أشياء نعلمها أو نعلم بعضها على الأقل .. ولكن المشكلة لماذا أصبح هاتفي بطئ مع مرور الوقت؟ أو لماذا لم تكن سرعة الهاتف هي نفس السرعة التي كنت أتوقعها عندما إشتريته بهذا السعر الباهظ والمال الطائل؟
وهل توجد طرق لزيادة سرعة الهاتف حتى عن سرعته لحظة شراءه؟
نجيبك عن كل هذه الأسئلة التي تحيرك وتجعلك محبط بسبب بطئ جهازك بأن لكل مشكلة حل , لا نعرض عليك ان تقوم بإستبدال هاتفك بجهاز أحدث وما إلى ذلك , بل بتغيير بعض الإعدادات في هاتفك وظبط طريقة تعامله معك ومع ما حوله من بيانات ومعلومات ليصل لأقصى سرعة ممكنة.
ما سنسجله كمرجع لك بهذا الموضوع لعلاج بطئ جهازك يصلح لجميع أجهزة الأندروزيد سواء كانت هواتف أو تاب أو ساعة أو غيرها. فقط تابع معنا خمسة طرق ستدهشك سهولتها لتصل بجهاز الأندرويد الخاص بك إلى سرعته القصوى بسهولة.

أولاً: إحذف كل التطبيقات التي لا تستخدمها: ليس السبب هو المساحة فقط التي تأخذها هذه التطبيقات من ذاكرة هاتفك, بل السبب هنا يرجع إلى أن الكثير من التطبيقات حتى مع إستعمالنا لها مرة أو مرتين فقط من لحظة تحميلها وتنصيبها ونسيانها أعوام تظل تعمل بخلفية جهازك أكلة جزء كبير من طاقة وقوة المعالج الخاص بجهازك كما تحجز جزء كبير من الذاكرة العشوائية Ram وهي المطلوب أن تكون خالية بقدر الإمكان ونظيفة ليمكنك إستخدامها في نقل البيانات والملفات بسرعة ومعالجتها بالمعالج بسهولة.
لتقوم بهذه الخطوة قم بالدخول إلى الإعدادات ومنها إلى مدير التطبيقات وكلما رأيت تطبيق لم تعد تتذكره قم بحذفه. ولكن إحذر أن تحذف إحدى ملفات النظام. وعامة البرامج والتطبيقات وما قمت بتحميله من متجر جوجل ستجده بالتبويب Downloaded أي التحميلات.

ثانياً: قم بتنظيف المساحة التخزينية بجهازك: بالتأكيد حذف كل ما لم تعد ترغب بوجوده من ملفات بجهازك سيعود به إلى حالة الجديد فورياً, صور كثيرة لم تعد تحتاجها وكذلك فيديوهات وملفات بمجلد التحميلات وحتى صوتيات وملفات مضغوطة,, ما كل ذلك؟؟
لا تحذف كل شئ بالطبع .. فقط ما لم تعد له أهمية, وننصحك إذا كنت تحذف الصور بأن تحذفها من مكتبة الصور لتستعرضها أولاً وتتأكد إنك لا ترغب بوجودها, وكذلك الفيديوهات لا تحذفها قبل أن تتأكد إنك لم تع بحاجة لها عبر مشاهدة أجزاء منها على مكتبة الفيديو.
ويفضل أن تراجع كل ملفات جهازك عبر توصيله بجهاز الكمبيوتر وقراءة ذاكرته عليه لترى كل ما ترغب بحذفه أو الإحتفاظ به.

ثالثاً: حذف بيانات الكاش Cash: معنى الكاش هو بيانات إستخدامك لأي تطبيق أو لعبة, وهي جيدة في سرعة فتح أي تطبيقات أو ألعاب تستخدمها مراراً وتكراراً ولكنها سيئة لإنها لا تتيح فرصة للعبة أو تطبيق جديد أو غيرهم ليكون بنفس السرعة, مثلاً قمت بالدخول إلى الإنترنت عبر متصفح جوجل كروم فستجد أنك أثناء تصفحك تم حفظ بيانات دخولك إلى بعض المواقع, بل إنك قد تغلق المتصفح وتعود إلى فتحه والبحث في جوجل فتجد أن هناك ترشيحات وأنت تكتب أول حروف لما تبحث عنه هي نتيجة لما بحثت عنه سابقاً.
بل وأيضاً تجد تصفح المواقع التي دخلت إليها سابقاً أسرع لأن الكاش يحتفظ ببعض ملفات صور إستايلات المواقع وبيانات الدخول إليها فلا يعود الجهاز بحاجة إلى إعادة تحميل المواقع مرة أخرى.
ولكن يؤثر ذلك في سرعة الإنترنت نفسه وكذلك الجهاز, فسيكون تصفح مواقع أخرى جديدة أبطئ بكثير لأن ذاكرة جهازك إمتلئت بالكاش ولم يعد بها مساحة خالية لإستقبال بيانات جديدة, والحل هنا هو مسح الكاش أولاً بأول خصوصاً للتطبيقات التي لم تعد تستخدمها وكذلك الألعاب أيضاً وبرامج تشغيل الموسيقى والفيديو والخرائط وغيرها أيضاً.
لتقوم بهذه الخطوة عليك ةبالذهاب إلى الإعدادات ومنها إلى ذاكرة الجهاز ومن ثم بيانات الكاش Cashed Data, بعد الضغط عليها ستظهر لك رسالة تخبرك بأنك على وشك حذف كل بيانات الكاش فإضغط موافق.

رابعاً: تهيئة كارت الذاكرة الخارجية: معنى التهيئة Format هو حذف كل ما على الكارت ليعود كالجديد مرة أخرى, ولكننا لن نحذفه بما فيه الأن, بل بعد ان ننقل ملفاتنا من عليه إلى جهاز الكمبيوتر ونقوم بعملية التهيئة ومن ثم نعيد ملفاتنا إليه مرة أخرى. وسنلاحظ فرق شاسع في سرعة تحميل التطبيقات وةالألعاب والأغاني والصور والفيديوهات منه.

خامساً وأهم خطوة لتسريع الجهاز: زيادة سرعة الجهاز بتقليل المعالجة الرسومية: يمكنك إغلاق المعالجة الرسومية أو تقليلها على الأقل. فقط إتبع الخطوات الأتية:
1 - قم بالدخول إلى الإعدادات settings.
2 - أدخل على عن الهاتف about phone.
3 - قم بالضغط على رقم الإصدار Build Number 7 مرات كاملة متتالية
"حيث تتيح هذه الحركة إعدادات لم تكن متاحة لك من قبل".
4 - بمجرد إنتهائك من الخطوة السابقة سيكون بإمكانك الدخول إلى إعدادات المطور Developer Option. والتي تصبح متاحة بقائمة إعدادات الهاتف العادية ومضافة إليها.
5 - في هذه النافذة ستجد العديد من التقسيمات مثل:
window animation scale
transition animation scale
animator duration scale
فقم بالدخول إلى كل إعداد منهم وتغييره إلى 0.5X أو قم بإطفائها تماماً بتغييرها إلى Off.

مبروك تم تسريع الجهاز بنجاح

ولكن ماذا إذا لم تنجح جميع الطرق السابق ذكرها؟
يعني ذلك أن جهازك إما به فيروس أو تطبيق خطير يستهلك سرعة الجهاز بالكامل رغم إنك تستخدمه بشكل عادي. وعليك في هذه الحالة أن تقوم بإستعادة ضبط المصنع لجهازك.
ولتقوم بذلك تختلف الطريقة من جهاز لأخر. وعليك البحث على جوجل عن طريقة عمل إستعادة ضبط المصنع لجهازك بالتحديد Factory Reset.

نصائح أخرى جانبية بسيطة:
1 - لا تقم بفتح البلوتوث أو الواي فاي أو باقة البيانات أثناء عدم إستخدامك لهم فسيظلوا يستخدموا المعالج والذاكرة والبطارية بدون فائدة مرجوة منهم.
2 - عند الخروج من أي تطبيق تأكد من الخروج الكامل منه Exit أو quit حتى لا يظل يعمل بالخلفية طوال الوقت أثناء إستخدامك لجهاز في أعمال أخرى.
نتمنى أن يكون موضوعنا البسيط قد نال إعجابكم .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق



قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس