تحميل تطبيق يوتا Youtta للإنترنت المجاني على الأندرويد

تحميل تطبيق يوتا Youtta للإنترنت المجاني على الأندرويد

إنتشرت في الأونة الأخيرة الكثير من الأخبار والإشاعات عن تطبيق يتيح للمستخدمين المصريين الوصول للإنترنت مجاناً ولكن لم يتعدى الأمر كونه مجرد إشاعة حتى صدر رسمياً هذه الفترة , ومع ذلك فالتطبيق حتى الأن في مرحلة الإختبار ولكنه يعمل.
Youtta Free Internet
تقوم فكرة التطبيق والذي أطلق عليه مصمميه إسم Youtta على إفادة الغير لتحقيق الإستفادة "أي تبادل المنفعة" كما يحدث بالظبط في برامج ومواقع التورنت ولكن بشكل مختلف نوضحه كما يلي:
1 - أنت لديك في المنزل Wi-Fi ولكنك لن تستخدمه طوال اليوم بالطبع فيمكنك فتحه وإضافة الباسورد الخاص به على حسابك في يوتا ليظهر ضمن الشبكات المغطاه على خريطة يوتا ليقوم الجيران والأشخاص المحيطين بك في منطقتك بإستخدامه.

2 - يضيف تطبيق يوتا شبكتك إلى خريطته للشبكات المغطاه بالبرنامج لتظهر لجميع من حولك ولا تقلق فالباسورد الخاص بشبكتك سيكون مشفراً ضمن قاعدة بيانات البرنامج وحتى من يدخل على هذه الشبكة لن يمكنه معرفته.
3 - كل شخص يستغل الإنترنت الخاص بك يقوم بإعطائك نقاط في حسابك على Youtta.
4 - وأنت خارج المنزل تقوم بإستغلال هذه النقاط في الدخول إلى شبكات ال Wi-Fi مجاناً في أي مكان مغطى بالمثل وستجد الألاف منها الأن في جميع أنحاء الجمهورية نظراً لوجود ألوف التحميلات والإستخدامات الأن لبرنامج يوتا.
5 - إذا نفذ منك رصيد يوتا في أي وقت فأنت في حاجة لإعادة تعبئة رصيدك من خلال تقديم الإنترنت الخاص بمنزلك مجاناً لمن حولك وسيعطيك نقاط جديدة وهكذا.
youtta for android
youtta for android
مثلاً: فتحت أنت شبكة الإنترنت الخاصة بمنزلك في المساء وأضفتها بباسورد الواي فاي إلى شبكات يوتا المتاحة للإنترنت المجاني للجميع, في الصباح سيكون بعض الجيران قد إستخدموها بالطبع, ليس أي جيران فقط الذين لديهم برنامج يوتا لإن من ليس لديه حساب يوتا لن يمكنه الدخول إلى الواي فاي الخاص بك لإنه محمي بالباسورد الخاص بك , ولكن من لديه حساب لا يظهر له الباسورد ولكن تساعده الشركة على إستخدام شبكتك لإنها هي من لديها الباسورد الخاص بالواي فاي ولكنها تقوم بتشفيره حماية لك, وبعدها بالطبع تذهب أنت إلى عملك صباحاً وفي منتصف الطريق تجد نفسك في حاجة إلى مطعم قريب أو السؤال عن عنوان فلا يكون أمامك سوى الإنترنت فتلجأ إلى حساب تطبيق Youtta للإنترنت المجاني وبعد فتحه تجد خريطة توضح شبكات الواي فاي المشتركة ببرنامج يوتا حولك فتختار أي شبكة منهم وخاصة عندما تكون أقواهم وأسرعهم وتقوم بالولوج إليها والبحث عن ما تطلب على الإنترنت مجاناً فقط بالنقاط التي إكتسبتها من نشر الواي فاي الخاص بك في اليوم السابق, ويمكنك أيضاً تخزين النقاط لإستخدامها في المستقبل وفتح الشبكة الخاصة بك 24 ساعة وستجد في وقت ما إنك متاح لك إستخدام الإنترنت مجاناً لأعوام قادمة لو أردت.


وبالطبع بعد إنتشار التطبيق أكثر وأكثر لن تجد ركن في شارع أو حارة أو في أي منطقة مهماً كانت إلا وهي مغطاة بالإنترنت المجاني في مصر.

فهدف التطبيق الأساسي هو نشر التطبيق مجاناً في جميع شوارع ومناطق العمل ومنازل ومدارس وكليات ومستشفيات مصر , ليس لفئة معينة أو سن معين ولكن للجميع ومجاناً , ولكنك لن يمكنك أن تكون واحداً من المجتمع الإنترنت المتشارك الجديد هذا في مصر إلاإذا كنت تعطي لكي تأخذ أنت أيضاً .. وعن صدق ستستفاد كثيراً, فكم شخص منا لا يكون مشتركاً بباقة إنترنت ولكن تأتي له على الأقل لحظات يومياً يرغب بالوصول للإنترنت لضرورة قصوى سواء لمعرفة إتجاهات أو عناوين أو حتى التأكد من أخبار ومتابعة أعمال وغيرها.

الخدمة حالياً كما ذكرنا في المرحلة التجريبية ولكنك متاح لك أن تكون من الألوف الأوائل المشاركين بها Testers وحتى لو لم تكن تحتاج الإنترنت خارج منزلك فعلى الأقل يمكنك تجربة الخدمة وإكتساب بعض النقاط التي ستفيدك في المستقبل دون عمل شئ.

يحتاج مصممو تطبيق يوتا إلى هذه الفترة الإختبارية لإختبار مدى جودة حماية بيانات وشبكات عملائهم وإكتشاف مواطن القوة والضعف في أنظمة التشفير وتوفير البيانات بدقة متناهية على مدار 24 ساعة , ويمكن لكل شخص يختبر التطبيق أن يقوم بدعوة أصدقاءه أيضاً للإشتراك بالتطبيق, كما يقوم حالياً المشروع بإنشاء الخريطة الجغرافية الشاملة لشبكات الواي فاي وفقاً لتوزيعها الجغرافي, ونتوقع في مملكة الأندرويد أن يكون هذا التطبيق واحد من أهم التطبيقات وأكثرها إستخدامهاً لهذا العام نظراً لإنك تحتاج إلى الإنترنت أولاً لكي تستطيع إستخدام أي موقع أو تطبيق أونلاين ثانياً. وهو ما سيوفره لك هذا التطبيق مجاناً لو كنت في مصر.

المشروع كان في الفترة السابقة قيد التطوير ولكن المصممين أعلنوا عن بد ء عمله بنظام الدعوات وسنشرح لك في نهاية الموضوع طريقة الإشتراك في البرنامج في 3 خطوات سهل وبسيطة.
Near Wi-Fi Networks
شبكات الواي فاي المتاحة
السؤال الذي يطرح نفسه , هل سيكون من الممكن في المستقبل أن يبيع المشتركين في برنامج يوتا حساباتهم المليئة بالنقاط والتي تغطي سنوات إنترنت مجاني قادمة؟ أم سيظل البرنامج والتطبيق بحساباته مجانية ولن يفكر أحد في إبتكار خطوات مماثلة؟

فبالطبع نعلم جميعاً عن أن الكثير من الشباب المصريين نشر شبكات الواي فاي والشبكات العادية مع جيرانهم بمصاريف صغيرة شهرياً, حيث كل شخص يشترك بالإنترنت من منزله يقوم بتوزيع بعض الشبكات لمن حوله بمصاريف رمزية لتخفيض تكلفة الإنترنت الشهرية عليه, فهل سيحاول الشباب الإستفادة من برنامج يوتا وبيع نقاط هذا البرنامج لمن يحتاجها بمصاريف رمزية أيضاً؟

سؤال يهم الكثيرين من الشباب الباحثين عن دعم مادي ولكن ما يهم أكثر هل ستوافق الشركة المصممة ليوتا على ذلك؟

نعتقد لو تم طرح الموضوع على الشركة ستوافق لإنهم في البداية سيقوموا بطرح الإنترنت الخاص بهم مجاناً لمن حولهم.

طريقة تحميل وإستخدام برنامج Youtta:
1 - قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل أو من أحد السيرفرات التالية:

2 - قم بالدخول إلى حسابك بإستخدام الفيس بوك أو تويتر أو الإيميل والباسورد وفي حال إنشاء حساب جديد قم بالضغط على Signup وإتباع خطوات تسجيل الحساب المعتادة.
Youtta Invitations
إرسال دعوات Youtta
3 - قم بطلب الدعوة من التطبيق نفسه كما بالصورة أو من خلال رابط الدعوات الرسمي لموقع يوتا.

4 - أضف شبكة ال Wi-Fi الخاصة بك ليبدأ المشتركين بالبرنامج من جيرانك والمحيطين بك بإستخدامها وتبدأ بجني النقاط لتستغلها في تشغيل الإنترنت مجاناً من أي مكان.

طريقة سهلة .. أليس كذلك؟
قم بالعودة إلينا بعد تجربة التطبيق لتحكي عن تجربتك ورأيك وتوقعاتك .. ولأي إستفسارات أترك تعليقك أسفل الموضوع.

مع أطيب أمنياتنا لكم بالتوفيق

الموضوع القادم: طريقة إستخدام تطبيق youtta للكمبيوتر


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس