كيف أجد الأيفون الحل هنا

كيف أجد الأيفون الحل هنا

معرفة مكان الأيفون
تحديد مكان الأيفون
كثيراً ما نجد أنفسنا لا نعلم أين وضعنا هاتف الأيفون ونبحث عنه هنا وهناك .. أهو ضاع؟ أهو سرق؟ أنسيناه في العمل أو الجامعة؟ لا نعلم المكان ونرغب بمعرفة المكان فوراً دون الإضطرار إلى لف العالم.

لقد أصبحت هواتفنا ليست مجرد أرقام وإتصالات بل تحوي من أسرارنا أكثر مما يعلمه الكثيرين عنا, فالبعض يحتفظ بصوره الخاصة على الهاتف نظراً لإنه لا يفارقه, والبعض يحتفظ بملفات العمل والأخر يضع نظام حياته بالكامل وروتينه اليومي ومواعيده ومقابلاته وجداوله وحتى حساباته الإئتمانية والبنكية على هاتفه. لذا فبرغم أن هواتف الأيفون ليست برخصية ولكن ما يهم مالكا إذا ضاعت ه المعلومات والبيانات المخزنة بها أكثر من الهاتف نفسه.

نحب أن نطمئنكم جميعاً أن هناك طريقة جميلة وبسيطة للغاية لا تأخذ أكثر من دقيقتين يمكنكم من خلالها معرفة مكان هاتف الأيفون بسهولة حتى لو كان صامتاً. وإيجاد هاتف الأيفون المسروق أو الضائع , ولكن هل يمكن للجميع إستخدام هذه الطريقة؟

الإجابة : يمكن إستخدام هذه الميزة التي يوفرها iCloud على موقعها بشرط أن تكون سبق وفعلت ميزة العثور على iPhone.

ملاحظة: هذه الطرق تعمل على أجهزة أيفون وأيبود وأيباد.

الأن سنقسم هذا الموضوع إلى قسمين:
القسم الأول: طريقة تفعيل ميزة العثور على iPhone.
القسم الثاني: طريقة العثور على iPhone.

القسم الأول: طريقة تفعيل ميزة العثور على iPhone:
طريقة تشغيل خدمة العثور على الأيفون بسيطة للغاية, من شاشة هاتفك الرئيسية قم بالدخول إلى الإعدادات Settings ومنها ثم بإختيار iCloud.
قد يطلب منك الهاتف تسجيل الدخول لحسابك في الأي كلاود فقم بإدخال حسابك وقد لا يطلب في حالة إستخدامك للخدمة من قبل على هاتفك.
وإذا لم يكن لديك حساب فقم بإنشاء الحساب فوراً وسنتحدث في موضوع لاحق عن طريقة إنشاء حساب على أي كلاود.
بعد تسجيل الدخول ستجد مجموعة خدمات تتضح في الصورة التالية:
تفعيل العثور على الهاتف
Find My iPhone
ما عليك فعله ببساطة هو تغيير Off إلى On من أمام خيار Find My iPhone.

القسم الثاني طريقة العثور على iPhone:
* قم بالدخول إلى موقع iCloud
* قم بإدخال Apple ID وكلمة المرور الخاصة بك على iCloud.
* قم بوضع علامة بمربع Keep me signed in لحفظ معلومات تسجيل دخولك بالموقع على جهازك وإضغط على مفتاح تسجيل الدخول.
* فور دخولك إلى لوحة تحكم حسابك بالموقع ستجد جميع خدماتك , والخدمة التي نتحدث عنها اليوم ونرغب بإستخدامها هي خدمة إيجاد هاتفي الأيفون والتي تسمى بالإنجليزية Find My iPhone.
* فور ضغطك على مفتاح الخدمة الذي يكون بشكل دائرة خضراء تعمل بالسونار سيقوم توجيهك إلى نظام خرائط بكامل الشاشة وعليه يظهر هاتفك في مكان ما بنقطة خضراء متوسطة الحجم.
* عند ضغطك بزر الفأرة الأيسر على النقطة الخضراء التي تمثل مكان تواجد هاتفك المفقود سيظهر لك إسمه وأخر وقت لتحديد موقعه كمثال "منذ أقل من دقيقة" Less than minute ago, ولاحظ إنك لو كان لك أكثر من هاتف فستظهر جميع هواتفك على الخريطة , لذا فعليك التأكد من إختيار الهاتف المطلوب إيجاده من القائمة التي توجد بأعلى الخريطة والتي تظهر بشكل إفتراضي بإسم All Devices وقم بإختيار إسم الهاتف المفقود منها.
معرفة مكان الأيفون
إيجاد هاتف الأيفون
* الأن وبعد أن ظهر هاتفك الأيفون على الخريطة وعليه إسمك وأخر وقت لتواجده قم بضغط علامة التعجب التي ظهرت بجانب إسم هاتفك عند ضغطك بالفأرة عليه.
ستظهر لك 3 إختيارات هي:
1 - تشغيل صوت Play Sound: وتستخدم هذه الخاصية إذا كان الهاتف في محيط تواجدك أي قريب منك وتقوم بإطلاق رنين من الهاتف حتى لو كان صامتاً لينبهك إلى مكان تواجده.
2 - وضع الضياع Lost Mode: هي خاصية هامة للغاية, فلو لم يكن الهاتف بمحيطك فعليك أن تقوم بتشفيره من خلال وضع كلمة مرور خاصة للغاية كما يستخدم هذا الوضع لتستمر عملية تتبع الهاتف في أي مكان يذهب إليه, كما يظهر رسالة مخصصة لمن يجده على شاشته, كما إنه في وضع الضياع Lost Mode لا يقوم الهاتف بالإشعار لأي مكالمات واردة إليه أو تنبيهات أو رنين للمنبه أو غيره وذلك حفاظاً على خصوصية الهاتف وصاحبه.
وبالطبع من أهم مميزات وضع الضياع Lost Mode الرائعة هي حفظ وتأمين كروت الإئتمان الخاصة بك إذا كانت مسجلة في نظام أبل للدفع Apple Pay فيقوم موقع ICloud فور بحثك عن الهاتف بخاصية Find My IPhone بحذف كروتك الإئتمانية من الجهاز فوراً حتى لو كان الجهاز بمحيطك وحتى لو كان الهاتف بدون شبكة Offline أو مغلق. ولكن في حالة إغلاقه لن تكون قادراً على تعقب أثر هاتفك.
في موضوع قادم سنشرح لكم بالتفصيل ما يجب فعله إذا ضاع الهاتف ولم تكن ميزة العثور على الهاتف مفعلة , وكيف تستردونه برغم ذلك بمشيئة الرحمن.
3 - Erase iPhone أي تفريغ الهاتف: الخدمة الأخيرة والتي تحمي كل أسرارك الشخصية والهامة بصور وملفات هاتفك وبياناتك وحساباتك الشخصية من خلال مسح كل شئ على الهاتف .. وذلك إذا وقع الهاتف في أيدي خاطئة أو تعرض للسرقة أو حاولت أن تصل إليه وقد فشلت مفاوضاتك مع من يجده , في هذه الحالة فإن حلك الوحيد والأفضل هو أن تقوم بمسح كل بيانات الهاتف ومن ثم تقوم بالإتصال بالشرطة وتبليغها عن سرقة هاتفك فوراً وستقوم الشرطة بطلب سيريال الهاتف وتتبعه لأجلك.
نعود إلى إستخدام الخريطة في موقع iCloud لإيجاد الهاتف .. بعد أن قمت برؤية هاتفك كنقطة خضراء على الخريطة هل يمكنك تحديد مكانه بدقة أكبر؟
نعم ويمكنك ذلك من خلال التقريب Zoom in للخريطة لتحديد مكان الهاتف بدقة.

والحمد لله .. تم إيجاد ومعرفة مكان الهاتف بنجاح.
نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم في هذا الموضوع وقد يكون مجهودنا على مملكة الأندرويد لخدمة الجميع قد حقق المرجو منه في إفادتكمزوارنا الأفاضل وأن لا يكون قد ضاع هباءاً.
تحياتي .. السلام عليكم


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس