Google Talkback أفضل تطبيق أندرويد للمكفوفين 2015

Google Talkback أفضل تطبيق أندرويد للمكفوفين 2015

تطبيق Google Talk Back
تطبيق أندرويد للمكفوفين
Google Talkback - هذا هو موضوعنا اليوم لأهميته البالغة للكثير من مستخدمي الهواتف الذكية, فالكثير من أقاربنا ومعارفنا من قريب أو بعيد وكبار السن قد يعانوا من ضعف النظر ومن المؤكد إننا نعلم الكثير من المكفوفين اللذين يكونوا في أمس الحاجة إلى المساعدة المستمرة, وبالتأكيد سيكون شئ رائع لو كانت الهواتف الذكية يمكن تحويلها إلى هواتف عبقرية تساعد المكفوفين من خلال بعض التطبيقات.

نقدم إليكم اليوم برنامج Google Talkback وهو تطبيق أندرويد يساعد ضعاف النظر والمكفوفين على التعامل مع هواتفهم الذكية بسهولة من خلال إستخدام خاصية النطق والتعبير الصوتي بالتطبيق.

فتطبيق Google Talkback يضيف إلى الهاتف الذكي إضافات صوتية وإهزازية وكلامية تنبيهية ترشد حامله إلى المطلوب وتوفر له البيانات والمعلومات المطلوبة دون الحاجة إلى القراءة أو حتى الإضطرار إلى لمس أماكن معينة لا يعلم المكفوف ما هي على شاشة هاتفه.

المفاجأة الغريبة إنك مع قرائتك إسم التطبيق ومشاهدتك لرمزه داخل الموضوع تعتقد إنك رأيته من قبل .. وهي حقيقة لإنه من البرامج الإفتراضية لأي هاتف أندرويد حالياً , بل ويقوم تلقائياً بتحميل أي تحديثات جديدة وتحسينات من متجر جوجل, والأغرب لإني شخصياً لم أستخدمه أبداً ولم أكن قد قرأت عنه قبل اليوم إني كنت أعتقد إنه مجرد برنامج للشات ^_^ ولكنه في الحقيقة أهم كثيراً لدعم المكفوفين وضعاف البصر.

أي أن البرنامج متاح للجميع مجاناً بدون أي مصاريف, والمفاجأة الأكبر أن الشركة المصنعة للبرنامج هي شركة جوجل "أضخم شركة تقنية على مستوى العالم حالياً".

وقد إقترب عدد الهواتف التي تحمل البرنامج من 1 مليار هاتف على وجه الأرض !!!

بالنسبة لحجم برنامج Google Talkback فهي يختلف من جهاز لأخر وأخر تحديث تم له قبل كتابة هذا الموضوع كانت بتاريخ 15 مايو 2015 , فإذا كان البرنامج على الهاتف الذكي لضعيف البصر يمكنك مساعدته بتشغيله له فوراً وإن لم يكن كذلك يمكنك تحميل Google Talkback لهواتف الأندرويد من هنا

طريقة تشغيل وإستخدام تطبيق Google Talkback:
1 - إذهب إلى الإعدادات.
2 - إختار Accessibility.
الخطوة التالية تختلف طبقاً لإصدار الأندرويد
فلو كان الهاتف إصدار الأندرويد له  3.2  أو ما قبله أكمل بهذه الخطوات:
3 - Enable Accessibility checkbox.
4 - Enable TalkBack checkbox.
أما إذا كان إصدار الأندرويد 4.0 فأكمل بالخطوات الأتية:
3 - Select TalkBack and enable the switch.
4 - Select back and enable explore-by-touch.
أما إذا كان أندرويد 4.1 أو أعلى فأكمل بهذه الخطوة الوحيدة:
3 - Select TalkBack and enable the switch.

تقييم تطبيق Google Talkback على جوجل بلاي 4.1 / 5.0 وهو تقييم رائع
بالنسبة لتحديثات جوجل Talkback 15 في مايو 2015 فكانت:
* خيار إضافي جديد إذا قمت بتفعيله يقوم بتخفيض ضوء الشاشة إذا كان تطبيق Talkback قيد التشغيل.
* ستجد قائمة سياق جديدة.
* والكثير من التحسينات يمكنك إكتشافها الأن .. فقط حمل التطبيق من الرابط المباشر لمتجر جوجل بلاي بالأعلى وإربح ثواب مساعدة الغير مع شهر رمضان الكريم .. ماذا تنتظر؟!
مع أطيب أمنياتنا بالتوفيق للجميع
مع تحيات مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس