شرح Google Photos وطريقة إستخدامه وتطبيق الأندرويد

شرح Google Photos وطريقة إستخدامه وتطبيق الأندرويد

Google Photos هي إحدى خدمات شركة جوجل الجديدة, وهي خدمة تتيح فيها الشركة العملاقة حفظ صورك على حسابك الخاص بجوجل مجاناً وتنظيمها وإمكانية إسترجاعها بسهولة في أي وقت ومن أي جهاز من خلال حسابك على جوجل.
تطبيق Google Photos
تطبيق Google Photos
لتحميل تطبيق Google Photos مباشرة دون قراءة الموضوع تفضل بالدخول إلى الرابط المختصر التالي:
ننصح بالتروي وقراءة الموضوع أولاً للحصول على أفضل إستخدام لخدمة Google Photos

الموقع الرسمي لخدمة Google Photos:

تقدم لك خدمة Google Photos مركزاً واحداً فقط تقوم فيه بتجميع كل صورك وذلك حتى يسهل عليك إسترجاعها من مكان واحد وحساب واحد بدلاً من حفظ صورك على مواقع رفع الصور والتي لا تحفظ الصور للأبد عكس جوجل والتي بدأت بنشر بسيرفراتها الخاصة على مساحة فدادين للحفاظ على بيانات وملفات المستخدمين بالإضافة إلى سيرفرات أخرى تحافظ على نسخ إحتياطية من كل أعمالها, لذا فجوجل هي الخيار الأفضل للحفاظ على ملفاتك للأبد وسواء كانت هذه الملفات هي صور أو ملفات أو أعمال ولكن هذا يكون على خدمة جوجل درايف لحفظ الملفات بأي نوع ولكن جوجل فوتوس "صور جوجل" هي خدمة لحفظ الصور فقط كما هو واضح من إسمها.

من الجميل في خدمة Google Photos إنك سيمكنك عرض النسخ الإحتياطية من جميع الصور التي قمت بإستخدامها على حسابك في جوجل بلس أو على مدوناتك الإليكترونية في بلوجر وغيرها بالإضافة للصور التي تقوم رفعها على موقع صور جوجل مباشرة.

تقدم لك أيضاً خدمة Google Photos تقنيات جديدة رائعة في عصر جديد لعالم الصور عبر الإنترنت فالخدمة ستوفر لك إمكانية تنظيم صورك تلقائياً وعرضها منظمة طبقاً لمتغيرات أنت تقوم بتحديدها , فيمكنك الأن إسترجاع صورك وعرضها منظمة بناءاً على الأماكن التي تم تصويرها فيها أو بناءاً على الأشخاص في الصورة أو بناءاً حتى على الصور التي تظهر فيها سياراتك فقط , فإذا كنت ترغب بإظهار جميع الصور التي تظهر فيها وأنت في الشارع قم بالبحث عن كلمة في الشارع وستظهر جميع صورك وأنت في الشارع, وكذلك لو كنت في المطعم أو كان عيد ميلادك أو حتى لو كنت تبحث عن صورة لك وأنت حزين أو مبتسم أو شعرك طويل فقط إكتب ما تبحث عنه وستقوم خوارزميات البحث عن الصور الجديدة المتوفرة في هذه التقنية بإيجاد الصور المرتبطة بطلب بحثك وعرضها لك وكل ذلك دون أن تكون قد أدخلت هذا الوصف أصلاً.

من الرائع أيضاً في هذه الخدمة العبقرية من الشركة الكونية الرهيبة جوجل إنها تقدم إمكانية التعديل على صورك أونلاين, فيمكنك قص الصور ووضع الفلاتر والمؤثرات التي ترغب بها عليها, وبالطبع ضبط توافقها مع المتصفحات المختلفة وحتى مشاركتها مع الكثير من الأشخاص دفعة واحدة ودون الحاجة لأن يملك من تشارك هذه الصور معه حساب على جوجل فوتوس أو تطبيق Google Photos.

ويمكنك أن تقوم بعمل مونتاج لفيديوهاتك وقصص مصورة من صورك كما كنت تفعله أيام الكلية وتقوله بشكل كوميكسات وأنيميشن رائع وإمكانيات متدقمة تنافس برامج المونتاج التقليدية.

فور دخولي إلى رابط Google Photos وجدت جميع صوري التي شاركتها على مدونات بلوجر سابقاً مثل مملكة الأندرويد والصور التي شاركتها على جوجل بلس والأن أرغب بإضافة المزيد من الصور وأن أجمع جميع صوري التي قمت بوضعها على الإنترنت في خدمة واحدة يمكنني البحث فيها عن ما أشاء وإيجاده بسهولة.

يمكنك أيضاً في خدمة جوجل Photos إعداد أفلام كاملة من خلال عرض شرائح الصور بشكل متتالي وهي خدمة جميلة وقديمة نظراً لإنها كانت متوفرة من قبل على اليوتيوب.

طريقة رفع الصور على Google Photos:
قم بالذهاب إلى:
بعدها ستجد بالأعلى مفتاح رمادي رمزه سهم لأعلى قم بالضغط عليه وستفتح لك نافذة لتحديد مكان الصور على جهازك, قم بإختيارها وإضغط Open ويمكنك إختيار عدة صور من خلال تحديد الصور المطلوب رفعها بالضغط مرة واحدة بالفأرة على الصورة وأنت تضغط على مفتاح CTRL ولا تترك مفتاح Ctrl قبل الضغط بزر الفأرة الأيسر على كل الصور التي ترغب برفعها.

طريقة البحث في Google Photos:
ستجد بأعلى الموقع مربع بحث , فقط إكتب فيه ما تبحث عنه من صورك وسيظهر لك بسهولة.

في الجانب الأيمن ستجد مجموعة خيارات أخرى هي:
* المساعد: وهي خدمة تلقائية تعرض عليك أشياء جديدة ممتعة مركبة من خلال صورك أنت كما إنها تساعدك في تنظيم صورك بأفضل بشكل ممكن.

* كما ستجد خيار جميع الصور وهي لعرض جميع ألبومات الصور مقسمة طبقاً للتواريخ أولاً وداخل التواريخ مقسمة طبقاً لإرتباطها بمواضيعها نفسها.

مع ضغطك على أي صورة أو عدة صور سيظهر لك خيارات إضافية بالأعلى هي:
الخيار الأول: مشاركة الصور المحددة على جوجل بلس أو الفيس بوك أو تويتر أو حتى الحصول على رابط الصورة نفسها لمشاركتها.
الخيار الثاني: إنشاء ألبوم أخر لهذه الصور أو الإضافة للألبوم الحالي لهذه الصور.
الخيار الثالث: تحميل الصور المحددة لجهازك.
الخيار الرابع والأخير: حذف هذه الصور.

ملحوظة: عند تأشيرك بالفأرة دون الضغط على أي صورة في موقع Google Photos ستجد خيار وضع علامة صح بالركن الأيمن العلوي لها وخيار تكبيرة على شكل علامة موجب (+) بالركن الأيسر السفلي لها لعرضها بحجم كبير.

* المختارات: هي الخيار الثالث بالجانب الأيمن بموقع جوجل فوتوس وفيه تجد أفلامك المكونة من صورك وإن لم يوجد لك أفلام من قبل وكانت أول مرة تدخل عليها فيمكنك إستخدام دليل إعداد الأفلام.

باقي الخيارات بالقائمة اليمنى تكون مخفاة , لإظهارها قم بالضغط على النقاط الثلاثة المتاحة أسفل المختارات وسيظهر لك الأتي:
* الروابط المشتركة.
* سلة المحذوفات.
* الإعدادات.
* المساعدة والتعليقات.
* تنزيلات التطبيقات.

الأن وقد ذكرنا كل ما في خدمة جوجل Photos بالتفصيل تقريباً .. ندخل إلى تطبيق Google Photos للأندرويد لشرح مميزاته ورابط تحميل التطبيق الرسمي له.

نظراً لشرحنا السابق لخدمة جوجل photos فبالطبع أنت تستنتج بسهولة وبإختصار أن العمل الأساسي لتطبيق Google Photos هو الحفاظ على جميع صورك في منزل واحد هو حسابك على جوجل Photos وإمكانية رفع وعرض أو تحميل ومشاركة صورك من خلال تطبيق الأندرويد الخاص بك بسهولة.

هذا هو أول إصدار من تطبيق Google Photos للأندرويد ولا توجد تحديثات بعد إن وجدت في أي وقت سنقوم بتحديث الموضوع بالأسفل لذكر ماهية هذه التحديثات مع العلم أن الرابط متجدد تلقائياً لأخر إصدار نظراً لإنه رابط التحميل من جوجل بلاي مباشرة.

تقييم تطبيق Google Photos للأندرويد على جوجل بلاي: 4.4 / 5.0
تم رفع التطبيق إلى متجر جوجل بلاي بتاريخ : 4 يونيو 2015
قام بتحميل التطبيق عدد يتراوح بين 10 و 50 مليون مستخدم لأجهزة الأندرويد رغم هذا الزمن الضئيل
يتطلب تشغيل Google Photos App أن يكون لديك نظام التشغيل : أندرويد 4.0 أو أحدث
والتطبيق يعمل على جميع الأجهزة الذكية كالهواتف والأجهزة اللوحية وغيرها مما يعمل بأنظمة الأندرويد
تحميل تطبيق Google Photos من الرابط المختصر التالي:

مع أطيب أمنياتنا بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس