تحميل لعبة كاندي كراش | كاندي كراش للأندرويد | تنزيل كاندي كراش 2016

تحميل لعبة كاندي كراش | كاندي كراش للأندرويد | تنزيل كاندي كراش 2016

لعبة كاندي كراش أو سحق الحلوى الشهيرة تعود إليكم بتحديث جديد لجميع اللاعبين العاشقين لهذه اللعبة المتميزة.
لعبة كاندي كراش
تحميل لعبة كاندي كراش

كنا قد سبق أن تحدثنا عن شرح طريقة تحميل لعبة كاندي كراش للكمبيوتر بإستفاضة كبيرة مع مميزاتها وأضرارها وما يفعك إلى إدمانها بالإضافة إلى ما قالته الصحافة العربية والعالمية عنها, بل وحتى كيف تستغل لعبة كاندي كراش نقطة الضعف في العقل البشري وتجعلك تمارسها وتستمتع بها حتى أثناء عملك او دراستك أو مهما كان ما في يدك له أهمية.

يصل الأمر بالبعض إلى لعب كاندي كراش على هاتفه وهو يقوم بالمرور أمام السيارات أو ركوبه للقطار أو حتى أثناء طبخ السيدة في المطبخ مما يتسبب في الكثير من الغضب من الزوج او الأب نتيجة حرق الطبخة الشهية المنتظرة ^_^ .

بل أن الأمر تعدى ذلك فلم يعد بعض التلاميذ يذهبون إلى مدارسهم بسبب تفضيلهم لممارسة لعبة كاندي كراش مبررين ذلك بإنها لعبة تزيد من مستويات الذكاء لديهم وتوقع الخطوات القادمة وحفظها بالعقل بالتدريب عكس الدراسة التي تؤدي إلى تجمد العقل بالحفظ فقط.

لذا أحببنا أن يكون أول مواضيعنا عن لعبة كاندي كراش هو الموضوع السابق تحميل كاندي كراش للكمبيوتر حتى لا تستغل هذه اللعبة كل وقتك من خلال جوالك .. ولكن للأسف نظراً لحاجة الكثير من الزوار إلى الحديث عن لعبة كاندي كراش للجوال وطرق تحميلها فسنضطر للكتابة عنها ووضع روابط تحميلها .. فهي طلب الملايين.

إقتباس من الموضوع السابق .. لماذا ينجذب الناس إلى لعبة كاندي كراش؟

1. تجعلك تنتظر

لعل أهم عنصر تتجلى فيه عبقرية لعبة كاندي كراش هو في قدرتها على جعلك تتوق للعبها. لديك خمس محاولات (حياة) لصفّ الحلوى بالشكل المطلوب. حالما تستنفذ محاولاتك، عليك الانتظار 30 دقيقة قبل التمكن من اللعب من جديد. إذا لم تستطع الصبر، يمكنك الدفع لمواصلة اللعب (وهذا هو السبب الذي يجعلها تحقق عائداً مالياً كبيرا على الشركة).  “لا يمكنك لعب كاندي كراش كما تشاء طوال الوقت، لأنك ستستنزف الحيوات (جمع حياة)  الخمس التي تملكها” يقول آندي جارك، 22 عاماً، وهو أحد القلائل الذين وصلوا إلى المستوى 440 ،في اللعبة. “وفي الحقيقة إن ذلك الشعور بأنك مقيد بشكل ما، هو الذي يخلق لديك رد فعل طبيعي تجاهها، فأنت دائماً ترغب بالحصول على ما لا تستطيع الحصول عليه. وفي هذه الحالة أنت لا تملك محاولات جديدة للعب، بالرغم من أنك تريد الحصول عليهم بشدة”  
“أعتقد أن هذا ما يجعل اللعبة مسلية أكثر على المدى الطويل”،  يقول المصمم بالم. “إذا كان لديك لعبة تستهلك الكثير من الطاقة الذهنية، فستستمر باللعب بها دون أن تلاحظ أنك جائع أو أنك بحاجة للذهاب إلى الحمام. لكنك بعد هذا ستنفجر، و ستتوقف عن اللعب في النهاية. لذا ومن وجهة نظر ترفيهية محضة، الأفضل أن تخلق توازناً تمنح فيه اللعبة للاعب أوقاتاً مستقطعة للراحة”.

2. للكلام الجميل أثره أيضاً

 ضع أربع قطع حلوى في صف واحد، وستراهم يُمحون من أمامك، وستبدأ الحلويات الأخرى بأخذ أماكنها لتحرز لك مزيداً من التطابقات. وفي النهاية تظهر كلمات مع صوت يقول ” Delicious” و “Sweet”. هذه الاستجابة التي تبديها اللعبة لما ينجزه اللاعب أساسيةٌ لجعله يغوص فيها أكثر. “تعتبر المكافآت من أهم الأسباب التي تجعل الناس مدمنين على الأشياء” يقول الدكتور كيمبرلي يونغ، الخبير والرائد في مجال الإنترنت والإدمان على الألعاب والذي يعالج الأشخاص المدمنين على الإنترنت. “عندما تلعب اللعبة، ستمنحك شعوراً جميلاً عن .نفسك”

3. يمكنك اللعب بيد واحدة

يقول المصمم بالم أن الأزرار في اللعبة و التصميم كله مصمم بحيث يستطيع الشخص القيام بأشياء أخرى أثناء اللعب، كأن يحمل بيده الأخرى شيئاً يشربه، أو يحمل حقيبته، أو يتمسك بشيء ما بينما يتنقّل في مترو الأنفاق، أو حتى إبقاء هاتفه مخفياً تحت الطاولة بينما هو يلعب. إنها ميزة أساسية تجعل هذه اللعبة مثالية للعب في القطار، أو بينما تنتظر موعدك في عيادة الطبيب، ستنجيك من الاجتماعات الطويلة المملة. أضف إلى ذلك، أنك تستطيع اللعب بدون إنترنت أيضاً، لذا حتى لو كنت في مكان لا تغطية لشبكة الإنترنت فيه، لا يزال باستطاعتك شغل وقتك بتحطيم الحلويات.

4. هناك المزيد دائماً

يقول بالم بأن فريق لعبة كاندي كراش يضيف تحديثات على اللعبة ومراحل جديدة كل أسبوعين. هناك الآن 544 مستوى (حتى وقت كتابة المقال الأصلي). “قبل ثلاث سنوات فقط، كان ينظر إلى لعبة فيها 30 مرحلة على أنها إنجاز مذهل” يقول كينغ. “اليوم، ترفع لعبة كاندي كراش سقف المحتوى الذي يجب أن تحتويه ألعاب الهاتف الجوال”.
والجميل في الأمر أنه لا مجال للفشل في أية مرحلة. إذا وصلت إلى طريق مسدود ولم تعد أمامك خيارات تلعبها (وهو أمر نادر الحدوث) فإن رقعة اللعب سوف تقوم بإعادة ضبط نفسها لتبدأ من جديد. أي أنك لن تجد نفسك عالقاً أبداً، ولا يمكنك أن تخسر أبداً. “أعتقد أن هذا سبب يقوي صلتك باللعبة” تقول الدكتورة دينا ميلر، وهي طبيبة نفسية كتبت عن عنصر الإدمان في لعبة الطيور الغاضبة Angry Bird ذات الشعبية الواسعة أيضاً، والتي تنتهي عندما تستنفذ عدد الضربات التي يمكنك القيام بها. “و يمكنك عندها الدفع لشراء طريقك إلى خارج المرحلة الذي علقت فيها إذا تملكك الإحباط.”

5. لا حاجة للدفع،  لكن إذا أردت فيمكنك ذلك بسهولة جداً

يقول كينغ أنه من بين جميع اللاعبين الذين وصلوا إلى المرحلة الأخيرة من اللعبة (المرحلة 544)، أكثر من 60% منهم لم يدفعوا أبداً لشراء فرص للاستمرار باللعب. لكن إذا أردت الدفع فهو سهل جداً. كل ما عليك فعله هو الاتصال بحسابك في فيسبوك أو في متجر الألعاب؟ وستدفع بضغطة واحدة.

6. اللعبة تخاطب الطفل الذي في داخلنا

“تترك الحلويات شعوراً جميلاً عند الكثير من الناس منذ كانوا أطفالاً”. يقول بالم. “وتصنع الحلويات بأشكالها الجميلة رقعةً لعب رائعة حقاً”. وأنت في الحقيقة تشعر عندما تلعب كأنك  تخوض تجربة في “أرض الحلويات”. فأحجار اللعبة هي الحلويات، والصفحة الرئيسية للعبة تبدو كلوحة “أرض الحلويات”، ويظهر أصدقاؤك على تلك الرقعة متموضعين كلٌ في المرحلة التي علِق فيها.

7. لعبة اجتماعية

اللعبة الاجتماعية هي أي لعبة تمكّنك من التواصل مع أصدقائك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك مثلاً. مهما كانت اللعبة، فإن إمكانية اللعب مع أصدقائك أو التنافس معهم، هو دافع للعب لا يمكن  مقاومته. “دعني أقول لك شيئاً مهماً، لا أحد يأتي إليّ  لأنه يعاني من إدمان مرضي على لعبة الكاندي كراش” يقول يونغ “لكن يمكنك تسمية الحالة بالإدمان الاجتماعي إذا أحببت.”

8. فرصة للهروب

يقول يونج “عندما تقرأ دراسة حول اللعب فأنت عادة تنظر إلى أشخاص يحاولون إلهاء أنفسهم عن شيء آخر في حياتهم.” وصف قطع الحلوى عمل يبعث على الاسترخاء، أضف إليها تلك الموسيقى المبهجة، هذا كله يوفر وصفة مثالية تخفف من التوتر.

9. اللعبة تكبر معك

ليست كاندي كراش لعبة عادية كغيرها من ألعاب صف الأحجار. “أتذكر أنني عندما بدأتُ باللعب، كنت غير مبال للعبة.” يقول جارك ” لكن كلما لعبتُ أكثر وأكثر أصبحتُ أكثر إدماناً على اللعبة”.
وبفضل الانتباه لأدق التفاصيل من الشركة المطورة للعبة، حطمت الكاندي كراش منافسيها من الألعاب الأخرى. فمثلاً، عندما بدأ اللاعبون يشتكون في فيسبوك بسبب صعوبة المرحلة 65 ( وهي المعروفة بأنها أحد أصعب المراحل في اللعبة)، قامت شركة كينغ بتعديل المرحلة لجعلها أسهل بكثير (ولو أنها لم تصبح سهلة جداً).
لعبة كاندي كراش هي لعبة مجانية قام بتحميلها ما يقارب ال 500 مليون مستدم من جميع أنحاء العالم, ولكن إذا أردت أن تحصل على مزايا أو مفرقعات تساعدك على سحق الحلوى سريعاً, أو حتى محاولات إضافية بدلاً من إنتظارك وقت ما لتحصل على المحاولة التالية فعليك بشراء هذه الأشياء.

فهي مجانية تماماً طالما يمكنك الإنتظار ومدفوعة إذا كنت متعجلاً وترغب بشراء الأدوات التي تساعدك كثيراً.

حجم اللعبة 49 ميجا, ويرجع كبر حجمها النسبي إلى إحوائها على مئات المستويات, والشركة المصنعة لها تسمى شركة King وقد أتى زمن للعبة إحتلت به المركز الأول في ألعاب أجهزة الأندرويد وألعاب الأيفون في نفس الوقت.

أخر تحديث للعبة حتى تاريخ كتابة الموضوع بتاريخ 2 - 6 - 2015 ويحتوي على التحديثات الأتية:

What's New

It’s time for a Candy Crush Saga update!
Did you know our latest episode, Dozy Down, is the VERY LAST Dreamworld episode? That's right, if you make it to level 665 and finish Dreamworld, you will get a very sweet reward! New challenges and adventures are yet to come so join the fun!
Don't forget to download the latest version of Candy Crush Saga for all the newest content.
تقييم اللعبة على متجر جوجل بلاي: 4.3 / 5.0
لتحميل اللعبة من متجر جوجل بلاي تفضل بالضغط هنا

والأن قد ظهر إصدار مصري جديد من كاندي كراش بإسم مصر كراش .. يمكنك التفضل بالتعرف عليه بزيارة الموضوع التالي:

مع تحيات مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس