أفضل برامج إجراء المكالمات بالصوت والفيديو والرسائل مجاناً

أفضل برامج إجراء المكالمات بالصوت والفيديو والرسائل مجاناً

في هذا العام حدثت الكثير من التطورات في شبكات الإتصال وإنتشرت شبكات الجيل الرابع خارقة السرعة بجميع أنحاء الوطن العربي والعالم تقريباً بعد أن كانت أكبر مشكلة تواجه مستخدمي باقة البيانات بهواتفهم الذكية هي بطئ شبكة الإنترنت.

وبعد حل هذه المعضلة التقنية إقترب العالم من التوحد أكثر وأصبحت كتلته أكثر كثافة وتماسك, فالإتصال بأي فرد في أي مكان في العالم بجودة عالية تنافس جودة الإتصال العادي أصبح أمراً بسيطاً تقدمه العديد من التطبيقات على الهواتف الذكية.

ولكن لإن الأمر ليس بهذه السهولة ويحتاج إلى الكثير من التطوير ليتم تلافي أي عيوب أو أخطاء بالإتصال كان لابد من تطوير بعض التطبيقات الشهيرة وظهور تطبيقات أخرى منافسة تخطف الأبصار في هذا المجال.

فأصبحت تطبيقات إجراء مكالمات الصوت والفيديو مجاناً كثيرة والمنافسة بينها شرسة لحاجة العالم أجمع لمثل هذه التطبيقات ولتوفير النفقات الشخصية بقدر الإمكان في ظل غلاء الأسعار الفاحش.

لذا أحببنا اليوم في مملكة الأندرويد أن نقدم إليكم واحد من أهم المواضيع عن أفضل برامج إجراء الكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال الرسائل مجاناً مع ذكر أسباب هذا الإختيار.

وبالطبع لكل برنامج من هذه البرامج ميزة خاصة به ينافس بها البرامج الأخرى واليوم سنوضح لكم هذه المميزات ميزة ميزة.

تفضل تعرف معنا على ترتيب برامج إجراء المكالمات مجاناً بناءاً على مميزاتها وإمكانياتها "الترتيب يعتمد على أراء خبراء ومدونين مملكة الأندرويد":

المركز السادس: برنامج فايبر:
برنامج فايبر للأندرويد
تطبيق فايبر للأندرويد
مستحيل !! المركز السادس؟! كيف !! قد ظننته صاحب المركز الأول ..
لا سيدي الفاضل .. ليس كل ما له شهرة سابقاً قادر على إحتلال المركز الأول في المنافسة الشرسة الحالية .. وبعد قراءتك لأسباب تفوق البرامج التي سيتم التحدث عنها ستعلم لماذا أخذ برنامج فايبر المركز السادس رغم ثقله.

بالطبع برنامج فايبر من البرامج الهامة لإجراء مكالمات الصوت والفيديو ولكن هل لاحظتم من قبل إنه يعمل على شبكات الجيل الثاني والثالث ببطئ شديد؟ قد يكون السبب هو جودة الفيديو الخرافية التي يستخدمها البرنامج ولكن في الوطن العربي يصعب إستخدام هذا البرنامج إلا على شبكات الجيل الرابع.

بالإضافة إلى أن البرنامج مجاني للعام الأول وله مصاريف إشتراك سنوية بعد إنتهاء العام التجريبي المجاني.
قم بتحميل فايبر للأندرويد من هنا

المركز الخامس: برنامج واتساب:
برنامج واتساب للأندرويد
تطبيق واتساب لإجراء مكالمات مجاناً
برنامج واتساب الشهير لإرسال الرسائل النصية الكبيرة والقصيرة وملفات الصوت والفيديو والصور وغيرها يدخل إلى قائمة أفضل برامج لإجراء المكالمات المرئية والمسموعة.

حدث ذلك بعد معاناة في الفترة الماضية والتي كان سببها رفض شركات الإتصالات العربية إطلاق شركة واتساب لميزة برنامج إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مجانية لإنها ستسبب خسائر ضخمة لهذه الشركات ونظراً لأن معظم العرب يستخدمون برنامج واتساب كوسيلة مثلى لإرسال الرسائل النصية.

ولكن أخيراً نجحت الشركة المصنعة لتطبيق واتساب في طرحه للمستخدمين العرب بميزة إجراء مكالمات الصوت والفيديو مجاناً وهي ميزة كثيراً ما تحدثنا عن أهميتها بالبرنامج.

يستطيع برنامج واتساب العمل على أي شبكة تقريباً .. فهو يستخدم على شبكات Edge و 2G و 3G و 4G بكقاءة تامة والواي فاي بالطبع.

العيب الوحيد في البرنامج والذي جعله في أخر هذه القائمة هو أنه يستخدم أول عام مجاناً لنفس الرقم ولكن إذا حاولت إستخدامه للعام الثاني فستكون مصاريف إستخدامه السنوية 0.99 سنت .. أي واحد دولار تقريباً.

قم بتحميل برنامج واتساب للأندرويد من هنا

الأن بعد ميزة إجراء المكالمات الصوتية المجانية هل سترغب بالإشتراك بهذا البرنامج المتميز مدى الحياة؟!
أترك تعليقك

المركز الرابع: برنامج تانجو:
برنامج تانجو للأندرويد
تطبيق تانجو للاندرويد
هو برنامج رائع ومميز يتيح لك إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية مجاناً.

كما يتيح لك البرنامج إمكانية مشاركة الصور الخاصة بك, وبالبرنامج نظام مشاركة حالات كما بالفيس بوك والشبكات الإجتماعية لتعبر عن أرائك أو ما ترغب بقوله للجميع.

يتيح لك البرنامج الإتصال بأصدقائك ومعارفك وعائلتك إتصالات فيديو بجودة عالية وإجراء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل والمحادثات من خلال شبكته الإجتماعية الخاصة مجاناً.

يعمل البرنامج بجودة كاملة 100% على شبكات الجيل الثالث والرابع أو من خلال الواي فاي.

كما يمكنك إرسال الصور المعبرة Stickers أثناء محادثاتك سواء كانت صور ثابتة أو متحركة, والأجمل هو إمكانية بحثك عن المقاطع الموسيقية ومشاركتها مع من تتحدث معه.

ولا يشترط أن تقوم بإجراء مكالماة الفيديو أونلاين , فيمكنك تسجيل الفيديو ومن ثم إرساله لاحقاً لمن تريد من خلال البرنامج.

والأفضل بكثير إنه يمكنك إجراء المكالمات مع أشخاص يصل عددهم إلى 50 شخص دفعة واحدة دون الحاجة إلى برامج أخرى.

كما أن البرنامج رائع إذا كنت ترغب بالتعرف إلى أشخاص جدد من خلال خاصية البرنامج التي تشعرك بأشخاص قد تعرفهم People you may know وإذا كنت تعرفهم أو تريد إلتعرف إليهم يمكنك إستغلال هذه الميزة بشكل جيد.

كما أن برنامج Tango يضيف قائمة الأرقام المسجلة بهاتفك بشكل ألي تماماً دون الحاجة منك إلى إعادة تسجيل هذه الأرقام يدوياً مرة أخرى بالبرنامج.
البرنامج متاح أيضاً للتحميل على الكثير من المنصات مثل أجهزة الكمبيوتر بنظم ويندوز وأجهزة أبل بنظم iOS.

طريقة التحدث من خلال برنامج تانجو:
قم بتحميل البرنامج Tango من هنا.

بعد التحميل وتنصيبه بشكل عادي إلى جهازك قم بفتح البرنامج فيطلب منك الأتي:
إسمك - رقم هاتفك - بريدك الإلكتروني
ولا يطلب منك البرنامج تأكيد أو تفعيل بكود مثل الواتساب والفايبر
الميزة التي يتفوق بها هذا البرنامج على مثيلاته من البرامج الأخرى هي إمكانية أن تلعب بعض الألعاب أونلاين من خلال البرنامج مع أصدقائك ومعارفك, وهي طريقة رائعة لقتل بعض الوقت مع شخص بعيد عنك وما يسلي أكثر هو أن تمارس اللعبة مع ذلك الشخص أثناء كلامك معه.
فالأمر يبدو كما لو كنتم تجلسون في نفس الحجرة تقريباً.

المركز الثالث: برنامج لاين:
Line for Android
تطبيق لاين للأندرويد
هل تعلم كم عدد مستخدمين برنامج لاين حتى هذه اللحظة؟ إنهم 600 مليون مستخدم من جميع أنحاء المعمورة. وهو عدد مهول يصعب إستيعابه, السبب يرجع إلى إنه يعد واحد من أفضل برامج إجراء المحادثات الصوتية ومحادثات الفيديو المجانية كما سنوضح لك الأسباب الأخرى التي جعلت برنامج لاين يدخل ضمن قائمة أفضل برامج المكالمات المجانية.

من خلال تطبيق لاين يمكنك إجراء مكالمات الصوت والفيديو وإرسال الرسائل مجاناً, كما يمكنك إضافة الصور التعبيرية Stickers والتي يحوي البرنامج الكثير منها مجاناً وبعضها ثابت والأخر متحرك فالخيارات أمامك كثيرة.

إذا كنت لا تستخدم الصور التعبيرية كثيراً فما فائدتها؟ فائدة كبرى يغفل الكثيرين عنها .. ففي الخارج يقوم الأباء والأمهات بالتواصل مع أطفالهم دون الرابعة من خلال الصور التعبيرية Stickers والتي يقول من خلالها الطفل ما إذا كان حزين أو سعيد أو جوعان أو يشعر بالسعادة أو غيرها من الأحاسيس.

كما أن في بعض الأحيان قد لا يجد الزوج أو الزوجة ما قد يعبروا به عن إحساسهم سواء بالحب أو الفرحة وحتى الأصدقاء كذلك في بعض الأحيان لا يجدوا ما يمكنهم قوله في تعليقهم على كلمات محدثيهم .. فتكون الصور التعبيرية هي المخرج لكل هذه المواقف.

الجديد في برنامج لاين إنه بإمكانك أن تبحث عن رسالة سابقة قمت بالتحدث فيها مع شخص ما داخل البرنامج, لذا فلن تفقد رسائلك بل ستجدها بكل سهولة كلما أردت .. يكفي البحث وستجد الرسالة بضغطة زر.

تطبيق Line متاح لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهواتف الذكية, لذا فأنت بإمكانك إستخدامه من الكمبيوتر مثلاً للإتصال بهاتف شخص في دولة ما أو جهاز الكمبيوتر الخاص به لو كان بمكان لا توجد به شبكة, بل والإستمتاع بوضوح وحجم الشاشة الكبير أثناء مكالمات الفيديو بينكما.

البرنامج مجاني تماماً كما يدعم المشاكرة مع الشبكات الإجتماعية.
الميزة في هذا البرنامج هو إستخدام أنظمة الGPS لمعرفة أماكن أصدقائك وليسهل عليكم التلاقي كلما كنتم قريبين من بعضكم البعض.

كما أن البرنامج به شبكته الإجتماعية الخاصة به والتي يكون أصدقائك فيها هم الأشخاص المسجلين بدليل هاتفك.

قم بتحميل برنامج Line للأندرويد من هنا

المركز الثاني: Facebook Messenger
برنامج فيس بوك ماسنجر
تطبيق Facebook Messenger
ولكن .. هذا التطبيق خاص بشات الفيس بوك !!
أجيبك على تعليقك فأقول: كان يا سيدي الفاضل فيما مضى .. أما الأن فقد أتاح التطبيق إمكانية إجراء مكالمات الصوت والفيديو وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات النصية مع الإستيكرات الرائعة مفتوحة المصدر للفيس بوك. وكل لك مجاناً تماماً.

حسناً .. ما الذي يجعل هذا التطبيق يأخذ المركز الثاني في هذه القائمة؟
أجيبك أن ليس جميع من ترغب بالإتصال بهم وإجراء محادثات الصوت والفيديو من أصدقائك ومعارفك وأهلك ليست لديك أرقام هواتفهم بل فقط حساباتهم على الفيس بوك.

والبرنامج يضيف لقائمة إتصالك جميع الأشخاص المتواجدين بحسابك على الفيس بوك تلقائياً بالإضافة إلى دليل تليفونات هاتفك في نفس الوقت, فلا تحتاج لإضافة أي أرقام يدوياً.

ويقوم التطبيق بعرض خاصية الإتصال عن طريق Facebook Messenger بجانب كل إسم يوجد لديه نفس البرنامج على هاتفه في دليل هاتفك. فلا تحتاج إلا إلى فتح قائمة الهاتف والضغط على أيقونة البرنامج التي تكون بجوار الإسم.

كما يمكنك أن تقوم بإنشاء مجموعات إتصال تضع بها من تريد ومكالمة من بالمجموعة دفعة واحدة دون أن تضطر لمحادثة كل شخص على حدى وهذا الأمر هام للغاية في حالات الإجتماعات أو مكالمات الأصدقاء المتعددين أو حتى بين المدرس وطلابه.
وبالطبع يمكنك من خلال فيس بوك ماسنجر أن تقوم بتصور لقطات الفيديو أو الصور الشخصية وإرسالها لأصدقائك أو حتى إرسال مقاطع صوتية مسجلة مسبقاً.

أهم ميزة بالبرنامج والتي نجدها خاصة به هو إمكانية أن تقوم بالتحدث وأنت تستخدم التطبيقات الأخرى. وهي ميزة رائعة في حال كنت تشاهد فيلم أو فيديو أو تقرأ كتاباً إلكترونياً على هاتفك.

قم بتحميل تطبيق Facebook Messenger من هنا

المركز الأول والمفاجأة: العملاق برنامج ايمو
نظراً لروعة هذا البرنامج العملاق وموضعه فقد أحببنا أن نقدمه لكم بكل مزاياه في موضوع منفصل .. ويمكنك مراجعة تعليقات من قام بتجربة البرنامج أسفل موضوعه المستقل.
تفضلوا بزيارة الموضوع التالي:

نتمنى أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم
مع تحيات مملكة الأندرويد


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس