تحميل برنامج المسرح المنزلي العملاق XBMC للكمبيوتر والأندرويد

تحميل برنامج المسرح المنزلي العملاق XBMC للكمبيوتر والأندرويد

XBMC حول جهاز الكمبيوتر أو الجوال إلى مسرح منزلي Home Theatre بإمكانيات مذهلة وإستمتع بالقنوات الفضائية والموسيقى والألعاب وغيرها أونلاين.

ما هو برنامج XBMC؟
XBMC software
XBMC Software
هو برنامج مجاني مفتوح المصدر من برمجة شركة Kodi , البرنامج حاصل على العديد من الجوائز , يقوم البرنامج بتحويل جهازك إلى مسرح منزلي Home Theatre مذهل , مع هذا البرنامج ستستمتع بإمكانيات كثيرة مذهلة وأكثر من رائعة سنشرح جميعها في هذا الموضوع القيم بإذن الله.

ما هي إمكانيات ومميزات البرنامج؟
* يقوم البرنامج بتشغيل ملفات الموسيقى والفيديو والصور والألعاب المخزنة بجهازك بجميع أنواعها ودمج الترجمات مع الأفلام وغيرها. كما يمكنك تحويله إلى جهاز تليفزيون أو راديو يعمل من خلال الإنترنت لتشغيل قنوات عربية وعالمية وإمكانية تشغيله لاسلكياً بالريموت كونترول من خلال جوالك الذكي. بالإضافة إلى الإستمتاع بالألعاب المخزنة بجهازك أو عبر شبكة الإنترنت مع خواص تعدد اللاعبين بجودة عالية.
* وبالطبع يحوي البرنامج دعم لعرض صورك الخاصة مهما كانت صيغاتها بنظام العرض المتتالي SlideShow حيث يقوم بإستيراد أي صور مخزنة بجهازك وتنظيمها في مجموعات لتختار ما ترغب بعرضه كما يعطيك خيارات تنظيمية ليقوم العرض على الترتيب أو الفلترة وبإستخدام الجوال كريموت كونترول.
* ما يعتبر أهم ميزة بالبرنامج برأينا المتواضع هو عرض القنوات الفضائية وتصفح الإنترنت ومشاهدة فيديوهات اليوتيوب والإستماع إلى قنوات الموسيقى المفضلة لديك على أجهزتك من خلال الإنترنت بجودة عالية , كما يمكنك التسجيل من هذه القنوات بضغطة مفتاح.
* يحتوي البرنامج على الكثير من الإضافات مثل إضافة عرض الطقس بشكل مميز.
* إمكانية إضافة الكثير من الإضافات بالبرنامج من الموقع الرسمي له كقنوات راديو جديدة أو ترددات قنوات فضائية متميزة وألعاب جديدة وغيرها وحتى تغيير أشكال عرض مشغل البرنامج.
* تصفح الإنترنت من خلال Web Interface سريع ورائع.
XBMC TV SHOWs
XBMC TV SHOWs
ما هي أنظمة تشغيل البرنامج؟
يمكن تشغيل البرنامج على Linux و OS و Windows و IOS و على أجهزة الأندرويد.

ما هي صيغات التشغيل المدعومة من البرنامج؟
* يدعم برنامج XBMC تشغيل ملفات الموسيقى ذات الصيغ AAC , MP3 و FLAC و OGG و WAV و WMA.
* كما يدعم تشغيل ملفات الفيديو ذات الصيغ ISOs و 3D و H.264 و HEVC و WEBM , كما يقوم بتشغيل ملفات الفيديو من الإنترنت "Online Media Streaming".
* ويقدم لك البرنامج عروض التليفزيون من مسلسلات ومواسم بشكل مميز حيث يعرض عليك بوسترات السلاسل أو المواسم بشكل مميز على شاشتك لتقوم بإختيار ما يناسبك منها وسواء كانت مخزنة بجهازك أو من خلال الإنترنت.
إضافات XBMC
XBMC ADD-ONs
إضافات رائعة بالبرنامج
* برنامج XBMC المقدم من كودي يعكس تجربة فريدة للمستخدم حيث يمكن تخصيص البرنامج بشكل شخصي وإحترافي أكثر وهي تجربة لم يسبق لأي برنامج مسرح منزلي أن قدمها لأي مستخدم من قبل, يحوي البرنامج مئات الإضافات "787 إضافة حتى لحظة كتابة الموضوع" وجاري إضافة المزيد من المطورين, في بعض الإضافات يمكنك إضافة إمكانيات جديدة لعروض ملفات الفيديو وأشكال وإمكانيات جديدة لمشغل الموسيقى وحتى تغيير شكل البرنامج بالكامل Skin من خلال الكثير من الأشكال المتوفرة.

لتركيب الإضافات كل ما عليك هو الذهاب إلى الرابط التالي:
وبعدها قم بإختيار القسم الذي ترغب بتحميل إضافة منه ويكون لديك عادة:
- Audio
- Video
- Pictures
- Screen Saver
- Skins
- Weather
- Games
- Programs
- Web Interface
- Meta Data
- Subtitles
- Lyrics
- Services
وفور إختيارك للإضافة كمثال: إخترت القسم Games ومنه إضافة Network Game وبعد دخولي إليها في المتصفح وجدت أن وصفها هو إنها لعبة Puzzle فلتحميلها قمت بالضغط على Direct Download المتاحة أسفلها ويبدأ التحميل مباشرة لجهازي. بسيط أليس كذلك؟!

طريقة تحويل الجوال إلى ريموت كونترول للتحكم بالكمبيوتر من خلال الجوال عن بعد:
بالنسبة للأندرويد قم بالدخول إلى صفحة تطبيق الريموت الرسمية للبرنامج على جوجل بلاي من الرابط التالي:
قم بتحميل التطبيق إلى جوال الأندرويد الخاص بك كأي تطبيق عادي وعندما ترغب بتشغيل الجوال كريموت قم بفتح التطبيق على جوالك وسيظهر لك بالصورة التالية:
ريموت كونترول XBMC
التحكم عن بعد في XBMC
أو بالصورة التالية:
التحكم عن بعد في XBMC
XBMC Mobile Control APP
وبالطبع يحتوي التطبيق على إمكانيات للتحكم الكامل بالبرنامج ولكننا سنكتفي بالصورتين السابقتين كتوضيح لشكل التطبيق.
وبالطبع عندما ترغب بإستعادة وضع جوالك العادي تقوم بإغلاق التطبيق.

والأن مع التحميل
قم بالتوجه إلى هذا الرابط:
أسفل Kodi “Helix” قم بإختيار نظام التشغيل الذي ترغب بتحميل البرنامج إليه من الخيارات التالية:
- Windows قم بالضغط على Installer لتحميل البرنامج لجهازك.
- Mac OS X.
- Linux.
- Android قم بالضغط على Arm  أو X86 طبقاً لنواة جهازك.
- iOS.
- Raspberry.
- وأجهزة وأنظمة أخرى.

يطلق البعض على XBMC Software إسم برنامج مشاهدة الأفلام والبعض الأخر يطلقون عليه إسم برنامج القنوات العربية برغم إنه يحوي قنوات عالمية مشهورة ومطلوبة للغاية ويستخدمه الكثيرون لإنه من برامج الكمبيوتر المجانية لإن XBMC يعد أفضل برنامج في مجاله , ولذا وقع عليه الإختيار اليوم لنقوم بشرحه لكم وإعطائكم روابط تحميل البرنامج.

كان هذا شرح تحميل وتشغيل البرنامج على الكمبيوتر .. بإتباع نفس الخطوات مع إختلاف تحميل نسخة الأندرويد بدلاً من الويندوز سيمكنك تشغيل البرنامج على جوالك ولكن دون الحاجة لتحميل برنامج تحويل الجوال لريموت كونترول بالطبع فأنت لن تحتاجه والبرنامج بين يديك في هاتفك.

نتمنى أن يكون موضوعنا ومجهودنا المتواضع قد نال إعجابكم ورضاكم
لأي إٍستفسارات برجاء ترك تعليق بالموضوع
مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس