بمناسبة قرب الإمتحانات خطوات وأسرار وتطبيقات هامة لهواتف الطلاب الذكية

بمناسبة قرب الإمتحانات خطوات وأسرار وتطبيقات هامة لهواتف الطلاب الذكية

كثيراً من الطلاب يواجهون أثناء الإمتحانات وحتى من قبلها واثناء إقترابها حالة من التوتر وتزداد هذه الحالة بالذات إن لم يتم توفير الأدوات والجو الملائم للمذاكرة بتركيز.
1 - أن تبعد كل ما قد يشتت إنتباه الطالب أثناء مذاكرته عنه.
فعليك أن تمسك بهاتف أخيك أو أختك أو إبنك أو بنتك وتقوم بحذف معظم الألعاب التي يدمن عليها مع مراعاة ترك الألعاب التي يمل منها سريعاً , فمن حين لأخر يحتاج أي إنسان مهماً كانت قدرة إحتماله إلى تغيير جو وتخفيف الضغط ولو خمسة دقائق مثلاً كل ساعة أو ساعتين من خلال لعبة على هاتفه.
يفضل أن تكون هذه اللعبة لعبة Subway Surfer .. السبب إنها تتدرج في سرعتها مما يجعل العقل يعمل بشكل أسرع تلقائياً وتزيد من تركيز الطالب فعلياً بصورة مدهشة.
وستعتبر وسيلة تغيير مود رائعة وجذابة ومكافأة جيدة بعد إرهاق المذاكرة , ولكن إحذر من لعبها قبل النوم حتى تتمكن منا لإسترخاء .. ويمكنك لعبها قبل بدء المذاكرة خمسة دقائق أو فور الإستيقاظ.
لـ تحميل لعبة Subway Surfer للأندرويد تفضل بالضغط هنا.

2 - وكذلك توفير جميع الأدوات التي يحتاج إليها بالقرب منه.
في بعض الأحيان يجد الطالب نفسه في حاجة إلى ألة حاسبة , ترجمة فورية , الإستماع إلى القرأن الكريم أو قرائته لإمتحانات الدين, تسجيل ملاحظاته, وحتى تنظيم وقته للمذاكرة والنوم وغيره من الواجبات والمسئوليات.
ولذا فهو يحتاج إلى التطبيقات التالية:
بالطبع يوجد بأي هاتف ذكي الأن تطبيق Notes أو Memo وهو تطبيق يساعد أي طالب على كتابة ملاحظاته التي قد ينساها ويخاف أن يفقدها
وأهم تطبيق في رأينا هو تطبيق Calender الذي يأتي إفتراضياً على أي هاتف ذكي أيضاً ويمكنك في هذا التطبيق تنظيم مواعيد المذاكرة اليومية والإسبوعية والشهرية وأي مهمات أخرى غير المذاكرة بل وإضافة إشعارات صوتية في ساعة معينة بل ودقيقة معينة لتذكر الطالب بأي شئ في الوقت المناسب.

3 - أكبر خطأ قد تقع فيه هو أن تفصل عنه باقة الإنترنت من الهاتف أو الحاسب الألي لإنه وسيلة الإتصال الأولى لنقل أخر ما توصل إليه أصدقائه بالمدرسة أو المعهد أو الكلية من محاضرات وخلافه لذا عليك بترك هذه الخدمة وتأكد أنه سيستخدمها بشكل جيد من تلقاء نفسه .. على الأقل في هذه الفترة فقط ^_^ .

في نهاية الموضوع نرجو أن تضعوا أرائكم بأفضل التطبيقات التي يمكن لأي طالب إٍستخدامها للدراسة في تعليق وسنقوم بإدراج تعليقك بإسمك وصورتك "إذا أردت" داخل هذا الموضوع بمشيئة الرحمن

مع أطيب أمنياتنا لجميع الطلبة والطالبات بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس