كيف تشتري هاتف مستعمل نصائح هامة

كيف تشتري هاتف مستعمل نصائح هامة

فكرة شراء هاتف مستعمل مقبولة إذا كان المال بسيط .. ولكن كيف تضمن إن مالك لن يضيع هدراً؟ بالطبع لن تقوم بشراء هاتف كل بضعة أيام ولذا نقدم إليك هذه النصائح.


إذا كنت مقبلاً على شراء هاتف مستعمل فعليك بقراءة هذا المقال جيداً ووضع هذه النصائح بعين الإعتبار:
1 - السعر: ما هو سعر الهاتف الجديد؟ بالطبع ستكون فكرة سيئة للغاية لو أضعت ألوف الجنيهات في هاتف مستعمل وكان الفرق بضعة جنيهات.
2 - الضمان: هل الهاتف مازال في الضمان؟ ما الذي سيضمن لك أن الجهاز خالي من العيوب والتي لا تظهر جميعها إلا بعد تجربة طويلة سوى الضمان؟
3 - المظهر الخارجي: قد يكون بالهاتف خدوش أو عيوب خارجية.. فهل ستؤثر في إستخدامك؟ عليك بمعاينة هيكل الهاتف الخارجية بشكل جيد ومعرفة أثرها بالنسبة لك.
4 - التصليحات: هل تم فتح الجهاز لإصلاحه من قبل؟ نصيحة هامة للغاية .. إذا كان الهاتف تم فتحه من قبل فهو بكل تأكيد يعاني من مشاكل ضخمة فإبتعد عنه على الفور. ويمكنك معرفة ما إذا كان الهاتف قد تم فتحه أم لا في الهواتف الذكية من خلال إستيكرات الضمان التي تكون ملصقة أعلى مسامير البراغي للتأكيد على أن الجهاز لم يتم فتحه.
5 - التعرض للماء: سقوط الأجهزة في الماء ليس شيئاً جيداً إطلاقاً حتى لو نجت .. فإن كان الأمر كذلك إبتعد عن هذا الجهاز ولا تفكر في تنظيفه .. فسقوط الهاتف في الماء يؤثر على الدوائر الكهربائية بالهاتف وعاجلاً أو أجلاً ستلاحقك المشاكل. ولكن كيف تعرف أن الهاتف قد سقط في الماء؟ أنظر إلى هذه الصورة ولاحظ الفرق جيداً.
البطارية التي تعرضت للماء والغير معرضة للماء
ستلاحظ أن بطارية الهاتف قد تغير فيها جزء ما من اللون الأبيض إلى اللون الوردي .. وهذه هي الطريقة الوحيدة للتأكد من ذلك خاصة لو كانت البطارية الأصلي, ويمكنك التأكد من البطارية الأصلية من خلال صورها المتوفرة على الإنترنت والكلام المدون عليها. فقط إبحث عن نوعها وستجده فوراً.

6 - إختبار شامل: يجب أن تقوم بإختبار جميع إمكانيات الجوال بنفسك.. مثلاً: الكاميرات الأمامية والخلفية, البلوتوث, باقة البيانات, الواي فاي Wi-Fi, وغيرها الكثير , ولكن هل سيمكنك أن تتذكر كل الإمكانيات لحظة الشراء؟ هناك طريقة أسهل بكثير وتوفر الوقت وهي الدخول على نافذة الإتصال ومنها طلب الكود:
*#0*#
من اليسار لليمين
وستجد أن الهاتف بدء بوضع إرشادات لتجربة كل شئ بالهاتف وما عليك سوى إتباع هذه الإرشادات
وإليك هذا الفيديو لمعرفة الطريقة بالظبط

7 - إجراء المكالمات: إجراء مكالمة على الأقل وإستقبال أخرى بشكل سريع والإستماع والكلام مع الطرف الأخر في المكالمات
8 - إختبار الشبكات: عليك بإختبار شبكات الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G والرابع إن وجد 4G
9 - المستلزمات: لا تنسى الحصول على جميع قطع الهاتف الأصلية وخاصة العلبة لو كان الهاتف في الضمان.
10 - الشحن والنقل: لا تنسى تجربة مخرج ال USB في الشحن والقراءة على الكمبيوتر والنقل من ذاكرة الهاتف وإليها.
11 - هل الهاتف أصلي؟ برجاء مراجعة هذا الموضوع للأهمية

مع أطيب أمنياتنا بالتوفيق


قد يعجبك أيضاً

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس